أكرم القصاص - علا الشافعي

التحقيقات: ارتفاع نسبة عجز أمين عهدة من مخزون السكر بسوهاج لـ16 مليون جنيه

الأحد، 25 سبتمبر 2016 07:49 ص
التحقيقات: ارتفاع نسبة عجز أمين عهدة من مخزون السكر بسوهاج لـ16 مليون جنيه سكر - أرشيفية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت التحقيقات التى قامت بها اللجنة الثلاثية المكونة من الشئون القانونية بمحافظة سوهاج ومديرية التموين والتجارة الداخلية وقسم الرقابة بالشركة المصرية لتجارة الجملة لجرد فرع جرجا بالشركة المصرية لتجارة الجملة ارتفاع نسبة العجز على أمين عهدة الفرع المحبوس حاليا احتياطيا لاستيلائه على المخزون الاستراتيجى من السكر التموينى من 13 مليون جنيه إلى ستة عشر مليون ومائتان وثمانية وسبعون ألف وثمان مائه وخمسة وأربعون جنيه وستة وخمسون قرشاً.

 

ترجع الواقعة إلى أغسطس الماضى عندما تمكنت إدارة مباحث تموين سوهاج، عقب حملة تموينية مكبرة، برئاسة الرائد إبراهيم الشحات، وكيل إدارة مباحث التموين، وإشراف العقيد محمد نصحى، مدير الإدارة، من استهدفت أمين عهدة بالشركة المصرية لتجارة الجملة بسوهاج فرع جرجا، وذلك لقيامه بالاستيلاء على المخزون الاستراتيجى للسكر التموينى بقيمة 13 مليون جنيه بإجمالى2700 طن.

 

وكان اللواء مصطفى مقبل، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من إدارة مباحث تموين سوهاج بورود معلومات من مدير عام الشركة المصرية لتجارة الجملة، أكدت صحتها التحريات عن قيام أمين عهدة بالشركة فرع جرجا بالاستيلاء على المخزون الاستراتيجى للسكر التموين المخصص للبطاقات التموينة الخاصة بالمواطنين.

 

وعلى الفور، وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم الدفع بمأمورية أشرف عليها العميد خالد الشاذلى، مدير إدارة المباحث الجنائية، والعميد ماجد مؤمن رئيس مباحث المديرية، وتمكنت المأمورية التى قادها الرائد إبراهيم الشحات وكيل إدارة مباحث التموين، والرائدين خالد المشنب ومحمد اللبيشى معاونى مباحث الإدارة من ضبط "ع.ع.م.م" 25 سنة أمين عهدة بالشركة المصرية لتجارة الجملة "فرع جرجا" ويقيم بناحية الخلافية دائرة المركز، وذلك لقيامه بالتصرف فى كمية من السكر السائب "مخزون استرتيجى"، والمعد توزيعه على مراكز تعبئة السكر التموينى، تمهيدا لصرفه لبطاقات التموين وبيعه بالسوق السوداء وبلغت الكمية المتصرف فيها حوالى 2700 طن سكر تموينى بإجمالى 13 مليون جنيه تقريبا.

تم التحفظ على المتهم وبمواجهته بما أسفرت عنه عملية الضبط والتحريات أنكر الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 6253 وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم احتياطيا.

 

ونظرا لما تشكله الواقعة من إهدار للمال العام استكملت اللجنة لجنة الثلاثية المشكلة من الشئون القانونية بالمحافظة ومديرية التموين والتجارة الداخلية وقسم الرقابة بالشركة المصرية لتجارة الجملة عملة جرد الفرع المشار إليه وإعداد تقرير بذلك، وباستكمال جرد المخازن عهدة المتهم المذكور لجميع أصناف السلع بمعرفة اللجنة المشكلة بقرار الدكتور محافظ الإقليم بلغ مقدار العجز المتبقى على المذكور مبلغ 3278845.56 ثلاثه مليون ومائتان وثمانية وسبعون ألف وثمان مائه وخمسة وأربعون جنيه وستة وخمسون قرشاً، أى أن إجمالى العجز بلغ 16278845.56 ستة عشر مليون ومائتان وثمانية وسبعون ألف وثمان مائه وخمسة وأربعون جنيه وسته وخمسون قرشاً ،تم تحرير محضرا جديدا بالواقعة الجديدة وجار العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

النمل اكله

إحتمال يكون "النمل" اكله ؟ على الله ان الخبر دة يستوقف المسئولين عن التحقيقات عن ازمات السكر وما يستتبعها

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد مش فاهم

السن صغير

كيف لشاب سنه 25 سنة يمسك أمين مخزن استراتيجى للمواد الغذائية ؟ ممكن يحدث له الآتى : (1) سهل التأثير عليه من اخرين عن طريق بيعه فى السوق السوداء ورد أصل السعر الى الوزارة ليحقق مكاسب من فرق السعرين، ولكن غالبا ما يكتشف (يوكتشف)، (2) أخرين من لهم خيرة سلموه البضاعة ناقصة وهو مش واخد باله وعلى نياته، وفى النهاية هو المسئول، (3) ليس لديه الخبرة ولا السن والكاريزما للتأثير على الموظفين والعمال الذين يعملون بمخازنه. من أخذ قرار تعيينه عليه تحمل جزأ من العقاب. لابد من اعداد المخزنجية لمدة سنوات طويلة وبعد دورة تدريبية يعمل تحت خبرة رجل مخضرم وحين يقترب من سن النضوج، 40 سنة، ممكن يمسك المخازن، مش 25 سنة يمسك مخازن استراتيجية فى الصعيد ؟!.

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

فيها ايه يعنى !!!!!

الراجل ده كان بيحب الشاى سكر زيادة ... و حب يوزع على الحبايب ... فيها حاجه دى ... سكر ... سكر ... سكر على رأى الفنان سير صبرى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة