أكرم القصاص - علا الشافعي

والد ميادة أشرف يطالب بضم وزير الداخلية السابق للقضية وإعادة التحقيقات

السبت، 24 سبتمبر 2016 05:30 م
والد ميادة أشرف يطالب بضم وزير الداخلية السابق للقضية وإعادة التحقيقات المستشار محمد شرين فهمى
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت أسرة الصحفية ميادة أشرف خلال نظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، محاكمة المتهمين بقتل ابنتهم، ضم وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم لقائمة المتهمين.

 

وأشار القاضى إلى ورد عريضة مقيدة لدى النيابة العامة برقم 8650 لسنة 2015، مٌقدمة من أشرف رشاد يوسف، وبعض أعضاء الجمعية العمومية من نقابة الصحفيين، بشأن وفاة المجنى عليها ميادة أشرف، مرفق بها طلب من والد المجنى أشرف رشاد، قرر فيها أن ابنته ميادة قتلت فى 28 مارس من العام الماضى أثناء تغطيتها الصحفية لأحداث الاشتباكات التى اندلعت بين قوات الأمن والإخوان.

 

ولفت القاضى إلى أن العريضة مقدمة أيضا من الجمعية العمومية بالنقابة ضد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق باعتباره مسئول سياسيًا ومسئول مسئولية المتبوع عن أعمال تابعيه من قوات الأمن التى كانت متمركزة أثناء الاشتباكات بعين شمس، والتى تسببت فى مقتل المجنى عليها.

 

وانتهى القاضى من تلاوة ما جاء فى العريضة، موضحًا أن البلاغ خلص بطلب إعادة فتح التحقيق فى القضية، وإعادة الاستماع لشهادة أحلام حسنين وغيرها من شهود الإثبات، الذين أكدوا أن إطلاق الأعيرة النارية كان من ناحية الداخلية تجاه ميادة أشرف، وضم تلك الشهادات لملف الدعوى الذى أحيل للمحكمة، وطلب ضم اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية السابق، وضباط الداخلية الذين كانوا متمركزين أثناء حدوث الاشتباكات بمنطقة عين شمس إلى المتهمين فى القضية.

 

وأوضح القاضى أن البلاغ موقع بتوقيعات منسوبة لأشرف رشاد يوسف، وآخرين من أعضاء نقابة الصحفيين، ووقعت المحكمة يما يفيد النظر والإرفاق بتاريخ اليوم.

 

فيما طالب دفاع المتهمين، ندب أحد أعضاء الهيئة للتحقيق فى هذا البلاغ المقدم بجلسة اليوم، واستدعاء الشهود المنوه عنهم.

 

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين وعددهم 48 متهمًا من بينهم 35 محبوساً ارتكاب جرائم تولى قيادة فى جماعة إرهابية، وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة، والانضمام إليها وحيازة وإحراز الأسلحة النارية، والذخائر والمفرقعات وتصنيعها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، والقتل العمد والشروع فيه، والإتلاف العمد للممتلكات تنفيذًا لغرض إرهابى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Amr Salem

حسام البدرى

هو مش حسام البدرى بردو اللى بيدرب الاهلى؟ هو شغال قاضى بعد الضهر ولا ايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة