أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة: تناول الأسماك فترة الحمل يقلل فرص إصابة الأطفال بالإكزيما

السبت، 24 سبتمبر 2016 10:00 م
دراسة: تناول الأسماك فترة الحمل يقلل فرص إصابة الأطفال بالإكزيما تناول الأسماك فترة الحمل يقلل إصابة الأطفال بالإكزيما - أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بقع حمراء وحكة فى الجلد، وجفاف وخشونة فى بعض المناطق، أمراض شائعة بين الرضع حول العالم، تجعل الآباء والأمهات يبحثون عن طريقة طبيعية لتخفيف الأعراض المؤلمة للإكزيما التى تصيب أطفالهم الرضع.
 
وقد نقل الموقع البريطانى "ديلى ميل" ما توصلت إليه الأبحاث الجديدة التى اكتشف من خلالها العلماء مفتاح الوقاية من هذه الإكزيما بدلا من البحث عن العلاج، حيث اكتشفوا أن فيتامين "ب" أثناء الحمل يقلل من خطر تعرض الأطفال لهذا الخطر.
 
ويتوفر هذا الفيتامين فى اللحوم والأسماك والمكسرات، وقد اكتشفت الدراسات أنه عن طريق تناول الأم لهذه المنتجات فترة الحمل يمكنها حماية الطفل من الإكزيما الجلدية خلال عامهم الأول بنسبة 30%.
 
 
 
ووجد الباحثون أيضا أن فيتامين B3 يحسن البنية الشاملة ورطوبة ورمونة الجلد، فضلا عن الأحماض الأمينية والمتوفرة فى معظم أنواع البروتينات.
 
وقد قام بالدراسة فريق من جامعة "ساوثهامبتون"، والباحثون يعتقدون أن هذه النتائج تدعم فكرة عدم تطوير إكزيما الجلد أثناء تكوين الجنين فى الرحم، وتم تطبيق الدراسة على 497 من النساء الحوامل عن طريق تناولهن للوجبات التى تساعد على الحد من الإصابة من الإكزيما الجلدية. وبمتابعة أطفالهم بعد الولادة وجد الباحثون أن هناك انخفاضا فى معدلات الإكزيما لديهم بمقدار 30%.
 
ويقول الدكتور "كيث جودفرى" أحد الباحثين المشاركين فى الدراسة: "نحتاج إلى المزيد من الأبحاث حتى نصل إلى نسب أعلى من ذلك فى الحد من إصابة الرضع بالإكزيما الجلدية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة