أكرم القصاص - علا الشافعي

داليا خورشيد: جاهزون بتصور لقانون جديد للاستثمار لعرضه على رجال الأعمال

الجمعة، 23 سبتمبر 2016 07:00 ص
داليا خورشيد: جاهزون بتصور لقانون جديد للاستثمار لعرضه على رجال الأعمال داليا خورشيد وزيرة الاستثمار
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، أن الوزارة جاهزة بتصور قانون جديد للاستثمار، وأنه سيتم عرضه فى حالة رغبة المستثمرين ومجتمع رجال الأعمال فى إعداد قانون جديد بدلا من تعديلات القانون الحالى، على أن يتم بعد ذلك مناقشة مسودة القانون الجديد مع المستثمرين وتلقى مقترحاتهم قبل عرضه على مجلس الوزراء لاتخاذ قرار بشأنه.
 
وأضافت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه جارى حالياً تجميع كافة الآراء والمقترحات من مجتمع الأعمال والمستثمرين حول التعديلات التشريعية لقانون الاستثمار للعمل على جذب الاستثمارات، وتيسير إجراءات المستثمرين من خلال استمارة الاستطلاع الذى تم نشرها باللغتين العربية والانجليزية على موقع الهيئة العامة للاستثمار لمعرفة عما إذا كان المستثمرين يرغبون فى إعداد قانون جديد للاستثمار أم الاكتفاء بإجراء بعض التعديلات على القانون الحالى.
 
كانت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة قد نشرت استطلاع رأى المستثمرين والعملاء المتعاملين مع الهيئة على موقعها لمشاركة مجتمع الأعمال فى خطة الإصلاح التشريعى لتهيئة مناخ الاستثمار فى مصر مع وضع الحلول المناسبة لمشاكل الاستثمار.
 
وتضمن استطلاع الرأى 9 أسئلة موجه إلى المستثمرين لتلقى مقترحاتهم من خلالها، حيث تتعلق بالممارسات التى يمكن هيئة الاستثمار تطويرها لحماية حقوق المستثمرين والمشكلات الإجرائية التى تواجه الاستثمار وما هى مقترحاتهم لحلها.
 
كما وجه الاستطلاع سؤال للمستثمرين عن تفضيلهم إصدار قانون استثمار جديد أم الاكتفاء بإجراء بعض التعديلات على القانون الحالى، وتحديد 10 عناصر يرغبوا أن يتضمنها القانون الجديد فى حاله رغبتهم فى إصدرا قانون جديد.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة