أكرم القصاص - علا الشافعي

"شئون البيئة" يحرر 31 محضرا مخالفة قش أرز بالغربية وارتفاع المخالفات لـ535

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 09:03 ص
"شئون البيئة" يحرر 31 محضرا مخالفة قش أرز بالغربية وارتفاع المخالفات لـ535 قش أرز - أرشيفية
الغربية – محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرر جهاز شئون البيئة فرع وسط الدلتا، 31 محضرا مخالفة قش أرز فى نطاق محافظة الغربية، بالإضافة إلى 504 محاضر سابق منذ بداية الموسم بإجمالى 535 محضرا منذ بداية موسم حصاد الأرز.

 

وأكد بيان صادر اليوم عن الجهاز أن إجمالى ما تم حصاده من محصول الأرز بالغربية 28%، ورغم التوعية الثقافية للمزارعين واتخاذ كل الإجراءات الوقائية، فإن هناك العديد من المزارعين أقدموا على حرق قش الأرز، وتم تحرير 535 محضرا ضد المخالفين منها 31 محضرا أمس الأحد فقط.

 

وأكد بيان الجهاز أن الإحصائيات تؤكد أنه تم تدوير 3347 طنا وتحويلهم لأسمدة كيماوية منذ بداية الموسم، كما تم تدوير 165 طن أعلاف غير تقليدية، والمستهدف قبل نهاية الموسم تدوير إجمالى 50 ألف طن .

 

وأضاف البيان أن جهاز شئون البيئة فرع وسط الدلتا يقوم بالحد من ظاهرة السحابة السوداء والتلوث البيئى عن طريق التصدى لحرق قش الأرز، من خلال المتابعة الجادة لمنظومة زراعة وحصاد ونقل وتدوير المخلفات الزراعية، وكذلك توفير المعدات وعمل الحملات المرورية لمتابعة المخالفين، وعمل حملات على المنشآت التى تتسبب فى تلوث الهواء "المكامير والفواخير".

 

كما دشن الجهاز حملات على السيارات لفحص العادم الناتج عنها وتقديم التوعية التثقيفية للمزارعين بكافة مراكز الإرشاد الزراعى، ومتابعة منظومة المخلفات الصلبة من رفع تراكمات ومتابعة لمقالب القمامة المختلفة، بالتعاون مع مجالس المدن والوحدات المحلية.

 

وأنشأ الجهاز غرفة عمليات بالفرع لاستقبال شكاوى المواطنين على مدار الساعة، وتم التنسيق مع مديريات الأوقاف "الأئمة والدعاة" كى يقوم الدعاة بتوعية المصلين فى خطب الجمعة عن أخطار الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية وخاصة قش الأرز، بالإضافة للندوات واللقاءات البيئية بالجمعيات والإدارات الزراعية ومراكز الإرشاد الزراعى بالقرى والمدن بالتعاون مع مديريات الزراعة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة