أكرم القصاص - علا الشافعي

البيئة: تجميع 61 ألف طن قش أرز.. وتحرير 3039 محضر حرق مخلفات زراعية

السبت، 24 سبتمبر 2016 12:34 ص
البيئة: تجميع 61 ألف طن قش أرز.. وتحرير 3039 محضر حرق مخلفات زراعية حرق قش الأرز
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن تقرير صادر عن وزارة البيئة، عن تنفيذ الوزارة مجموعة إجراءات للسيطرة على ظاهرة حرق قش الأرز، من خلال المحاور المنتشرة بالمحافظات المعنية بالمنظومة "الشرقية، الغربية، البحيرة، الدقهلية، كفر الشيخ، القليوبية"، والتى بلغت 49 محورًا، حيث تم تجميع ما يقرب من 61 ألف طن من قش الأرز حتى الآن، وتدوير 10 آلاف طن أخرى ، كذلك تمكنت الحملات المرورية ولجان المرور الليلى من السيطرة على الحرائق التى أشعلها بعض الفلاحين المخالفين لتعليمات الوزارة بالتخلص من قش الأرز، وتم تحرير 3039 محضر حرق مخلفات زراعية  حتى الآن  .

 

وأوضح التقرير، أن الوزارة فى مجال التفتيش على المنشآت الصناعية قامت فرق التفتيش التابعة للوزارة والأفرع الإقليمية بمحافظات المنظومة، بالتفتيش على عدد 1843 منشأة كبرى ومتوسطة وصغرى حتى الآن، تبين مطابقة 489 منشأة وتوقف 978 منشأة عن العمل، ومخالفة عدد 376 منشأة، وتم تحرير محاضر لكافة المنشآت المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها .

 

كما قامت الأفرع الإقليمية لوزارة البيئة بمحافظات المنظومة بتنفيذ عدة حملات مرورية لفحص عادم المركبات، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، وتم خلالها فحص عدد 21536  مركبة، وتبين مطابقة 18292 مركبة بنسبة 85% ومخالفة عدد 3244 مركبة  بنسبة 15%، بالإضافة إلى فحص عدد 880 أتوبيس نقل عام، وتبين منها مطابقة  469 أتوبيسًا ومخالفة 411 أتوبيسًا، وتم تحرير محاضر واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

 

وأوضح التقرير، أنه تفعيلاً لدور الرقابة الذاتية للمواطنين من خلال الإبلاغ عن الحرائق والمخالفات البيئية عبر وسائل الاتصال المتاحة من قبل الوزارة (واتس اب – خط ساخن –فيس بوك) بلغ عدد الشكاوى الواردة حتى الآن 284 شكوى عن حرق قش الأرز أو مخلفات صلبة أو انبعاثات مصانع، وتم التعامل معها فور الإبلاغ عنها واتخاذ كافة الاجراءات  .

 

واستكمالاً للدور الفعال للوزارة للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة، أشار التقرير إلى أن جهاز تنظيم إدارة المخلفات والأفرع الإقليمية تابع حالة المقالب عن طريق الحملات المرورية اليومية، التى يتم تنفيذها للسيطرة على أى حرائق قد تنشب بها، حيث تم المرور على عدد ٥٨ مقلبًا حتى الآن بالقاهرة الكبرى وبمحافظات المنظومة، وتبين استقرار عدد 43 مقلبًا وتم السيطرة على الحرائق فى  15 مقلبًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الحملة القومية مصر بدون حرق قش الارز

نحن فى ازمة شديده جدا وربنا بسترها

نسبة الحصاد 40% اى 1.6 مليون فدان ينتج منهم 3.2 مليون مليون طن... عندما نجد ان وزارة البيئه جمعت فقط 71 ألف طن من قش الأرز حتى الآن و تحرير 3039 محضر حرق مخلفات زراعية نعرف اننا فى ازمة شديده جدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة