أكرم القصاص - علا الشافعي

ديلى ميل: مسلسل بريطانى ضخم عن حياة هاورد كارتر مكتشف مقبرة توت عنخ آمون

الأحد، 25 سبتمبر 2016 02:02 م
ديلى ميل: مسلسل بريطانى ضخم عن حياة هاورد كارتر مكتشف مقبرة توت عنخ آمون توت عنخ أمون
كتبت – سمر سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة ديلى ميل البريطانية اليوم الأحد، إن بريطانيا تقوم بتصوير مسلسل من ثلاثة أجزاء عن جزء من حياة عالم الآثار "هاورد كارتر"، مكتشف مقبرة توت عنخ آمنون عام 1922.

 


اللورد جورج هربيث

 

وأضافت الصحيفة البريطانية أن المسلسل يتحدث عن قصة حب (من نسيج خيال المؤلف) تجمع بين كارتر وابنة ممول عمله الاستكشافى الأثرى لورد كارنارفون جورج هيربيت الخامس، الأمر الذى أثار غضب حفيد اللورد.

 

ويجسد شخصية كارتر الممثل البريطانى الإيرلندى ماكس ايرنس، بينما تلعب الممثلة البريطانية إيمى رين دور السيدة ايفيلين (ابنه هيربيت)، فى حين يجسد الممثل الإيرلندي سام نيل شخصية الأب.

 

 


مشهد من المسلسل

 

وتابعت الصحيفة أن المسلسل أثار انتقادات الكثير من المؤرخين، وغضب حفيد هيربيت، لورد كارنارفون الحالى الذى قال "لا يوجد أى نوع من الرومانسية بين كارتر وايفيلن".

 

وقالت الصحيفة إن وجود علاقة حميمية أبعد ما يكون عن الحقيقة بل كانت العلاقة مختلفة حيث كان يتمتع كارتر بشخصية ذو فكر عالى بينما كانت هى فى سن الثامنة عشر من عمرها وشخصية ممزوجة بروح من المرح.

 

ومن جانبها، تقول شركة فرانسيس هوبكنسن المنتجة أن قصة الحب فى المسلسل تعتمد على الخيال، كما إن المسلسل يبدأ العرض خلال هذا الخريف.

 

ويدافع حفيد اللورد كارنارفون عن شخصية جده في المسلسل قائلا إن جده تم تجسيده على أنه ساذج ولا يمكن الاستغناء عن هاورد كارتر، على العكس في الحقيقة بل كان مغامرا بطبعه وباحث في تاريخ والآثار الفرعونية المصرية من قبل معرفته بكارتر.

 

ويتابع الحفيد أن المسلسل أيضا يجسد شخصية هيربيت على أنه تعامل مع الأساليب العلمية على أنها "أفكار غريبة"، بيد أن العكس كان صحيحا وكان مصورا ماهرا وله العديد من الألبومات التى تنم عن مدى معرفته بالأساليب والتقنيات الحديثة آنذاك.

 

واسترجع الحفيد فى ذاكرته مشهد جمع بين والده وبين كبير الخدم روبيرت تيلور وهما يقومان بعمل جرد لقلعة هايكلير عام 1987، بعد فترة قصيرة من وفاه هيربيت، قائلا إن كبير الخدم سأل عن المجموعة المصرية، فكان الرد أن القلعة لا يوجد بها أى مجموعات مصرية.

 

مضيفا أن والده لم يكن يعرف أن هيربيت الجد كان قد قام بتخزين بعض من المجوهرات وعلب وأدوات خشبية صغيرة، ترجع لفترة الملكة حتشبسوت فى دولاب بين غرفة الملابس وغرفة التدخين. وتابع أن هذه المقتنيات كانت ملفوفة فى قماشة قطن ومخزنة داخل علب التبغ.

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة