أكرم القصاص - علا الشافعي

نشأت رشدى منصور يكتب: تفاءلوا بالخير تجدوه

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 04:00 ص
نشأت رشدى منصور يكتب: تفاءلوا بالخير تجدوه ورقة وقلم - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التفاؤل شىء رائع يجعل الشىء البعيد قريب والشىء المستحيل كما يراه البعض فى متناول اليد، والعصفور على الشجرة يمكن الإمساك به بمجرد رفع الايد إلى اعلى وبين فروع الاشجار بل ويمكن أن يمسك المتفائل مجموعة من الطيور دفعة واحدة ودون ادنى عناء وهكذا يكون وضع المتفائل مع كل امر صعب لان ذاته لا تعترف بالمستحيل أو تضعه فى حسبانها تحت اى ظرف من الظروف.

 

أما الانسان الذى يحمل هم كل كبيرة وكل صغيرة فنجده على عكس ذلك تماماً فلو استقل قطارا إلى بلد ما يشعر من أن القطار يسير ببطء شديد، بل ان عربات القطار بدون جرار حتى انه يفضل ان يترك القطار ويسير على قدميه أملا من أنه سوف يصل إلى مراده قبل القطار وهكذا نجد ان التفاؤل فى مصلحة الانسان عكس من يشعر باليأس الذى يتطرق إلى كل جوانب حياته ولا نسمع منه غير الشكايات ومن ان الدنيا تقف أمام تقدمه للإمام بالمرصاد، طبعا هذا فى اعتقاده الشخصى الواهم وقانا الله من مرض اليأس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

المهندس توفيق ميخائيل

العزيز الشاعر الأستاذ تشأت

تحياتي - ختى يمكن أن نتفاءل يجب أن يكون لنا رجاء والرجائ أحد أضلاع المثلث الرجاء والايمان والمحبة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد أبوهرجة

شمعة تنير الطريق

نحتاج هذه الجرعات استاذ نشأت حتى نجد الطريق مضيئا مهما كانت الصعوبات نحتاج اعلاما يبث الامل حتى نتحمل صعوبات تمر بها مصر الغالية . تحياتى استاذ نشأت

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور / استراليا

شكر وتقدير. : للمهندس. توفيق. ميخائيل. والأستاذ. / محمد. ابو. هرجة

أصدقائي. الأعزاء هناك. أمورا. كثيرة تجعل. الانسان في. حالة شك. من. منطلق. طول. فترة الانتظار وقد. سبق لي كتابة حكمة. اقول. فيها. ان. الياس. يتطرق. لحياة. الانسان. عندما. تطول. فترة. الغيوم. ولا. يعقبها. سقوط. اي. أمطار بالتالي. .. وفي. تلك. الحال. يتطرق. أيضاً. الجفاف. في. حياة الانسان عندما ينتظر الامل. الواهي . ولكم. مني. أطيب. الأمنيات. .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة