أكرم القصاص - علا الشافعي

مصادر: لا دلالات سياسية لتسمية الخليج العربى "بالفارسى" على طائرات عمانية

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 06:11 م
مصادر: لا دلالات سياسية لتسمية الخليج العربى "بالفارسى" على طائرات عمانية الخطوط الجوية العمانية
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مصادر خليجية مطلعة أنه لا توجد أى دلالات سياسية لما تردد عن تسمية "الخليج الفارسى" بدلا من "الخليج العربى" على خرائط شاشات طائرتين مؤجرتين للطيران العمانى إنما يرجع ذلك إلى أسباب فنية غير مقصودة.

 

كما نوهت المصادر الخليجية عن أن مواقف سلطنة عمان الثابتة معروفة ومحل تقدير من كافة الدول والشعوب الخليجية ولا مجال للمزايدة عليها، خاصة أن طائرات شركات طيران خليجية اخرى تعرضت من قبل لنفس المشكلة.

 

وأوضحت المصادر أنه لوحظ وجود بعض الإشكاليات فى عرض المسميات الجغرافية على شاشات طائرتين من طرازى بوينج ٧٣٧ و ٧٨٧.

 

وظهرت هذه الإشكاليات إثر قيام  مزوّد أنظمة الترفيه والاتصالات بتحديث النظام الخاص بالخرائط الجغرافية مما يتسبب في ظهور أخطاء في الترجمة الأوتوماتيكية فى أسماء بعض المواقع.

 

ولذلك ورد ذكر مسمى "الخليج الفارسى" بدلا من "الخليج العربى" فى شاشات عرض  طائرتين مستأجرتين من الخطوط الجوية الكينية،وأشارت المصادر إلى أن نظام الترفيه المستخدم فى هاتين الطائرتين يعود إلى شركة "باناسونيك" وليس "تاليس" ، وعلى إثر ذلك، تم إيقاف نظام عرض الخرائط على متن هاتين الطائرتين على الفور لحين الانتهاء من تحديث النظام.

 

 كما أكدت شركة الطيران العمانى على الشركة المزودة "باناسونيك" ضرورة الإلتزام بالتعليمات فى هذا الشأن، وتفادى مثل هذه الأخطاء مستقبلا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة