أكرم القصاص - علا الشافعي

ديلى ميل تحذر: دخان السجائر يبقى فى السجاد وجدران المنزل لأكثر من 6 أشهر

الجمعة، 23 سبتمبر 2016 06:00 م
ديلى ميل تحذر: دخان السجائر يبقى فى السجاد وجدران المنزل لأكثر من 6 أشهر التدخين - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية النقاب عن دراسة علمية حديثة تحذر من التدخين فى المنزل، حيث أفادت بأن العديد من المواد المسرطنة فى السجائر تبقى فى السجاد والجدران والأرائك لأكثر من 6 أشهر.
 
وأشار الباحثون إلى أنه حتى عند الإقلاع عن التدخين تبقى المواد المسببة للسرطان الموجودة فى التبغ جزءاً لا يتجزأ من الأرائك، والجدران، والسجاد بعد فترة طويلة، كما أن الناس داخل المنزل سواء المدخنين أو المدخنين السابقين أو غير المدخنين لديهم مستويات عالية من المواد الكيميائية الخطرة. وأوضح الباحثون من جامعة ولاية "سان دييجو" الامريكية أن هذه النتائج بمثابة تحذير للمدخنين لأن هذه العادة تسبب ضررا دائما لهم وعلى ذويهم أيضاً.
 
ووجد الدكتور "جورج مات"، المؤلف الرئيسى للدراسة، وأستاذ علم النفس فى جامعة “SDSU”، بعد تحليل عينات من الغبار فى المنزل، مواد كيميائية ذات صلة بالتبغ مثل النيكوتين، الكوتينين ومادة معروفة أنها تسبب سرطان الرئة تعرف باسم “NNK”، وبقيت دون تغيير تقريباً لأكثر من ستة أشهر كاملة. وأضاف الباحثون أن الإقلاع عن التدخين هو أحد أهم نشاط يمكن القيام به لتحسين الصحة ومنع تراكم الجسيمات الضارة فى المنزل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

وايه المشكله

دى الحياه نفسها اكبر سرطان وتنتقل بواسطة الاتصال الجنسى والحمل والولاده من جيل الى جيل ورغما عنهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة