أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. هروب جماعى باليوم الدراسى الأول لطلاب مدرسة ثانوى بأسوان

الأحد، 25 سبتمبر 2016 12:01 م
بالفيديو والصور.. هروب جماعى باليوم الدراسى الأول لطلاب مدرسة ثانوى بأسوان هروب جماعى لطلاب مدرسة أحمد طه حسين بأسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلق مجموعة من الطلاب بمدرسة أحمد طه حسين الثانوية بمدينة أسوان، سور المدرسة للهروب من منتصف اليوم الدراسى الأول للمدارس خلال العام الحالى 2016/2017.


بالفيديو.. هروب جماعى باليوم الدراسى الأول... by youm7

هروب جماعى لطلاب مدرسة أحمد طه حسين بأسوان

ورصد "اليوم السابع" فيديو يستغل فيه مجموعة من الطلاب فسحة منتصف اليوم الدراسى، ليتسلقوا عقب ذلك السور المدرسى بكورنيش النيل ويفرون إلى الخارج بعيداً عن أعين المعلمين والعاملين بالمدرسة.

جانب من تسلق الطلاب لسور المدرسة

فى المقابل، حاول معلمو المدرسة منع الطلاب من الهروب أثناء منتصف اليوم الدراسى، وعلى الرغم من استجابة بعض طلاب المدرسة، إلا أن أعداد الطلاب الهاربة كانت أكبر من طاقة المعلمين.

 


جانب من الهروب

 


الطلاب خارج المدرسة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

علشان مدير المدرسه طربوش

ومش مالى مركزه ولا منصبه ولا الكرسى اللى قاعد عليه يعنى مدير مدرسه طرمبه ومهزأ

عدد الردود 0

بواسطة:

munir

غياب التخطيط !!!

لابد من معرفة اسباب هروب الطلبة من اول يوم دراسى ومن المسئول عن فساد العملية التعليمية من الوزير حتى فراش المدرسة... واضح الخلل فى كل المنظومة ولايوجد استعداد لاستقبال عام دراسى جديد ولايوجد الوعى لا فى المدرسة ولا البيت والنتيجة لاعلم ولاتعليم ..الفصل 70 طالب و المدرس لايملك قدرة على السيطرة على هذا العدد الضخم وبالتالى التواصل بينهما مفقود علاوة على حالة المدرس المالية المتردية وتفكيرة المستمر فى حياتة وكيف يوفر متطلبات اسرتة وغلاء الاسعار المستمر وزيادة اعباء المعيشة.. من الاخر لابد من عقد مؤتمر يحضرة العلماء المصريين من الخارج والداخل لاصلاح احوال التعليم وعلاج المشكلة من جذورها ووضع سياسة للنهوض بالعملية التعليمية على اسس علمية تنفذ على مراحل بصرف النظر بتغيير الاشخاص..

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

لو كان كل واحد دفع حتي خمس الاف جنيه كانوا قعدوا

مع اني مع مجانية التعليم لكن دب الحقيقة بيروح سنتر فيه اكتر من مئة شخص وزحمة ويئرف ويكع اد كده وبيبقى حلو علشان دفع فيه فلوس.ومن ناحية اخرى يا ريت يخفضوا عدد ساعات اليوم لثانوية عامة

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل عوض سوريال .

سيادتك غلطان .

إلى محرر الخبر ا / عبد الله صلاح .. ما قلته من أن " أعداد الطلاب الهاربة كانت أكبر من طاقة المعلمين " ، ليس صحيحاً ، فأنا كنت معلماً بمدرسة الإسكندرية الزراعية فى سبعينيات وثمانينيات القرن الماضى ، التى كان بها حوالى 3 آلاف طالب ، من الحاصلين على مجاميع رديئة ، ونظراً لقوة شخصيتى كلفنى السيد المهندس وكيل المديرية بالمدرسة ، بالإشراف العام على المدرسة ليوم واحد فى الأسبوع وهو يوم السبت ولك أن تتخيل أن يوم السبت هذا وبنفس المدرسين ونفس الإمكانيات يمكنك أن تعتبر المدرسة " وحدة عسكرية قتالية " ، منتهى الإنضباط والدقة ، ونظراً لأن السيد المدير أعطانى بعض صلاحياته ، فأعلنت أولا أن ورقة الغياب لن تستبدل ونظراً لأنها من الأوراق المالية فلا يجوز الكشط أو الشطب أو التصليح لأحد بالمدرسة مطلقاً ، وتركت أبواب المدرسة مفتوحة بينما لا يجرؤ أحد من الطلبة على الإقتراب منه بل الخروج من الفصل من أصله ، لأننى واقف بمنتصف المدرسة وعينى على جميع الفصول وأترك أى طالب يخرج ثم أنقض سريعاً على الفصل وأخذ غياب الفصل بنفسى وأثبت الحالة ، وأوقع بصفتى مشرف عام المدرسة وبالقلم الأحمر ، ولن تتعير ورقة الغياب لأن توقيعى بخط يدى يكون على جميع ورق المدرسة ، وأسلمها للطالب رائد الفصل ليكون مسئولاً عنها أمامى فى نهاية اليوم الدراسى ، ولما عرف الطلبة نظامى ، أنا شخصياً لم أكن أتصور مقدار هذا الإنضباط من الطلبة وشعرت أن أولادنا مازالوا بخير .

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله

ارجعوا التربية العسكرية في المدارس الثانوية كما كان .. مثل النقراشي الثانوية العسكرية في السبعينات

فقد كانت مدرسة رائدة مبنية على المشاريع في التربية و التعليم و الثقافة و الرياضة و الوطنية و التربية المنضبطة..ارجعوا التربية العسكرية في المدارس ..وشوفو النتيجة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة