أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة عين شمس: ٩ كليات حصلت على شهادة ضمان الجودة والاعتماد حتى الآن

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 03:15 م
جامعة عين شمس: ٩ كليات حصلت على شهادة ضمان الجودة والاعتماد حتى الآن مؤتمر جامعه عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جامعة عين شمس حصول ٩  كليات على مستوى الجامعة على شهادة ضمان الجودة والإعتماد بعد استيفائها للمعايير الأكاديمية والمرجعية والقياسية وهى "الطب، الهندسة، الزراعة، الصيدلة، التمريض، والألسن، طب أسنان، العلوم، الآداب" ومازال العمل مستمراً لحصول كافة كليات الجامعة على شهادة الجودة .
 
وأضافت الجامعة فى بيان لها عقب المؤتمر الصحفى، أنها حصلت على ثلاث نجوم من خمسة فى تصنيف الـ QS، بالإضافة إلى حصولها على خمسة من خمسة فى مجال التدريس وتوظيف الخريجين فى نفس التصنيف، كما حققت الجامعة المركز السابع فى تصنيف " us نيوز".
 
وأكدت الجامعة على الحرص على تحسين مركزها فى مختلف التصنيفات العربية و العالمية وذلك عن طريق إقامة فعاليات مع الهيئات المسئولة عن تلك التصنيفات للوقوف على مستوى الكليات وعمل خارطة طريق لكل كلية تتحرك من خلاله إدارتها لتحسين تصنيفها العالمى مما ينعكس على تصنيف الجامعة.
 
كما أشارت الجامعة الى انها الوحيدة من بين الجامعة المصرية الوحيدة التى حصلت على إعتراف دولى من منظمة QS العالمية المسئولة عن تقييم وتصنيف الجامعات. (فى حين لم تحصل جامعة هارفارد نفسها سوى على 4 نجوم من 5 ").
 
كما حصلت الجامعة على ٥ من أصل ٥ نجوم في توظيف الطلاب والتدريس وفقاً للتصنيف العالمي “QS“ وبالنسبة للبحث العلمي فقد حصلت الجامعة على ۲ من ٥.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة