أكرم القصاص - علا الشافعي

النقابات المهنية تطالب بتوفير أراضي إسكان اجتماعى لأعضائها

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 10:50 م
النقابات المهنية تطالب بتوفير  أراضي إسكان اجتماعى لأعضائها أبو السعود محمد رئيس لجنة الإسكان بنقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن أبو السعود محمد رئيس لجنة الاسكان بنقابة الصحفيين، عن فتح باب الحجز بوحدات الاسكان الاجتماعي غير المدعم بداية من غد الثلاثاء وحتي ١٠ أكتوبر المقبل، مضيفا أن سعر الوحدة فيه يصل إلي ١٨٥ الف جنيه  وبحد اقصي للاعزب ٤ آلاف جنيه والمتزوج ٥ آلاف جنيه .

وأضاف أبو السعود محمد فى بيان له ، إن التقديم بنفس أوراق الاسكان الاجتماعي المدعم ، وأنه سيتم دفع ١٥ ألف جنيه مقدم حجز بدلا من ٩١٢٥ ،علي أن يستكمل ٤٥ ألف جنيه خلال سنة ،وان يتم الاستلام بعدها،لافتا الى انه سيتم دفع باقي سعر الوحدة بالتمويل العقاري علي ٢٠ سنة.

وأوضح،أن  الدكتورة مي عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقاري التقت اليوم ممثلي النقابات ، بحضور يحي قلاش  نقيب الصحفيين ،للاتفاق علي الاجراءات التفصيلة لحجز النقابات للإسكان الاجتماعي  في المدن المعروضة مع اتاحة مدن جديدة خاصة مدينتي بدر والعبور لأعضاء النقابات الذين يقيمون أو يعملون في القاهرة .

وأشار رئيس لجنة اسكان الصحفيين، الى أن  رئيس صندوق التمويل العقاري أكدت أن الصندوق يهدف إلي توفير كل مطالب النقابات في الاسكان ،مؤكدة علي رفع مذكرة للدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان بمطالب النقابات باتاحة كل الاماكن لأعضاء النقابات خاصة في الأماكن التي لم تعرض في الإعلان السابق.

ولفت إلي أن الدكتورة مى عبد الحميد أعلنت عن السماح للنقابات بفتح باب الحجز في الفئة الثانية للاسكان الاجتماعي غير المدعم التي تسمح لمن وصل حتي ٥٥ سنة وبحد اقصي  ٤ الاف للأعزب و٥ الاف للمتزوج ،علي أن تتاح الوحدات دون التقيد بشرط الإقامة في المدينة التي يرغب الأعضاء الحجز فيها.

ونوه أبو السعود محمد ،الى أن ممثلى النقابات طالبوا بتوفير أراضي اسكان اجتماعي للراغبين من الأعضاء حتي يكتمل دور وزارة الاسكان الذي بدأه صندوق الإسكان الاجتماعي في أفضل صوره.

وتابع يحي قلاش نقيب الصحفيين،قائلا:"النقابات المهنية لا تريد ميزة ، لكن ليعلم الجميع أن أعضاء  النقابات  المهنية هم قلب الطبقة الوسطي ويتعدي عددهم ١٠ ملايين  مواطن مصري لهم حقوق مثل كل المواطنين وعليهم واجباتهم ، وأن الدور الذي تقوم به الوزارة هو امتداد لمشروع اسكان النقابات المهنية الذي  أقامته الدولة في وقت من الأوقات لاعضاء النقابات".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة