أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل اغتيال الكاتب الأردنى ناهض حتر فى عمان.. إمام مسجد مفصول أطلق عليه الرصاص بسبب كاريكاتير يمس الذات الإلهية.. حكومة المملكة: القضاء سيحاسب الجانى.. دار الإفتاء: الإسلام برئ من هذه الجريمة

الأحد، 25 سبتمبر 2016 02:58 م
تفاصيل اغتيال الكاتب الأردنى ناهض حتر فى عمان.. إمام مسجد مفصول أطلق عليه الرصاص بسبب كاريكاتير يمس الذات الإلهية.. حكومة المملكة: القضاء سيحاسب الجانى.. دار الإفتاء: الإسلام برئ من هذه الجريمة الكاتب الأردنى ناهض حتر
كتب أحمد جمعة - أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل الكاتب الأردنى ناهض حتر صباح اليوم الأحد، أمام قصر العدل وسط عمان بعد نحو أسبوعين على إطلاق سراحه بكفالة مالية إثر نشره رسما كاريكاتيريا اعتبر أنه "يمس الذات الإلهية".

 

ذكرت وسائل إعلام أردنية، أن قاتل الكاتب الصحفى ناهض حتر يدعى "ر.ا.ع" من سكان منطقة الهاشمى الشمالى فى العاصمة عمان، مشيرة إلى أنه سلفى كان يعمل إماما لمسجد فى منطقة ماركا فى العاصمة عمان، ووزارة الأوقاف قررت فصله قبل عشرة أعوام بسبب التطاول على مقامات عليا، موضحة أن القاتل عرف عنه التشدد فى المنطقة التى يقطن بها ومسجل بحقه سابقة أمنية.

 

فيما استنكر وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومنى، الجريمة النكراء التى راح ضحيتها الكاتب الصحفى الأردنى ناهض حتر.

 

وأكد المومنى فى تصريح لوكالة الأنباء الأردنية، أن الثقة بالقضاء الأردنى وبالأجهزة الأمنية عالية فى متابعة ومحاسبة من اقترف هذه الجريمة النكراء، مؤكدا أن اليد التى امتدت على الكاتب حتر ستلقى القصاص العادل حتى تكون عبرة لكل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الجريمة الغادرة.

 

وثمن المومنى ردود الأفعال التى صدرت عن قيادات المجتمع وفعالياته السياسية والاجتماعية والإعلامية، والتى أدانت هذا العمل الإجرامى الذى يتطاول على دولة القانون، قائلا: "إن القانون سيطبق بحزم على من قام بهذا العمل الآثم، وأن الحكومة ستضرب بيد من حديد كل من يستغل هذه الجريمة لبث خطاب الكراهية الطارئ على مجتمعنا".

 

وناهض حتر كاتب يسارى أردنى، خريج الجامعة الأردنية قسم علم الاجتماع والفلسفة، ماجستير فلسفة فى الفكر السلفى المعاصر، وسجن مرات عديدة فى عامى 77 و79، كما تعرض لمحاولة اغتيال سنة 1998 أدت به إلى إجراء سلسلة من العمليات الجراحية، اضطر لمغادرة البلاد لأسباب أمنية إلى لبنان فى أواخر التسعينيات.

 

واستدعت السلطات الأردنية ناهض حتر على خلفية إعادة نشره لرسم كاريكاتير اعتبر مساً بالذات الإلهية على صفحته على موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعى، بعنوان "رب الدواعش" ما أثار جدلا واستياء على مواقع التواصل الاجتماعى. وقد أفرج عنه بتاريخ 8 سبتمبر الجارى مقابل كفالة مالية.

 

بدورها استنكرت دائرة الافتاء الأردنية مقتل الكاتب الصحفى ناهض حتر، مؤكدة أن الدين الإسلامى برئ من هذه الجريمة البشعة ويمنع الاعتداء على النفس الإنسانية، ذلك أنه دين الرحمة والعدل والتسامح، كما يحرم على أى شخص أن ينصب نفسه حاكماً أو قاضياً يحاسب الناس، لما يؤدى ذلك إلى الفوضى وإفساد المجتمع وإيقاع الفتنة بين أبناء المجتمع الواحد.

 

ودعت دائرة الإفتاء أبناء المجتمع الأردنى جميعاً باختلاف أديانهم وأطيافهم إلى أن يقفوا صفاً واحداً خلف قيادتهم الهاشمية ضد الإرهاب ومثيرى الفتنة.

 

وتداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فى الأردن صورة لفتاة محجبة تحاول إسعاف الكاتب الأردنى، مؤكدين على نبذ الفتنة الطائفية والتأكيد على الوحدة الوطنية فى المملكة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

البرىء

نفس الشىء

نفس اللى حدث مع الأطفال اللى مثلوا اجرام داعش . بس فى الأردن المجرم حياخد اعدام و بسرعه جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

الله أباح الكفر والإيمان فلماذا لا نطبق آيات الله ونطيع أمره؟

لماذا نخالف قول الله تعالى: فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ. المولى عز وجل أباح حرية الإيمان والكفر فلماذا نحرم ما أحل الله؟ يجب عدم تجريم الكفر حسب القانون الإلأهي لأن الله قادر أن يمحو ويدل المؤمن والكافر وليس لنا دخل في مشيئة الله ومن يحاول مشاركة الله في الحكم على البشر فهو مشرك ولن يغفر له. يجب إباحة الكفر مثل الإيمان والله وحده عز وجل الحكم بين العباد. أنا شخصيا مؤمن لكن ليس لي الحق في الحكم على الناس لأن هذا الأمر يخص المولى عز وجل. يجب إصدار تشريعات لإباحة الكفر والإيمان بحكم آيات الله العظيم الواردة في كتابه العزيز دستور البشرية وهو القرآن.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

.

ده هو امام مخه مفصول عن جسده حيث يعيش جسده على الارض ومخه في الجنة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

قُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ ...تعقيب على رقم 2

بسم الله الرحمن الرحيم ({وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلَا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا(28)وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاءَ فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاءَ فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا (29) إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلًا} - الكهف (30) صدق الله العظيم ......عند قراءة الآيات القرآنية و تدبرها لا يمكن فصل آية عن سياقها و مضمون الآيات التي تسبقها و التي تليها للعب بمضمون الآية و التدليس على قليلي العلم و لي عنق الحقيقة ، فالآيات السابقة عند قراءتها جيدا يتضح أن بها أوامر و نواهي و جميعها يصب في ناحية الأمر بالإيمان بالله كما تظهر الآيات عقاب الكافرين و ثواب المؤمنين و على الإنسان بعد قراءة الآيات و تدبر ما فيها من ثواب و عقاب أن يختار طريقه الذي سيحدد نهايته حتى لا يكون على الناس حجة يوم القيامة أنهم كانوا لا يعلمون و يتحملوا ما سيُحكم عليهم به بناء على إختيارهم للطريق ...مثل قول :( الطالب أثناء الدراسة ينصحه الناصحون أنه إن ذاكر فسينجح و يجتاز المرحلة و إن إهمل فسيخفق و يرسب و يعيد المرحلة ثم يقولون له من يريد أن يذاكر فليذاكر و من يريد أن يهمل فليهمل و لكن عليه تحمل مسئوليته و مسئولية أفعاله )

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى ثانى

رقم 4

الله جعل الإنسان حرا فى كل إختياراته وليس مسيرا كما تريد أن تؤكد ... لذلك خلق الله العقل للناس ليحسنوا الإحتيار ولا إكراه أو إجبار على أى دين فما عليك إلا "بالمجادلة بالتى هى أحسن " و"المو عظة الحسنة" .. أما أن نرهب الناس ليتجهوا إلى الدين فهذا ليس عمل البشر أو الدعاة ... وقد حدث أن كثيرون ماتوا على مر التاريخ وقد نفذوا فتاوى خاطئة ...ما مصيرهم ؟؟؟؟؟ العقل والفكر هم الملاذ من جهنم .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري رقم 4

العقل السليم يجادل بالتي هي أحسن

إذا كان هناك فعلا "عقل " يفكر كان يفهم مضمون الكلام و شرحه و يفهم سياق الآيات و لا يحرض الناس على الوقوع في براثن الخطأ تحت شعارات زائفة و يضللهم و بما أنه لابد للإنسان العاقل أن يحسن الإختيار و أن يميز بين الحق و الباطل و أن تكون قرارته في صالحه لا عكسها فعليه أن يحسن الإختيار و يختار طريق الحق لا الضلال كما شرحت الآيات و العقل السليم يرشد الناس للطريق السليم و العقل التالف يفهم كل الكلام خطأ و يحرض الآخرين و يوهمهم أن الإنسان مجبر على الإيمان بالله تحت ضغط و أن من حريته أن يكفر فيهوى بنفسه و بهم إلى سوء الخاتمة و العياذ بالله !!! و إلا ما معنى أنت حر أن "تكفر " بنعمة الله و بالذي خلقك و لا يبين لهم عاقبة ذلك اللهم إلا إذا كان يريد سوءا بالآخرين !!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة