أكرم القصاص - علا الشافعي

انتفاضة برلمانية ضد قرار قطر بوقف استيراد "الفراولة" المصرية.. مصطفى بكرى: امنعوا دخول الأمير تميم مصر واطردوا السفير.. وطارق الخولى: لم تقدم عالما أو مثقفا.. ونواب: فاض بنا الكيل

الأحد، 25 سبتمبر 2016 11:24 ص
انتفاضة برلمانية ضد قرار قطر بوقف استيراد "الفراولة" المصرية.. مصطفى بكرى: امنعوا دخول الأمير تميم مصر واطردوا السفير.. وطارق الخولى: لم تقدم عالما أو مثقفا.. ونواب: فاض بنا الكيل البرلمان يثور دفاعا عن سمعة الفراولة المصرية
كتب أمين صالح – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب الحكومة المصرية باتخاذ موقف قوى من دولة قطر، ردا على سياساتها المعادية للدولة المصرية، التى كان آخرها قرار حكومة الدوحة بوقف استيراد الفراولة المصرية، وتشديد الرقابة على كل السلع والحاصلات الزراعية التى تأتى من مصر.

 

وطالب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، الدولة المصرية باتخاذ قرار بمنع أمير قطر، تميم بن حمد من دخول مصر، إلى جانب غلق السفارة القطرية فى مصر وطرد سفير الدوحة، مؤكدا أن قطر تلعب دورا معاديا ضد القاهرة فهى إلى جانب دعمها للإرهاب وتمويلها للإخوان تحاول تشويه الصادرات الزراعية المصرية بعدما اتخذت قرارا بوقف استيراد الفراولة من مصر، متابعا: "نحن أمام نظام يطبطب على قطر دون أن يتخذ موقفا واضحا منها ونستغرب جميعا من هذا الموقف".

أضاف بكرى أن مصر ترد على الاتصالات القطرية وتدعو أمير قطر للمؤتمرات ونتعامل معهم كأن شيئا لم يكن وهذا أمر مرفوض فنحن نشجع بذلك أعداء مصر على النيل منها وينبغى أن يكون لمصر موقفا واضحا وقويا ضد ممارسات النظام القطرى وعدائه الواضح لمصر.

 

من جانبه، قال طارق الخولى عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن قرار قطر بوقف استيراد الفراولة المصرية والتشديد على الصادرات المصرية من السلع والحاصلات، ليس له أى قيمة ولن يؤثر على مصر، إذ أن أمير قطر يعلم أن المصريين ينظروا إلى قطر وكأنها دويلة صغيرة.

أضاف الخولى، أن قطر تكيد لمصر رغم أن مصر تقف دائما إلى جوار الإخوة العرب، ورغم ذلك فلا أظن أن تكون هناك إجراءات للرد على قطر فمصر دولة كبيرة لا ترد على دويلات لا تمتلك سوى حفنة من الدولارات فهى لم تقدم للبشرية أى عالم أو سياسى أو مثقف هام حتى الآن وليس لها أى تاريخ يذكر.

 

وأكد الخولى أنه على مستوى العلاقات بين الدولتين فيما يخص البرلمان المصرى، لا توجد أى اتصالات أو لقاءات أو زيارات متبادلة، جرت بين مجلس النواب المصرى ونظيره فى قطر، لأن كثير من النواب المصريين لديهم مواقف ضد قطر بسبب سياساتها ضد مصر ودعمها للجماعات المتطرفة والمنظمات الإرهابية.

 

من جانبه قال عثمان المنتصر، أمين سر لجنة الزراعة بالبرلمان، إن قرار قطر بحظر الفراولة المصرية يؤكد مساعيها لشن الحرب الاقتصادية ضد مصر، موضحا أن الشائعات التى تسعى قطر لترويجها عن الصادرات المصرية لا أساس لها من الصحة.

 

وأضاف أمين سر لجنة الزراعة بالبرلمان، أن قرار قطر بحظر الفراولة المصرية جاء بعد فترة قصيرة من إعلان هيئة الغذاء بالمملكة العربية السعودية من خلو الفراولة من فيروس "بى"، موضحا أن هذا القرار يكشف تفاصيل المؤامرة والحرب الاقتصادية ضد مصر.

 

وتابع أمين سر لجنة الزراعة بالبرلمان: "ماذا ننتظر من قطر؟، فهى تهاجمنا منذ عزل محمد مرسى، وتأوى قيادات جماعة الإخوان، ثم وسعت حربها علينا لتشمل الحرب الاقتصادية أيضا".

 

فيما قال إيهاب غطاطى، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، إن قرار قطر بحظر استيراد الفراولة المصرية جاء بعد أيام من القرار الأمريكى، وهو ما يؤكد أن قطر تتبع القرارات الأمريكية، وتسير وفقا سياساتها واستراتيجياتها الخارجية.

 

وأضاف عضو لجنة الزراعة بالبرلمان أن على مصر ألا تصدر شيئا لقطر، خاصة بعد محاولاتها تشويه الفاكهة المصرية، وهو ما يؤكد المؤامرة التى يتم اتباعها ضد الاقتصاد المصرى.

 

وأشار عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، إلى أن القرار القطرى بشأن الفراولة المصرية ليس بغريب على التصرفات القطرية ضد مصر، موضحا أن تأكيد السعودية خلو الفراولة المصرية من فيرس بى أكبر رد على القرار القطرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

tarek.dw@hotmail.com

الف سلامه

يا جماعه زعلانين ليه في ستين الف داهيه تلاقيها بتستورد يا دوب 5كيلو فراوله علي قد الشعب هناك

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" مقارنة غير عادلة "

لمنع دخول الفراولة المصرية لقطر , يطالب مصطفى بكري بمنع دحول أمير قطر لمصر .... و هذه مقارنة ظالمة ...... للفراولة !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

م نبيل

هههههه

واية العلاقة بين منع استيراد دولة ما لمنتج معين وبين قطع العلاقات او طرد السفيراو منع دخول رئيس الدولة!!!طيب ما مصر منعت دخول القمح الروسي (تم التراجع عن القرار) وكذلك الكويت والسعودية منعت الفراولة وبعض المنتجات الزراعية ولم نسمع هؤلاء من قطع العلاقات ؟؟ عايز اسأل انتم لية بتكبروا الامور مع قطر وبتشعللوها - بينما لاتستطيعوا عمل ذلك حتي مع اسرائيل ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد لويس

نضفو الفراولة الملوثة اولا

بدل المذايدة ابحثوا الاسباب وامنعو الفضايح والتلوث بعد ثبوت تلوث الفراولة المصرية المصدرة لامريكا بالتلوث فيروس سي ومنع دخولها نواب ميكروفونات جهلة وخلاص امنعوا تلوث سمعة والغذاء المصري من المنبع من اجل الشعب الغلبان وسمعة مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

احنا كده

بنعمل اسود على الصغيرين(قطر) وبطه بلدى على الكبار (امريكا)***مسمعناش حد يعنى بيطالب بمنع دخول اوباما مصر او غلق السفاره الامريكيه

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ايه الهبل دا

عشان منعو الفراولة يعملو كل دا ...اصلا بالى بيحصل من شتيمة ليهم مكنتش اتوقع انهم ليه بيستورد حاجه من عندنا اصلا.....يعنى عايزين تشتموهم و تطعنو فى شرف امه و يستوردو من عندنا و لما يقطعو منتج تزعلو ...باى منطق ؟؟!!

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح

النعامة

فساد غير محدود وصل للفرملين وبدرة السيراميك فى اكلنا ومجارى فى الشرب هما فكرنهم مصريين ميه بيظة اكل فاسد شوارع مهملة وكل قطاع له جيش من الموظفين ولكنهم مرتشين

عدد الردود 0

بواسطة:

magdi abdalla

الانفعال

اعتقد من الافضل ان تراقب الجهات السيادىة المصرية جميع المنتجات الزراعية وغير الزراعية وقطر مش الدولة الوحيدة واعتقد دة الافضل من الانفعال وربما يكون فى شيئ من الحقيقة فى القصة دى وربنا يستر

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

غريبه

حاجه غريبه جدا من اسبوع هيئه سلامه الاغنيه في قطر اكدت خلو الفراوله المصريه من اي اضرار. يطلع قرار سياسي عكس كده. بس بتمنى علي حكام قطر ينظروا لمستقبل اولادهم بعد 50 سنه من الان. بعد النعمه اللي هما فيها ما تزول لان دوام الحال من المحال. عندها لا احد من الناس هينفعكم الا مصر. و تذكروا بس من اول ناس علمتكم زمان و لا تنسوا اصحاب الفضل عليكم.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الحريرى

حللو المنتجات الزراعية و طمنو المصريين على صحتهم بدلا من الصراخ

هو دة رد نواب محترمين..........ده بدل ما يشكلو لجنة عاجلة لداراسة كافة المحاصيل الزراعية و تأثيرها على صحة المصريين أولا...........و تحللو المحاصيل ال بتتروى بالمجارى و طريقة الجمع و التخزين و البيع....ألخ............لك الله يا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة