أكرم القصاص - علا الشافعي

احتفالية بـ"اليوم الأوروبى للغات" فى مكتبة الإسكندرية.. الاثنين

السبت، 24 سبتمبر 2016 04:00 ص
احتفالية بـ"اليوم الأوروبى للغات" فى مكتبة الإسكندرية.. الاثنين مكتبة الإسكندرية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مكتبة الإسكندرية مهرجانًا تفاعليًا للغات، بمناسبة اليوم الأوروبى للغات، وذلك يوم الاثنين، الموافق 26 سبتمبر 2016، بداية من الساعة الثانية عشر ظهرًا، وحتى السادسة مساءً، والذى يتم الاحتفال به فى 26 من سبتمبر من كل عام.

وسيقوم زوار المهرجان برحلة استكشافية لدول أوروبية مختلفة من أجل التعرف على ثقافاتها ولغاتها المختلفة؛ كالإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، واليونانية، والإيطالية، والليتوانية، والإسبانية، والسويدية.

ويتضمن المهرجان ألعابًا لغوية، وورش عمل، وعروض أفلام، وموسيقى، ويأتى بالتعاون مع المجلس الثقافى البريطاني، والمعهد الفرنسي، والمركز الثقافى الألمانى "جوته"، المؤسسة الهيلينية للثقافة، والقنصلية الإيطالية العامة، وسفارة جمهورية ليتوانيا بالقاهرة، ومعهد "ثربانتس"، والمعهد السويدى.

وسوف تسلط الأضواء فى المهرجان على عرض اللغات الذى يقدم فيه تلاميذ وتلميذات من مدارس مختلفة لغتهم بطرق تفاعلية، وكنشاط خاص للنشء، سوف تقدم مكتبة النشء بمكتبة الإسكندرية، خلال المهرجان، ورش عمل باللغة الفرنسية من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا.

جدير بالذكر أن اليوم الأوروبى للغات يُحتفل به فى 26 سبتمبر من كل عام منذ عام سنة 2001، وفقًا لمبادرة من المجلس الأوروبي، بهدف دعم التعددية اللغوية والتنوع والتفاهم بين الثقافات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة