أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس "تشريعية البرلمان": عقوبات الهجرة غير الشرعية تصل للمؤبد

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 06:00 ص
رئيس "تشريعية البرلمان": عقوبات الهجرة غير الشرعية تصل للمؤبد حادث مركب رشيد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان، إن اللجنة ستعقد اجتماعا ظهر غد الثلاثاء، لمناقشة مشروع قانون الهجرة غير الشرعية الذى تم تقديمه من الحكومة، لتسليم تقرير إلى أمانة المجلس حول رأى اللجنة فى القانون يوم الأربعاء، بحيث يصل لرئيس البرلمان فى أول جلسة بدور الانعقاد الثانى.

وأوضح رئيس اللجنة التشريعية، أن القانون يغلظ العقوبات على العصابات التى تتورط فى الهجرة غير الشرعية، حيث يصل للمؤبد وفقا لتدرج الحالات، كما أنه يعتبر المهاجر "مجنى عليه"، وما يعنيه من يسهلون هذه الهجرة غير الشرعية.

وأضاف أبو شقة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن القانون سبق وأن عُرض على اللجنة وناقشته وأبدت رأيها فيه، إلا أن انتهاء دور الانعقاد الأول سريعا حال دون الانتهاء منه.

وأشار إلى أن قرار اللجنة بعقد اجتماع غد الثلاثاء هو رسالة للشعبا لمصرى أن البرلمان لا يتأخر فيما يراه مصلحة للشعب، مؤكدا أن القانون يطارد المجموعات المنظمة التى تستخف بأرواح المواطنين فى سبيل المال، ولا يعتبر المهاجر نفسه "مجنى عليه".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

المهاجر ليس مجنى علية و إنما مشترك فى الجريمة, لأن إذا لم يكن وجودة لم يكن وجود تلك العصابات

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

اديب عطا الله

المشاكل والحلول

ما جدي قوانين مكدسة لا يمكن تطبيقها ؟؟شاب عاطل عايز وعايز وعايز تفتكروا يهمة اي قانون ؟؟؟ فوقوا بقي

عدد الردود 0

بواسطة:

محى اباظة-هولندا

بأثر رجعى

يطبق القانون بأثر رجعى ويتم القبض على سماسرة المركبة ويقدمون للمحاكمة العاجلة ويتم تعويض اهالي الغارقين والناجين عن الحالات المعنوية التى لحقت بهم من الحكومة

عدد الردود 0

بواسطة:

خليف

الى تعليق رقم 1

المهاجر مجنى عليه مرتين الاولى من الدولة التى لم توفر له فرصة عمل والثانية من عصابات الهجرة غير الشرعية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الرحمنm

اذن.يجب فتح ابواب الهجرة الشرعية

والسماح باءنشاء شركات مثل شركات السفريات تتولى عمل اجراءات الهجرة الشرعية فى مصر والخارج.حتى لا نغلق ابواب الرزق لمن يرغب فى الهجرة بطرق قانونية.واجراءات رسمية.ولفتح ابواب الرزق للشباب للعمل فى دول العالم.

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

الم يتم التجهيز لرحلة الموت هذه تحت سمع اجهزة الامن التى تعرف مكان السماسرة وتحركاتهم ؟

مستحيل ان يتم تجميع هذا العدد الكبير ليركب سفينة الموت عن طريق سماسرة منتشرين فى كل مكات تحت سمع اجهزة الامن والمباحث ولو لم يكونوا يعلمون فى ان المصيبة اعظم ويعتبر قصور امنى حاد ويجب اقالة مدير امن البحيرة وكل المقصرين امنيا ليكونوا عبرة لكل مقصر خاصة ان هذا التقصير نتج عنه كارثة فادحة لا تقل عن حادث استاد بورسعيد

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

مواطن اية اللى مجنى عليه ؟

انا بقى لى شهر بادور على سباك ونجار عشان يصلحوا لى الشقة كله مشغول قبل العيد باسبوع و(مختفى)بعد العيد باسبوع الصنايعى النهاردة مش بيرد ع التليفون... تقولوا بطالة ؟؟؟؟ احنا اللى كسالى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري حر

الي تعليق رقم 1

اتق الله

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري حر

تعليق رقم 3

بارك الله فيك كلامك محترم يدول علي انك انسان فعلا محترم و تشعر معاناة غيرك و ربنا يكرمك و يكثر من امثالك اما تعليق رقم 1 فبصراحة مش لاقي كلام اقوله ليك غير ( اتق الله )

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة