أكرم القصاص - علا الشافعي

الممثل التجارى الروسى: وفدان مصريان فى موسكو لبحث الصادرات المصرية

السبت، 24 سبتمبر 2016 11:54 ص
الممثل التجارى الروسى: وفدان مصريان فى موسكو لبحث الصادرات المصرية خضروات وفاكهة مصرية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد لوكاشين فيودور ألكسندروفيتش، الممثل التجارى الروسى بالقاهرة أن وفدا من خبراء وزارة الزراعة والإدارة المركزية للحجر الصحى الزراعى سيناقش، خلال زيارته التى تبدأ بعد غد الاثنين فى موسكو، مع المسئولين فى الهيئة الفيدرالية البيطرية والصحة النباتية الروسية المشاكل المتعلقة بالصادرات المصرية لروسيا.

 

وأضاف ألكسندروفيتش، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن وفدا من رجال الأعمال المصريين سيبدأ زيارته لموسكو بعد غد الاثنين، لحضور الجولة الأولى من المباحثات مع وزارة التنمية الاقتصادية الروسية لمناقشة مشروع إنشاء مركز لوجستى مصرى على ميناء بحر الأسود، مؤكدا أن مكتب التمثيل التجارى الروسى فى مصر بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة بالقاهرة يسعى جاهدا من أجل التأكد من مشاركة الشركات المصرية فى هذا المشروع الهام.

 

وردا على سؤال حول أزمة القمح الروسى، أكد ألكسندروفيتش أن جودة القمح الروسى تتفق تماما مع المعايير الدولية، موضحا أن مصر استوردت 540 ألف طن قمح روسى أى 64 فى المائة من إجمالى الواردات المصرية من القمح منذ يوليو الماضى.

 

ولفت إلى أن التبادل التجارى بين مصر وروسيا بلغ 217ر2 مليار دولار خلال الفترة من يناير إلى يوليو هذا العام بالمقارنة بـ2.140 مليار دولار خلال الفترة من يناير إلى يوليو عام 2015.

 

وردا على سؤال حول استعادة حركة السياحة الروسية لمصر، أعرب ألكسندروفيتش عن أمله فى عودة السائحين الروس قريبا لمصر، موضحا أن وفدين من خبراء أمن الطيران الروسى زارا مصر هذا الشهر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة