أكرم القصاص - علا الشافعي

أمن سوهاج يدفع بمدرعتين و6 مجموعات قتالية للسيطرة على اشتباكات البلينا

الأحد، 25 سبتمبر 2016 04:20 م
أمن سوهاج يدفع بمدرعتين و6 مجموعات قتالية للسيطرة على اشتباكات البلينا شرطه - صورة أرشيفية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج من السيطرة على الاشتباكات التى وقعت ظهر اليوم بين عائلتى الشوافع والعلالسة بقرية أولاد عليوة بمركز البلينا، والتى اسفرت عن مصرع شخص، عقب الدفع  بمدرعتين و6 مجموعات قتالية، تحت إشراف اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج والعميد خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية، والعميد منتصر عبد النعيم رئيس فرع الأمن العام من السيطرة على الاشتباكات، وضبط 3 أشخاص من الطرفين وبندقية آلية وعدد من فوارغ الذخائر المستخدمة فى تبادل إطلاق النار.

 

كما قامت الأجهزة الأمنية من فرض طوقًا أمنيًا على العائلتين لمنع هروب أى طرف بالمشاجرة وعمل مسح وتفتيش كامل لكافة منازل الطرفين.

 

وعلى جانب آخر، أخلت الأجهزة الأمنية 4 مدارس بالمنطقة من التلاميذ والمعلمين وهى مدارس أولاد على الابتدائية، وحسن عصمت الإعدادية، ومجمع مدارس أولاد عليو، ومدرسة أولاد عليو الثانوية حفاظًا على أرواحهم من جراء إطلاق الأعيرة النارية التى راح ضحيتها "جبريل.ث.ج" 80 عامًا وينتمى للعائلة وإصابة آخر ينتمى لعائلة الشوافع.

 

يرجع تاريخ الخصومة بين العائلتين إلى 23/7/ 2015 والمقيدة برقم 1 لسنة 2015 بمحضر رقم 4125 عقب وقوع مشاجرة بين عائلتى العلالسة والسلاطنة بذات الناحية بسبب خلافات بينهما تبادلوا خلالها الضرب نتج عن المشاجرة مصرع محمود أحمد محمود 38 سنة ينتمى لعائلة الحواطنة تصادف مروره بالمنطقة، وناصر عرفات محمد زيدان 37 سنة ينتمى لعائلة الشوافع طرف بالمشاجرة، واتهم فى مقتله محمود.ج.ع. ع و ج. ع. ع، وحميد. ر. أ. ع، ومحمود. ص. ع، وحسين. م. ح، جاد.ا، وعادل. ع. ع، وأحمد. ج. إ ينتمون لعائلة العلالسة ويقمون بذات العنوان.

 

وفى 2/7/2016 بيت أفراد عائلة الشوافع النية والأخذ بالثأر وفى العام الماضى، أرسلوا ياسر. ع. م. م مواليد العام 1984، وبصحبته شقيقه محمد. ع. م. م مواليد العام 1981، إلى دولة الكويت للأخذ بالثأر،  وقتلا ضياء جمال عبدالحميد 28 سنة عامل أثناء تواجده بدولة الكويت، وتم ضبطهما أثناء عودتهما على متن طائرة مصر للطيران الآتية من الكويت أثناء إنهاء إجراءات وصولهما، حيث استوقفتهم السلطات المصرية داخل صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3، وأثناء محاولة القبض عليهما حاولا الهروب من رجال الشرطة الذين قاموا بالسيطرة عليهما، واقتيادهما إلى مكتب مباحث المطار وبمناقشتهما اعترف الشقيق الأكبر محمد بقيامه بعملية قتل فى الكويت أخذا بالثأر، وأنه توجه إلى هناك بصحبة شقيقه خصيصا لهذا الغرض تم التحفظ على الشقيقين، إلى حين قيام مأمورية من الإنتربول المصرى باستلامهما واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

حادث البلينا

السلام عليكم حضرتك انا هتكلم عن موضوع البلينا قريه اولاد عليو وعن سلسال الدم والله حال البلد يحزن اي حد اولاد عليو م كانتش كده خاالص 1 الامن لم يخلي مدرسه اولاد علي كل ولي امر راح خد ابنه وربنا ما يوري حد شكل الاطفال كان عامل اذاي وخوفهم من ضرب النار والامن كان داخل المدرسه ملوش دعوه الي جاي ياخد الطفل ده قريبه من عدمه بس الحمد لله كلنا اخوه وعارفين بعض التواجد الامني كان موجود من ساعه بغزاره ودلوقت م فيش غير مدرعه واحده امام مدرسه اولاد علي وباقي القريه هس هس يا عالم يا حكماء لازم الموضوع ده يخلص مش لازم يستني يارب هدي النفوس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة