أكرم القصاص - علا الشافعي

"إسكان البرلمان": علينا الاستفادة من الزيادة السكانية وليس مواجهتها

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 09:24 ص
"إسكان البرلمان": علينا الاستفادة من الزيادة السكانية وليس مواجهتها النائب خالد عبد العزيز
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب خالد عبد العزيز، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إن الانفجار السكانى الذى تحدثت عنه وزارة الصحة لا يعد نقمة، بل يمكن استغلاله فى زيادة معدلات التنمية بمصر، مثلما فعلت بعض الدول الأخرى.

 

وأضاف عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه يرفض أن تكون الجهود الموجهة نحو تقليل الكثافة السكانية، مؤكدا ضرورة أن يكون هناك حلول مبتكرة لاستثمار هذه الكثافة، بما يضمن زيادة الإنتاج.

 

وأشار عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إلى أن الكثافة السكانية انخفضت عن الفترة الماضية، متابعا: "منذ عقود كانت الأسرة تنجب 13 طفلا، أما الآن فمعظم الأسر لا تنجب أكثر من 4 أطفال وهو ما يجعل الكثافة السكانية تقل، ولكن علينا أن تستفيد من عدد سكاننا فى المستقبل".

 

كان الدكتور أحمد عماد راضى وزير الصحة والسكان، أكد أن عدد سكان مصر فى يناير الماضى بلغ 90 مليون نسمة، مشيرا إلى أن الزيادة السكانية فى مصر كبيرة للغاية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

كلام نظرى جميل جدا

لكن الواقع المرير شىء آخر ! /ن المستحيل على مصر ان تستوعب الزياده السكانيه الحاليه لاسباب كثيره معروفه ! والنتيجه تآكل اى جهد تبذله الدوله ! و

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح رياض

اذا كان دة راى لجنة الاسكان يبقى عليه العوض

اى زيادة بتتكلم عنها وتوجها للتنمية انت بكلامك العير مسئول بطال الشعب بزيادة النسل اى تنمية ربع السكان سواقين تكاتك وباعة جائلين انت عاوز تقارنا بلصين شعب الصين يعشق العمل والانتاج الشعب المصرى يعشق الجلوس على القهاوى ودائم الشكوى من كل شى وعاوز يكسب فلوس بدون اى تعب دة الفرق بين الشعبين يالجنة الاسكان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة