أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الأوروبى يطلق برنامجا لإصدار بطاقات نقدية للمهاجرين فى تركيا

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 04:37 م
الاتحاد الأوروبى يطلق برنامجا لإصدار بطاقات نقدية للمهاجرين فى تركيا الاتحاد الأوروبى ـ صورة أرشيفية
أنقرة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق الاتحاد الأوروبى برنامجا اليوم الاثنين لإصدار منح نقدية الكترونية يستفيد منها مليون لاجئ فى تركيا فى إطار اتفاق تحد أنقرة بموجبه من أعداد الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا.

وسيعطى برنامج شبكة الأمان الاجتماعى الطارئة اللاجئين بطاقات سابقة الدفع لسداد تكاليف الغذاء والسكن والمدارس والرعاية الصحية فى تركيا.

ووافقت دول الاتحاد الأوروبى فى وقت سابق هذا العام على تمويل قدره ثلاثة مليارات يورو (3.37 مليار دولار) لمساعدة تركيا على تحسين الأوضاع المعيشية لنحو ثلاثة ملايين مهاجر سورى على أراضيها. ويمثل البرنامج جزءا من هذا الاتفاق.

وقال كريستوس ستيليانيدس مفوض الاتحاد الأوروبى لشؤون المساعدات الإنسانية فى مؤتمر صحفى "اليوم نطلق أكبر وأضخم مشروع إنسانى دعمه الاتحاد الأوروبى على الإطلاق. سيوفر مصدرا أساسيا للدخل لمليون لاجئ سورى. "

ويمول الاتحاد الأوروبى كذلك مشروعات إنسانية أخرى فى تركيا. لكن الرئيس التركى رجب طيب إردوغان اتهم الاتحاد بعدم متابعة تنفيذ تعهداته المالية.

ودخل أكثر من مليون مهاجر إلى دول الاتحاد الأوروبى بعد عبورهم من تركيا إلى اليونان فى زوارق العام الماضى. ومنذ أن وافقت تركيا على منع المهاجرين من السفر انطلاقا من شواطئها تراجعت أعداد من يسلكون هذا الطريق بدرجة كبيرة.

وقال ستيليانيدس "البرنامج برهان مثالى على التزام الاتحاد الأوروبى بمواجهة التحدى الذى تشكله أزمة اللاجئين. أنه مثال واضح على الشراكة القوية بين الاتحاد الأوروبى وتركيا فى أن يجدا معا أساليب مبتكرة لمعالجة واحد من أهم التحديات الإنسانية فى زماننا."

وسينفذ برنامج الأغذية العالمى والهلال الأحمر التركى هذا البرنامج بالتعاون مع وزارة الأسرة والسياسة الاجتماعية وإدارة الطوارئ والكوارث التركية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة