أكرم القصاص - علا الشافعي

بحضور 5 وزراء..

وزيرة التعاون ترأس اجتماعا وزاريا مع بعثة مشتركة من البنكين الدولى والإفريقى

الأحد، 25 سبتمبر 2016 03:33 م
وزيرة التعاون ترأس اجتماعا وزاريا مع بعثة مشتركة من البنكين الدولى والإفريقى سحر نصر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترأست سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، اجتماعا وزاريا مع البعثة المشتركة للبنك الدولى والبنك الأفريقى للتنمية، بحضور كل من  الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الإدارى، و  المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، و المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة،   عمرو الجارحى، وزير المالية، وممثل عن   وزير الكهرباء.
 
وحضر من البنك الدولى كل من،   اشيش خانا، كبير خبراء الكهرباء بالبنك،   أوجست كوامى، مدير الاقتصاد الكلى والمالية العامة لمنطق الشرق الأوسط وشمال افريقيا فى البنك، وعدد من أعضاء البعثة، ومن البنك الأفريقى للتنمية،   ليلى المقدم، الممثلة المقيمة للبنك فى مصر،   براجاش باكتا، مدير برامج التعاون مع مصر بمكتب البنك، وعدد من أعضاء البعثة.
 
واستهلت نصر، الاجتماع بالترحيب بالبعثة المشتركة للبنكين والتى تستمر حتى 29 سبتمبر الجارى فى القاهرة، لبحث ترتيبات  الحصول علي الشريحة الثانية من التمويل المخصص لدعم برنامج الحكومة والبالغ قيمتها مليار دولار من البنك الدولي و500 مليون دولار من البنك الافريقى للتنمية. 
 
وأوضحت نصر، أن الشريحة الثانية تتضمن إجراءات من شأنها خلق المزيد من فرص العمل للشباب والمرأة، وتحقيق تنمية شاملة ومستدامة، مؤكدة على ضرورة مراعاة اعتبارات العدالة الاجتماعية حيث تشمل محفظة التعاون مع البنك الدولي والبنك الأفريقى للتنمية، مجموعة من البرامج في مجالات الصحة والإسكان والصرف الصحي والزراعة والري والنقل والطاقة ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر مع التركيز علي المناطق الأكثر احتياجاً. 
وشددت الدكتورة الوزيرة، علي أهمية العمل علي الإنتهاء من جميع الإجراءات المتعلقة بتوفير الشريحة الثانية من التمويل المخصص لدعم برنامج دعم الحكومة حتي يتسني الحصول عليها في أقرب وقت ممكن. 
 
وقد عرض السادة وزراء التخطيط والبترول والتجارة والصناعة والمالية، اضافة إلى ممثل عن وزارة الكهرباء، عدد من القرارات والقوانين التى قامت بها الحكومة ضمن برنامج الاقتصادى التنموى، الذى عرض على جميع اطياف المجتمع، وتم اقراره من قبل مجلس النواب، اضافة إلى القوانين المنتظر اقرارها من قبل البرلمان فى دورته المقبلة، والتى تهدف لتحقيق تنمية اقتصادية.
 
وناقش الجانبان، الجهود التى قامت بها الحكومة خلال العام الماضى فى التنمية الاقتصادية،  والمشروعات التى سيتم تنفيذها خلال العام الجارى والعام المقبل، وأهم المجالات التي يمكن التعاون من خلالها بين الحكومة والبنك الدولي والبنك الأفريقى للتنمية، فى مجالات مثل الطاقة المتجددة وتطوير العشوائيات والمشروعات متناهية الصغر، مما يساعد على تحقيق نمو شامل له أثر ملموس على مستوى معيشة المواطنين؛ خاصة الفئات الأكثر احتياجا.
 
واشادت البعثة المشتركة للبنك الدولى والبنك الافريقى للتنمية، ببرنامج الحكومة الاقتصادى التنموى، مشيرين إلى أنه من ضمن اقوى البرنامج الطموحة فى المنطقة، والذى يهدف للارتقاء بمستوى النمو للمواطنين، لذلك هناك حرص من البنكين على دعم كافة الاجراءات الاقتصادية التى تقوم بها الحكومة المصرية، اضافة إلى دعم الاقتصاد المصرى فى هذه المرحلة المهمة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة