أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أسعار الذهب والدولار والمعادن فى الأسواق اليوم الأحد

الأحد، 25 سبتمبر 2016 04:01 م
تعرف على أسعار الذهب والدولار والمعادن فى الأسواق اليوم الأحد الذهب
إعداد حسن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على حق القارئ فى معرفة أسعار العملات والمعادن الرئيسية وغيرها من الأسعار الخدمية بشكل دقيق، ينشر "اليوم السابع" تفاصيل هذه الأسعار المهمة، من خلال مصادرها الرسمية، حتى لا يقع المواطن فريسة لجشع التجار والمتلاعبين بالأسعار.
 
وتشمل الأسعار التى ننشرها، أسعار الذهب فى المحلات والأسواق، وفقاً للأسعار الصادرة من شعبة الذهب بالغرفة التجارية، وكذلك أسعار الدولار والمعادن، علاوة على أسعار العملات الرسمية، سواء العربية أو الأجنبية فى البنوك، مقابل كل من "الجنيه المصرى، الريال السعودى، اليورو"، وفقا لأحدث البيانات الصادرة من الجهات المختصة بذلك.
 
ونقدم أيضاً ضمن هذه الأسعار الخدمية أسعار النفط عالميا والمنتجات البترولية محليا، وفقا للبيانات الرسمية الصادرة من وزارة البترول المصرية، كما نقدم عددا من الأسعار الخاصة بمعادن أخرى، كالفضة والبلاتين والحديد وغيرها.  
 
ويتيح "اليوم السابع" للقارئ بشكل يومى من خلال موقعه الإلكترونى إمكانية التعرف على:
 
 

- أسعار الذهب فى مصر

 
 
 

- أسعار الدولار

 
 
 

- أسعار المعادن

 
 
 

- أسعار العملات الأجنبية والعربية

 
 
 
 
 

- أسعار النفط

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

سعر الذهب اليوم مستقر ..سعر الجرام الخام 21 للشراء 471جنيه ..وللبيع 473 جنيه

سعر الذهب اليوم مستقر حيث تغلق بورصة المعادن الثمينة يومي ( السبت والأحد) من كل اسبوع وقد اغلقت بورصة الذهب علي سعر الأوقية OUNCE TROY عند 1337$ . أما عن السعر المحلي المصري والذي يتم حسابة وفقا للعيار الأكثر استخداما في مصر وهو عيار 21 قيراط المعادل بدقة نقاء الذهب 875 من الألف ..فتتعامل محلات الذهب الخام بشراء الجرام منه ب 471جنيه والبيع ب 473 جنيه ..التعامل في الذهب الخام يتم في شكل سبائك .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

ما يحدث إذا عاد العالم إلي قاعدة الذهب في اصدار النقود ؟

إذا عاد العالم إلي قاعدة الذهب Gold standard فإن أسعار العملات وعلاقتها ببعضها ستحدد بالذهب مما يجعل كل العملات في العالم كأنها عملة واحدة عملياً ، وسوف يؤدي ذلك إلي استقرار الاسعار وعدم ارتفاعها وسيكون ذلك أفضل نجاح لمواجهه تضخم الاسعار .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

الذهب المقياس الحقيقي لقيم الأشياء

يشير مجلس الذهب العالمي بان الذهب احتفظ بقيمته منذ أيام ( نبوخذ نصر) ملك بابل أي منذ 2500 سنة تقريباً ..فيمكن القول ان قيمة الأشياء ( الطبيعية ) ثابتة أمام الذهب وكمثال كانت أوقية الذهب ( الأونصة تروي) تعادل 350 كتله من الخبز واليوم تعادل أونصة الذهب الكمية نفسها تقريبا .. وتشير دراسات اقتصادية بان الذهب هو الوسيلة المثلي للتحوط من آثار التضخم . فالاستعمال الحقيقي والأكثر أهمية ومنفعة للعالم أن يعود إلي استخدام الذهب كنقود سواء بشكل مباشر في قطع معدنيه ذهبية ( مسكوكات ) أو أوراق بنكنوت بغطاء كامل من الذهب ( يمكن التحويل بين الذهب والنقد الورقي المعادل له في القيمة فيما يعرف بقاعدة الذهب في اصدار النقود .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

الطلب العالمي علي الذهب

الطلب العالمي علي الذهب (لعام 2014) .كان وفقا للاستخدامات التالية : (المجوهرات ) ..الطلب علي المجوهرات يمثل الحجم الأكبر من الطلب علي الذهب بشكل عام ، حيث تشكل المجوهرات نسبة " 43%" من اجمالي الطلب علي الذهب ستة 2014م وتمثل الهند المستهلك الأول بنسبة " 29%" من الطلب العالمي علي مجوهرات سنة 2014م ..يأتي بعد المجوهرات في المرتبة الثانية ..( التكتولوجيا) ..حيث يستخدم الذهب في الالكترونات وطب الاسنان واستخدامات أخري ويمثل " 9.5% " من اجمالي الطلب علي الذهب لعام 2014م . ويأتي الطلب علي استخدام الذهب بغرص ( الأستثمار) أو كعملة أو كأحتياطي في البنوك المركزية ..فيمكن شراء قطع من الذهب بأوزان مختلفة بغرض الأستثمار أو شراء صناديق ذهب متداوله .. والملاحظ ان أنخفاض أو زيادة الأستثمار بالذهب هو العامل الأساسي في التأثير علي أسعار الذهب بشكل عام .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

تسعير الذهب

كان الذهب في سوق لندن (سوق المعادن الثمينة) يسعر بالجنيه الأسترليني حتي عام 1968م ليصبح بعد ذلك الذهب يسعر بالدولار الأمريكي حتي الآن ..فسوق لندن كان السوق الأول دون منافسة حتي عام 1968م ، ثم انتقل بعد ذلك معظم الذهب ( ذهب جنوب افريقيا) لسوق زيورخ السويسرى ليتم التسعير بالدولار الأمريكي وليس بالجنيه الأسترليني الانجليزي .

عدد الردود 0

بواسطة:

سؤال للأستاذ الفاضل محمد حماد

سؤال للأستاذ الفاضل محمد حماد

بالنسبة لشراء السبائك هل الأفضل شراء سبيكة وزنها كبير إذا كان متوفر مع الشخص ثمنها أم الأفضل أن يتم شراء سبيكتين أو ثلاثة ذات أوزان صغيرة بنفس ثمن شراء السبيكة اللى وزنها كبير فأيهما سيكون أوفر لى من حيث سعر دمغتهم وسعر مصنعيتهم فى حالة شراء السبيكة الكبيرة أو فى حالة شراء سبائك بأوزان صغيرة وكذلك أيهما أقل فى فقد سعر الدمغة وسعر المصنعية عند إعادة بيعهم فى إنتظار الرد وشكراً

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة