أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن بوست: تقارب شديد بين كلينتون وترامب عشية أول مناظرة تلفزيونية

الأحد، 25 سبتمبر 2016 11:13 ص
واشنطن بوست: تقارب شديد بين كلينتون وترامب عشية أول مناظرة تلفزيونية كلينتون وترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن هناك تقاربا شديدا بين كلا المرشحين فى انتخابات الرئاسة، هيلارى كلينتون ودونالد ترامب، قبيل إجراء أول مناظرة تلفزيونية بينهما.
 
 
وأشارت الصحيفة إلى أن كلينتون وترامب سيلتقيان مساء غد الإثنين، فى أول مناظرة بينهما فى سباق متقارب للغاية نحو البيت الأبيض، وفقا للاستطلاع الذى أجرته بالتعاون مع شبكة "إيه بى سى"، حيث تراجع تفوق المرشحة الديمقراطية بسبب المصاعب الأخيرة التى تعرضت لها، فى الوقت الذى لا يزال فيه المرشح الجمهورى يواجه شكوكا حول مؤهلاته وطباعه.
 
 
وانقسم الناخبون المحتملون بين 46% لكلينتون و44% لترامب، بينما حصل مرشح الحزب الليبرالى جارى جونسون على 5% ومرشحة حزب الخضر جيل شتاين على 1%. وبين الناخبين المسلحين، حصل كلا من ترامب وكلينتون على 41%، بينما حصل جونسون على 7% وشتاين على 1%.
 
 
وفى السباق بين كلا المرشحين عن الحزبين الكبيرين، تفوقت كلينتون على ترامب (49% مقابل 47%) بين الناخبين المحتملين، كما تعادل الاثنين بـ 46% بين كل الناخبين المسجلين.
 
 
وتفوقت "كلينتون" بنقطتين بين الناخبين المحتملين فى السباق مع ترامب وحده، أو مع كل المرشحين، وذلك بحسب الاستطلاع الذى كان هامش الخطأ فيه 4.5 %.
 
 
ورأت الصحيفة أن هذه النتائج تسلط الضوء على أن السباق الرئاسى قد أصبح متقاربا فى الأسابيع الأخيرة، بعد أن كانت كلينتون متفوقة بشكل واضح وترامب فى موقف دفاعى فى أعقاب مؤتمرى الحزب الديمقراطى والجمهورى فى يوليو الماضى.
 
 
وفى أوائل سبتمبر، كانت هيلارى كلينتون تتفوق على ترامب بخمس نقاط بين الناخبين المحتملين، بينما فى أوائل أغسطس وصل التفوق إلى ثمانية نقاط.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة