أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد اختراق ياهو.. نصائح لحماية حساباتك على واتس آب وفيس بوك وجى ميل

الأحد، 25 سبتمبر 2016 03:00 ص
بعد اختراق ياهو.. نصائح لحماية حساباتك على واتس آب وفيس بوك وجى ميل ياهو
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترفت شركة ياهو رسميا، فى بيان رسمى، عن تعرضها لأكبر اختراق يعود تاريخه إلى عام 2014، بعد فترة قليلة من تداول تقارير تكشف عن تعرض الموقع للاختراق وتسريب بيانات المستخدمين وبيعها على الإنترنت المظلم، لذا عرض الموقع الهندى Timesofindia عدد من النصائح المهمة لحماية حساباتك من الاختراق.

 

تويتر

من النصائح المهمة لحماية حسابك على تويتر هى تغيير كلمة السر بشكل دورى، جنبا إلى جنب تفعيل خاصية التحقق بخطوتين مع ضرورة التأكد بشكل دورى من التطبيقات والأجهزة التى يمكنها الوصول إلى حسابك.

 

فيس بوك

توفر فيس بوك للمستخدمين عددا من الخصائص التى يمكنها حماية حسابك، فجنبا على جنب التحقق بخطوتين، يمكن أيضا اختيار المتصفحات والتطبيقات التى يمكنها الوصول إلى حسابك، بالإضافة إلى إمكانية اختيار بعض الأشخاص الموثوق بهم لتسهيل الوصول إلى حسابك فى حالة حدوث أى مشكلة.

 

واتس آب

أطلق تطبيق واتس آب ميزة تشفير الرسائل والتى تحمى الدردشة من التجسس، لكن يمكن تأمين حسابك على واتس آب من خلال استخدام أحد التطبيقات التى تمكنك من إغلاق التطبيق بكلمة سر.

 

جى ميل

من أسهل طرق تأمين حسابك على جى ميل هى تفعيل خاصة التحقق بخطوتين، جنبا إلى جنب إمكانية الذهاب إلى 'https:accounts.google.com' والضغط على 'Connected Sites and apps' under Security للحصول على قائمة بالتطبيقات والسحابات المرتبطة بحسابك على جى ميل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة