أكرم القصاص - علا الشافعي

مميش: القناة الجديدة وفرت بدائل عملية للعبور وكان مهما حفرها فى هذا التوقيت

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 01:00 ص
مميش: القناة الجديدة وفرت بدائل عملية للعبور وكان مهما حفرها فى هذا التوقيت قناة السويس
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، فى تصريحات صحفية، إن قناة السويس الجديدة وفرت بدائل للعبور وكان مهما حفرها فى هذا التوقيت لأنه حال التأخير كانت التكاليف ستتضاعف وكان لابد من حفر القناة الجديدة لاستكمال منظومة التنمية لمصر.

وأشار "مميش" إلى أن إيرادات القناة ستزيد خلال السنوات القادمة بنسب معقولة جدًا، حسب الإحصائيات التى قام بها خبراء الاقتصاد والتخطيط فى مرفق هيئة قناة السويس.

وأضاف أن النتائج التى ترتبت على مشروع حفر قناة السويس الجديدة، مشروع أنفاق قناة السويس، وهو من المشروعات العملاقة التى سوف تربط سيناء بالوادى وتساهم فى إنهاء عزلة سيناء تماما من خلال المشروعات التى سوف تقام على جانبى القناه من مشروعات لوجيستية وموانئ بحرية وتطوير المشروعات الموجودة حاليا، بالإضافة إلى البعد السياسى فى المنطقة وهى رسالة للعالم بأن المصريين قادرون على تحدى الصعاب.

وأكد أهمية ما يقوم به أبناء الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشروعات الوطنية فى حفر أنفاق أسفل قناة السويس وهى أصعب عملية للعبور تحت الماء.

وتابع مميش:" هيئة قناة السويس تمتلك 7 شركات تابعة لها تتمتع بموقع متميز يسمح لها بالاشتراك فى تنفيذ مشروعات التنمية المنتظرة بمنطقة قناة السويس، وذلك فى إطار خطة الهيئة لتطوير شركاتها، وإبرام اتفاقيات وبرتوكولات تعاون مع الشركات العالمية الرائدة".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

رجاء

ياريت ارقام لو سمحت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة