أكرم القصاص - علا الشافعي

الطيران العمانى تعتذر لتسمية "الخليج الفارسى" فى خرائطها

الأحد، 25 سبتمبر 2016 11:46 ص
الطيران العمانى تعتذر لتسمية "الخليج الفارسى" فى خرائطها طيران الاردن
دبى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قدمت شركة الطيران العمانى اعتذارا لاحتواء خرائط على شاشات طائراتها على اسم "الخليج الفارسي" وذلك فى مؤشر جديد على التوترات بين دول الخليج العربية وإيران خصمها الإقليمى.

وقد سعت سلطنة عمان لانتهاج الحياد فى الصراع على النفوذ بين الجمهورية الإيرانية الإسلامية الشيعية والمملكة العربية السعودية اللتين يؤيد كل منهما أطرافا مختلفة فى الحروب الأهلية التى تشهدها المنطقة.

غير أن تسمية الممر المائى ذى الأهمية الاستراتيجية لصادرات النفط محور خلاف بين إيران والدول العربية المجاورة لها التى تطلق عليه اسم "الخليج العربي".

وانتقد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعى الطيران العمانى وطالبوا الشركة بتغيير وصف الخليج الأمر الذى دفع الشركة لوقف العمل بالخرائط بصفة مؤقتة.

وفى بيان رسمى صدر يوم السبت وصفت شركة الطيران العمانى الخريطة بأنها خطأ وأشارت إلى أن الطائرات مستأجرة من الخطوط الجوية الكينية. وقالت إنها طلبت من شركة باناسونيك التى تتولى صيانة نظم الترفيه الداخلية على طائراتها تغيير الخريطة دون إبطاء مضيفة أنها طلبت من أطقم الطائرات تعطيل العمل بالخرائط.

والخليج مقر الأسطول الأمريكى الخامس فى البحرين كما تتنازع إيران والإمارات العربية المتحدة السيادة على ثلاث جزر فى الخليج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو اياد الطيران أردني والموضوع عماني

الطيران أردني والموضوع عماني

الطيران أردني والموضوع عماني

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة