أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسى من مشروع "غيط العنب": كل مصر تتغير الآن.. الرئيس يعد بالسيطرة على الأسعار خلال شهرين بغض النظر عن سعر الدولار.. وموجها حديثه لـ"المهاجرين": "سايبها وماشى ليه؟.. وهنشتغل لآخر لحظة علشانكم"

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 01:03 م
السيسى من مشروع "غيط العنب": كل مصر تتغير الآن.. الرئيس يعد بالسيطرة على الأسعار خلال شهرين بغض النظر عن سعر الدولار.. وموجها حديثه لـ"المهاجرين": "سايبها وماشى ليه؟.. وهنشتغل لآخر لحظة علشانكم" الرئيس السيسى
كتب سمير حسنى- محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السيسى: افتتاح مشروع استزراع سمكى و6 مصانع تعليب بمنطقة غرق المركب

 

الرئيس من الإسكندرية: قضينا على قوائم انتظار مرضى "فيروس سى"

 

ويرد على التشكيك فى القوات المسلحة: "ده جيشكم مش جيش حد تانى"

 

السيسى: لدينا خطة لنشر الجيش بمصر كلها خلال 6 ساعات لحماية الدولة

 

الرئيس: سياستنا الخارجية معتدلة.. ونعطى الفرصة للجميع لمعرفة مواقفنا

 

ويؤكد: الانتهاء من زراعة 100 ألف صوبة زراعية خلال عام ونصف

                    

أبدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، حزنه على ضحايا مركب رشيد، الذى لقى فيه قرابة الـ160 مواطن مصرعهم، قائلا "مفيش مبرر ولا عذر أن يسقط ضحايا، وسقوط أكثر من 160 إنسان بمصر وخارجها شئ محزن، وده أمر لابد أن نتصدى له بكل قوة".


السيسى فى قاعة الاحتفال بافتتاح مشروع بشاير الخير1

وأضاف السيسي فى كلمته بافتتاح مشروع غيط العنب بالإسكندرية، أنه لا يتكلم عن دور الدولة فقط، ولكنه يتحدث عن الدولة والمجتمع، واستطرد "مش هينفع الدولة فقط تقوم بجهد فيها، ونتكلم تقريبا على حدود برية وبحرية ما يقرب من 5 آلاف كيلو، مش ممكن الدولة تقدر تحكمها بنسبة 100%".

 

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي الحضور بالوقوف دقيقة حدادا على ضحايا مركب رشيد الذى سقط فيه قرابة 160 مواطنا أثناء رحلة هجرة غير شرعية.

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، التزام الدولة بجميع مؤسساتها بحماية الحدود، ومنع الهجرة غير الشرعية، داعيًا المجتمع للوقوف كمساهم فى منع هذه الهجرة.

 

وكشف الرئيس السيسي، عن افتتاح مشروعات فى المنطقة التى حدثت فيها كارثة غرق المركب الذى كان يقل عددا كبيرا من المهاجرين، مضيفًا: هناك مشروع استزراع سمكى فى المنطقة التى حدثت بها واقعة غرق المركب، قد يكون الأكبر على مستوى مصر، وذلك خلال 3 أشهر، حيث يضم كذلك 6 مصانع لتعليب الأسماك.

 

ودعا الرئيس السيسى، الشباب إلى عدم الإقدام على الهجرة غير الشرعية، مؤكدًا مسئولية الدولة بإعطاء الشباب الأمل، متابعًا: "لن نترككم ولكن تنفيذ المشروعات الكبرى يحتاج وقتا، فيه عمل كبير جدا لصالح الناس فى كفر الشيخ، ولكن علشان يظهر مش هايكون فى يوم وليلة".

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن كل مصر الآن تتغير، وأن الأمل كبير لإحداث التغيير، واستطرد:"لكن التحديات التى نعبر منها الآن لن نتغلب عليها فى عام أو اثنين أو ثلاثة، والأمر سيتطلب بعض الوقت".

 

ووجه الرئيس السيسى فى كلمته بافتتاح مشروع "غيط العنب" بالإسكندرية، كلامه إلى المسئولين ورجال الأعمال بالمشروع، قائلا "لما رجال الأعمال وضعوا أيديهم معانا، والبنوك ساعدت لإتمام المشروع، بقول إن ربنا مش هيضيع اللى انت عملته لإدخال الفرحة على قلوب 1500 أسرة فى المتوسط، يعنى حوالى 10 آلاف إنسان هيبات النهادرة فرحان".

 

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن توجه جديد لدى الدولة، لإنهاء كافة العوائق البيروقراطية أمام الاستثمارات الصغيرة والمتناهية الصغر، موضحًا أنه سيتم طرح المشروعات الجديدة بالتراخيص اللازمة، حتى يبدأ المستثمر فى عمله مباشرة.

وذكر الرئيس السيسى خلال افتتاح مشروع بشاير الخير 1بمنطقة غيط العنب، أن ما يحاك ضد مصر يؤكد أن مصر عصية على أن تكون دولة لاجئين، داعيًا الإعلام لإلقاء الضوء على المشروعات التى تقوم بتنفيذها الدولة، لمنح الشباب أملا، مشددًا على أن الدولة لن تتخلى عن الشباب.


الرئيس السيسى فى قاعة الاحتفال بافتتاح مشروع بشاير الخير 1

 

وفى سياق مكافحة الأمراض فى مصر، أكد الرئيس السيسي، عدم وجود قوائم انتظار لمرضى فيروس سى لدى وزارة الصحة، واستطرد: نحتاج الآن إلى المراجعة، وفحص شرائح المجتمع بالكامل، ومعالجة ما يتم اكتشافه من مرضى فيروس سى، والاستمرار فى هذه السياسة من قبل المجتمع المدنى بجانب جهد الدولة ممثلة فى وزارة الصحة فى هذا الإطار.

 

وأبدى الرئيس السيسى، فى كلمته بافتتاح مشروع "غيط العنب" بالإسكندرية، إعجابه بدور المجتمع المدنى فى مواجهة فيروس سى، قائلا "أعترف بأن المجتمع المدنى يعمل فى هذا الموضوع بشكل أدهش العالم كله، ونحتاج الآن الوقاية، وثقافة الوقاية من هذا المرض وغيره حتى ينتهى المرض من مصر".

 

وأفاد الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأنه سيتم طرح 600 ألف وحدة سكنية من مشروع الإسكان الاجتماعى خلال شهر يونيو القادم للمواطنين، فضلا عن العمل الآن فى 75 ألفا من 160 ألف شقة لسكان المناطق الخطرة، مؤكدا أن هذه الوحدات ستنتهى فى يونيو القادم.

 

وأشار الرئيس السيسى، فى كلمته بمشروع "غيط العنب"، إلى انتهاء مشروع الإسكان الاجتماعى بشكل عام فى 300 منطقة على مستوى الجمهورية فى شهر يونيو 2018، مفصحا عن أنه تحدث مع وزير الإسكان عن تنفيذ مشروعات إسكان لفئات أخرى.

 

ووجه السيسى كلامه إلى المهاجرين من مصر، قائلا "سايبها وماشى ليه؟ وتزعلنا وتزعل أسرتك ومصر كلها عليك ليه؟.. واحنا مش سايبينك وبلدك مصر مش سيباك.. واحنا قاعدين بنعمل إيه واحنا علشانكم موجودين وهنفضل نشتغل لآخر لحظة وبكل قوة".

 

وحذر الرئيس عبدالفتاح السيسى، من الهجمة التى تتعرض لها الدولة والقوات المسلحة، قائًلا: "خلال الشهرين الماضيين كانت هناك هجمة شرسة على الدولة والقوات المسلحة، لكن ده جيشكم مش جيش حد تانى".


الرئيس السيسى مع الأطفال بمشروع بشاير الخير 1 بمنطقة غيط العنب 1

واستطرد الرئيس السيسى: "الجيش مايخدش جنيه، ده جيشكم وجيش بلدكم وأبنائكم مش جيش حد تانى"، كاشفا عن مؤامرات تحاك ضد مصر من خلال التشكيك فى كل شئ، وفقدان الأمل فى بكره، هما عاوزين يهزوكوا".

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر بها دولة وقوات مسلحة ووزارة داخلية أقوياء، ولن يستطيع أحد أن يمس الدولة المصرية، معلنا أن التخطيط المعمول من الدولة أن الجيش يفرد وينتشر فى مصر كلها خلال 6 ساعات لحماية الدولة.

واستكمل الرئيس السيسى فى كلمته أثناء افتتاح مشروع "غيط العنب": "محدش يفتكر إننا هنسبها أو نسمح إنها تضيع مننا ونضيع الناس معانا، وأنا مسئول أمام الله والناس، وأمام التاريخ على الدفاع عن مصر وحمايتها لآخر لحظة".

وأوضح الرئيس السيسى، أن الإرهاب يهدف إلى هزيمة الناس والسير بين الناس بالكلام الباطل وليس الحقيقى، لهز ثقة الناس فى أنفسهم وبلدهم، قائلا: "لو حصل الموقف الذى يحدث فى دول أخرى، مصر لا هتنفع لنا ولا لحد تانى، لأن هولاء حققوا نحاحا كبيرا فى هذا النوع من الإرهاب، ولكن التشكيك وهزيمة إرادة الناس وزعزعة الاستقرار تتم بأجهزة الدولة وبالمصريين معا".


الرئيس السيسى مع أحد الأطفال بمشروع بشاير الخير 1 بمنطقة غيط العنب 1

وطمأن الرئيس عبد الفتاح السيسى، المصريين على سياسة الدولة الخارجية، قائلا"الناس خلال رحلتنا فى الصين والهند وأمريكا مقدرة التوازن وإدارتنا لهذه السياسة بشكل متوازن مع كل العالم، واللى احنا بنعمله فى ناس كثير هتفكر فيه وتشوفه أنه مناسب".

 

وقال الرئيس السيسى، "إننا نسير فى علاقتنا الخارجية مع الجميع بشكل جيد وسياستنا معتدلة، ونعطى الفرصة للآخرين بصبر، للتعرف على مواقف مصر المتوزانة وسياساتها المعتدلة، التى لا تحمل أى شكل من أشكال المغامرة أو الغلو أو التطرف، وهذا أمر يحتاج إلى تفهم المصريين".

 

وأكد الرئيس السيسى فى كلمته بافتتاح مشروع "غيط العنب"، لن يستطيع أحدا أن يدخل فى العلاقة القوية بين مصر وأشقائها فى الخليج، مضيفا "الأمن القومى العربى والأمن فى الخليج جزء من أمننا، ولن يستطيع أحد أن يفصلنا عن أشقائنا فى الخليج".

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن 15 % من القرى فقط كانت مغطاة بالصرف الصحى، كاشفًا أنه بحلول يونيو 2018 ستكون نسبة القرى المغطاة بالصرف الصحى 50 %، كما كشف الرئيس عن طرح 500 ألف فدان خلال أكتوبر المقبل من أراضى مشروع المليون نصف المليون فدان بشكل متكامل للناس.


الرئيس السيسى مع الأطفال بمشروع بشاير الخير 1 بمنطقة غيط العنب 1

وأضاف الرئيس السيسي، أن ما نسبته 30 % من الخضار المتداول فى الأسواق يتم إهداره،  أثناء تداوله من الحقل حتى يصل إلى المواطن، متوقعًا الانتهاء من زراعة 100 ألف صوبة زراعية لتوفير السلع وفرص عمل مباشرة خلال سنة ونصف على الاكثر.

 

ووعد الرئيس عبدالفتاح السيسى المصريين، بحل مشكلة ارتفاع أسعار السلع خلال شهرين على الأكثر، قائًلا: "خلال شهرين، السلع سيتم خفضها، نتيجة زيادة المعروض"، مؤكدًا السيطرة عليها مرة أخرى بغض النظر عن سعر الدولار، مشددًا على أن هذا التزام من الحكومة للشعب المصرى.


الرئيس السيسى مع الأطفال بمشروع بشاير الخير 1 بمنطقة غيط العنب 1

وتابع الرئيس: أنا متابع مشكلة الأسعار، لأننا منكم مش بعاد، وخلوا بالكم إن الموضوع مش زى ما هو مطروح فقط إن التجار طمعانة قوى، مش كده، بس لازم نعترف خلال الخمس سنوات الماضية زاد حجم الأموال فى أيدى المواطنين 200 مليار جنيه عما كان سابقا، وزودنا مرتبات الحكومة بـ150 مليار جنيه سنويا، والقيمة الإجمالية للمعاشات 53 مليار جنيه، كل ذلك أدى إلى قدرة شراء لم يقابلها زيادة عرض".

 

وأشار الرئيس إلى أن الدول المتقدمة قامت بعمل آليات مستقرة لضبط أسواقها فى كل شئ وليس الأسعار فقط.

ووجه الرئيس السيسى الشكر لهشام عكاشة رئيس البنك الأهلى المصرى على مجهودات البنك فى اتمام مشروع "عنب الغيط" بمحافظة الاسكندرية، مؤكدا أن البنك الأهلى من أكثر المساهمين فى إتمام المشروع.

واقترح الرئيس السيسى على البنوك ضم "الفكة" لحساب المشاريع القومية، قائلا "مينفعش نحصل على الفكة اللى فى المعاملات هى الـ50 قرش وغيره وتوضع فى حساب لصالح المشاريع، وهذا سيحقق أرقام كبيرة والناس فى مصر عايزة تساهم لكن مش عارفه الآلية"، وداعب رؤساء البنوك قائلا "لو سمحتوا أنا عايز الفلوس دى إزاى اخدها أنا معرفش بس عشان نحطها للناس".


السيسى مع الأطفال بمشروع بشاير الخير 1 بمنطقة غيط العنب 1

 


الرئيس السيسى مع أحد الأطفال بمشروع بشاير الخير 1 بمنطقة غيط العنب 1

 


الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الأطفال بمشروع بشاير الخير 1 بمنطقة غيط العنب 1

 


الرئيس السيسى يصافح الأطفال

 


السيسى مع أحد الأطفال بمشروع بشاير الخير 1 بمنطقة غيط العنب 1

 


السيسى مع الأطفال بمشروع بشاير الخير 1 بمنطقة غيط العنب 1

 


السيسى مع الأطفال بمشروع بشاير الخير 1

 


السيسى مع الأطفال وصورة تذكارية بمشروع بشاير الخير

 


السيسى يصافح الأطفال

 


السيسى يصافح الأطفال

 


السيسى يسلم عقود الوحدات السكنية لمشروع بشاير الخير 1 بمنطقة غيط العنب 1

 


السيسى يسلم عقود الوحدات السكنية لمشروع بشاير الخير 1 بمنطقة غيط العنب 1

 


السيسى يسلم عقود الوحدات السكنية لمشروع بشاير الخير 1 بمنطقة غيط العنب 1

 


السيسى يسلم عقود الوحدات السكنية لمشروع بشاير الخير 1 بمنطقة غيط العنب 1

 


 

 


السيسى يسلم عقود الوحدات السكنية لمشروع بشاير الخير 1 بمنطقة غيط العنب 1

 


الرئيس يتفقد مشروع بشاير الخير 1 بمنطقة غيط العنب 1

 


الرئيس يتفقد مشروع بشاير الخير 1 بمنطقة غيط العنب 1

 


الرئيس يتفقد مشروع بشاير الخير 1 بمنطقة غيط العنب 1

 


الرئيس يتفقد مشروع بشاير الخير 1 بمنطقة غيط العنب 1

 


كلمته الرئيس خلال افتتاح مشروع بشاير الخير ا

 


كلمته الرئيس خلال افتتاح مشروع بشاير الخير ا

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح خضر

نورت اسكندرية ياريس

ربنا يخليك لينا ياريس ويطول فى عمرك .شعب الاسكندريه بيحبك

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى على

6 مصانع لتعليب الاسماك

سيدى رئيس مصر المصانع دى حتشوف النور لو الزمت رجل اعمال وبنك ومشاركة حكومية فعلبة سالمون ماكريل من 300 قرش ل450 قرش ل600 قرش بعد القيمة المضافة وعلى زيادة الجرامات تعدت ال12 جنية والتونة ل950 قرش وضع القيمة المضافة نرجو الزام جهاز تنمية التجارة الداخلية وهو الكنترول على الاسعار بتخفيض الاسعار واولهم بيض المزارع لتصل البيضة ل60 قرش اى فرد بيشترى 5 بيضات يوميا وشهرين كتير ياريس 72 ساعة كفاية التجار وانصاف التجار ابتدوا يخزنوا فى مخازن مجهولة العنوان ياريت الزام التجار باشهار مخازنهم وحادث رشيد على كلية الاداب اسكندرية قسم اجتماع عمل دراسة واحتمالات وتقرير عن صبيان الصيادين الذين يعدونهم عند الوصول لسن ال15 سنة يجب ان يهرب من التجنيد ويركب البحر وادا تم القبض علية يقول فلسطينى والان سماسرة الاحلام يقولوا لهم قول سورى طبعا لة حق اللجوء غير كدة اول مرة 3 شهور سجن وثانى مرة 6 شهور سجن والثالثة سجن مدى الحياة فيشتغل صبى سمسار بعد ترحيلة لمصر لان وجدوا على تيكت ملابسة الداخلية صنع فى مصر واول درس من السماسرة فطع اى ملابس عليها التيكت المصرى وياريت يتم عمل تحقيق مع السمسار اللى على الفيس بوك اسرار المهنة حتبوح بسكة غسيل اموال وسلاح ومخدرات شكرا بابا سامى

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى الحسينى

قراركم ..المنصوره الجديدة ..اين يا سيادة الرئيس

منذ سنوات و نحن نسمع عن موافقة الرئيس و رئيس الوزراء على مشروع مدينة المنصورة الجديدة الذى لم يخرج الى النور و لم نرى له اثر او اجل معين لتنفيذه..ان المنصوره او محافظة الدقهلية من المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية و التى تحتاج الى سرعة تنفيذ هذا القرار و تنفيذه بحكمة بعيدا عن مافيا التسقيع و تجار الاراضى ..و هذا لمواجهة اسعار الاراضى الذى بلغ مبلغا عجيبا و كذلك مواجهة تبوير الاراضى الزراعية و اولا و اخيرا تفكيك هذا التكتل السكانى فى ريف و حضر المحافظة... السيد الرئيس و السيد وزير الاسكان..ان الظهير الصحراوى الوحيد لمحافظة الدقهلية هو الشريط الساحلى مابين دمياط و كفرالشيخ ..و هذا الشريط الساحلى قد تم تقسيمه و توزيع معظمه على الجمعيات الزراعية من اجل استزراعه و هذا جيد اذا كان الهدف ..وهو الزراعة ..قد تم ..و لكن الحقيقة انه انه قد تم تمليكه للقلة من هنا او هناك و نحن لا نعارض هذا و لكن لو بحثنا عن مبدأ العدالة فأننا لا نجد له اثر فى ذلك ...لان تلك الاراضى كان من المفروض ان يتم التوسع العمرانى عليها للحفاظ على الاراضى المزروعة فى المحافظة و لكن لان كل شئ كان عشوائى فنحن الان بصدد مشاكل كبيرة...تلك الاراضى لم تزرع كلها فمنها ما زرع و هو القليل و هذا جيد و منها مالم يزرع و ظل تحت يد مالكيه سنوات طويله حتى ارتفع سعره و بيعه فلم يكن الهدف الزراعة بقدر ما كان الهدف الاتجار لمصلحة حائزيه فقط و ليس عامة الشعب .. ولذا نقترح على حضراتكم نزع ملكية تلك الاراضى التى لم تزرع على جانبى الطريق الدولى و تعويض حائزيها بالسعر الحقيقى للفدان فى تلك المنطقة بعيدا عن ميزة و قوع بعض المساحات على الطريق الدولى مباشرتا..ثم تضم تلك الاراضى للمساحة التى قررتها الدولة لمدينة المنصورة الجديدة و تنشأ المدينة على طراز حضارى عصرى لترفع العبئ عن الاراضى الزراعية و تكن بديلا لمن ليس له بيتا خاصا فقط على ان يتم تقسيم تلك المدينة و توزيعها على اهل الدقهلية الذين ليس لهم بيوتا خاصة فى بلادهم داخل المحافظة... ليعمل العقل قليلا مثلا بالنسبة للاراضى التى وزعت على الجمعيات و لم تزرع حتى الان هذه الاراضى يتراوح سعرها للفدان من اقل من 80 الف جنيه الى 100مائة الف المتوسط 90000 الف للفدان ..تقسيم 90000 على 4400 يكون سعر المتر 20 جنيها مصريا ..عندما تعطى تلك الارض للمواطن بمساحات 500 متر بما فيها المنافع من شوارع وغيره.... بواقع المتر 20 جنيها مضروبا فى 500 مترا اى سعر القطعة يكون 10000 عشرة الاف جنيها ...فنكون قد رحمنا المواطن و اوقفنا تبوير الاراضى . هذا هو السعر اذا كان الاراضى منزوعه ؟.. اما اذا كانت الاراضى ملك مشاع للشعب يستحق فيها بيتا و قبرا ان لم يكن لديه فما بال الاسعار التى تبيع الدولة بها .

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

قبل أن تحاسبوا الرئيس حاسبوا أنفسكم أولاً

أكثر المنتقدين للرئيس ومروجي الإشاعات والمشككين يسألوا نفسهم إنتوا عملتوا إيه لبلدكم ؟!! بلاش السؤال ده علشان كبير عليهم.. يسألوا نفسهم أيه فايدتهم أصلاً في الحياة ؟!! ناس لا بتفيد غيرها ولا بتفيد بلدها ولا حتى عندها شغلة تشتغلها ، وجودهم في الحياة مجرد رقم في عدد السكان: استهلاك في الأكل والشرب وبيطالب بدعم وسلع تموينية وشغلانة في الحكومة يأنتخ فيها ، وفوق كل ده بيعطل غيره وعايزها خراب في خراب.. يارب يهديكم وتعرفوا الصح من الغلط لمصلحتكم أولاً ومصلحة بلدكم ثانياً.

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

شكراً يا ريس

يعني يوم 27/11/2016 الاسعار هتكون نزلت و كله تمام ؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة