أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الصحة: زيادة السكان تلتهم جهود التنمية ونصل لـ118مليون نسمة فى 2030

الأحد، 25 سبتمبر 2016 11:39 ص
وزير الصحة: زيادة السكان تلتهم جهود التنمية ونصل لـ118مليون نسمة فى 2030 الدكتور أحمد عماد راضى وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد عماد راضى وزير الصحة والسكان، أن عدد سكان مصر فى يناير الماضى بلغ 90 مليون نسمة، مشيرا إلى أن الزيادة السكانية فى مصر كبيرة للغاية.

 

وقال وزير الصحة فى كلمته، التى ألقتها الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة خلال المؤتمر العلمى للمجلس القومى للسكان اليوم، إن السكان يعيشون على 7.8% من مساحة مصر، لافتا إلى أن توزيع السكان غير متوافق، مشيرا إلى أن معدل النمو الاقتصادى 4.5 %.

 

وأوضح وزير الصحة أن جهود التنمية فى مصر تلتهمها الزيادة السكانية، رغم سعى الدولة إلى تجاوز ذلك وسط ما تواجهه الحكومة من تحديات، مشيرا إلى أن نسبة الأمية 23.7 %.

 

وتابع وزير الصحة أن معدل الإنجاب حاليا 3.5 طفل لكل سيدة، لافتا إلى أنه حال استمرار الوضع على نفس الوتيرة فإن عدد السكان فى 2030 سيكون 118 مليون نسمة.

 

وأضاف وزير الصحة أن الوزارات المعنية عليها دور كبير فى تنفيذ الإستراتيجية القومية للسكان وتعكف الوزارة والمجلس القومى للسكان على عمل خطط واضحة بها نفس مضمون الاستراتيجية تيسيرا على الوزراء والمحافظين لتطبيق الاستراتيجية القومية للسكان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ولله الحكومة اللى ماتعرفش تستغل

أنا شايف إن الحكومه اللى شاية إن الدولة فيها عدد سكان زيادة المفروض تفكر إزاى تستغل ده لصالح تشغيل الأيدى العاملة مش تزعل وتقول مش عارفين نعمل ليهم أيه دى عقول واقفه وده الفرق بين العرب والغرب العقول زى الفرق بين الغنى والفقير طريقة التفكير

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصر

تحيا مصر

ربنا يبارك ويزيد في الشعب المصري وكفاية الاسطوانة المشروخة دي اللي بتعلقوا عليها فشلكم زهقنا من سماعها إذا حضرتك مزعلاك الزياده السكانية ممكن تستقيل ويعين فخامة الرئيس وزير من الجيش يعرف يستغل هذه الزياده لصالح مصر (وشكرا على مجهودك في حل أزمة لبن الاطفال )

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الهواري

تصريحات فاشله

الزياده السكانيه تلتهم جهود التنميه. وكذلك المسؤوليين الحكوميين يلتهموا خير البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

رمسيس رشدي حبشي

فشل حكومة

حري برئيس الوزراء أو وزير التخطيط أن يقول هذا الكلام.. ووزير الصحة يهتم بفشل المستشفيات والاطباء القتلة والمهملين.. الحقيقة واضح خيبة الحكومة وإنها حكومة تصريف أعمال فقط.. وأن الحكومة تأتي لها الأوامر من اللهو الخفي.. أنها مسخرة آخر الزمان!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

عنوان الفشل والإسطوانة المشروخه

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري حر

أين نحن من عدد سكان الصين

أين نحن من عدد سكان الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم في العالم اين نحن من اليابان ليس لديها اي مواد خام ومن اغني دول العالم ياريت المسئولين لايذكرو الزيادة السكانية علي أنها عبئ كفاية مرار وكلام هايف ياريت يقولو الثروة البشرية ويستخدموها صح في التنمية الشعب شبع من الكلمة دية من ايام حسني مبارك كل فشل أقتصادي من الحكومة يعلقو علي الزيادة السكانية الشعب غلب من الحكومات الفاشلة دية يعني نستورد حكومة من الصين علي شان نظبط اقتصاد مصر والله لو أحضرنا وزراء من الصين لاصبحت مصر من أغني دول العالم في فترة زمنية قصيرة لانهم سوف يستخدمون الثرة البشرية في تنمية الثروة الطبيعية الاستخدام المثالي لنهضة الدولة

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكنرانى

اهم مورد لاى مجتمع هو البشر

العيب ليس فى عدد السكان بل العيب فى عدم الاستفادة منهم و إلقاء اللوم دوما على الناس

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو احمد

مصر مليئه بالثروات

مصر لديها من الثروات لا توجد فى العالم بحرين ونيل واكثر من 5 بحيرات وجو ربيعى طوال العام يعنى شغل 24 ساعه وتتوسط العالم وثروات طبيعيه كاحديد ورخام ورمال وسياحه اثار ودينيه وعلاجيه وترفيهيه وشباب مبتكر والاقوى من كل ذالك ثروه بشريه لم تستغل حتى الان بسبب كلمة المخلوع وهى الخلفه وجاب العيب فى الشعب وليس فى ادارة والاستفاده من كل هذه الثروات مصر مليئه بالجواهر وتريد من ينفض الاتربه عنها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة