أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أسعار الذهب والدولار والمعادن فى الأسواق اليوم الجمعة

الجمعة، 23 سبتمبر 2016 04:16 م
تعرف على أسعار الذهب والدولار والمعادن فى الأسواق اليوم الجمعة الذهب
إعداد حسن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على حق القارئ فى معرفة أسعار العملات والمعادن الرئيسية وغيرها من الأسعار الخدمية بشكل دقيق، ينشر "اليوم السابع" تفاصيل هذه الأسعار الهامة، من خلال مصادرها الرسمية، حتى لا يقع المواطن فريسة لجشع التجار والمتلاعبين بالأسعار.
 
وتشمل الأسعار التى ننشرها، أسعار الذهب فى المحلات والأسواق وفقا للأسعار الصادرة من شعبة الذهب بالغرفة التجارية، وكذلك أسعار الدولار والمعادن، علاوة على أسعار العملات الرسمية سواء العربية أو الأجنبية فى البنوك مقابل كل من "الجنيه المصرى، الريال السعودى، اليورو"، وذلك وفقا لأحدث البيانات الصادرة من الجهات المختصة بذلك.
 
ونقدم أيضا ضمن هذه الأسعار الخدمية، أسعار النفط عالميا والمنتجات البترولية محليا، وفقا للبيانات الرسمية الصادرة من وزارة البترول المصرية، كما نقدم عددا من الأسعار الخاصة بمعادن أخرى، كالفضة والبلاتين والحديد وغيرهم.  
 
ويتيح "اليوم السابع" للقارئ بشكل يومى من خلال موقعه الالكترونى إمكانية التعرف على :
 
 
- أسعار الذهب فى مصر
 
 
 
- أسعار الدولار
 
 
 
 
- أسعار المعادن
 
 
 
 
- أسعار العملات الأجنبية والعربية
 
 
 
 
 
 
 
 
- أسعار النفط
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

سعر الذهب الآن

سعر الذهب الآن ( لحظة التعليق) : ( أولاً ..السعر العالمي) : كما هو ظاهر الآن علي شاشة بورصة المعادن الثميتة تسجل أوقية الذهب OUNCE TROY وهي وحدة التعامل للذهب العالمية تسجل 1338$ وتزن 31.1 جرام ذهب خالص المعادل 35.54جرام ذهب عيار 21 قيراط . ( ثانياً ..سعر الذهب المحلي المصري) : ويكون وفقا للعيار الأكثر استخداما في مصر وهو عيار 21 قيراط المعادل بدقة نقاء الذهب 875 من الألف..حيث تتعامل حاليا محلات الذهب الخام للعيار 21 بشراء الجرام منه ب 470 جنيه والبيع ب 472 جنيه ..والملاحظ وجود طلب كبير علي شراء الذهب الخام ( السبائك) أكثر من العرض ..عموما يمكن القول أن الوقت الحالي مناسب لمن يريد شراء الذهب .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

أقدم عملة من المعدن الثمين

أقدم عملة من المعدن الثمين امكن لعلماء الآثار العثور عليها كانت في حفائر " ليديا" ( حاليا المنطقة الواقعة غرب تركيا المطلة علي بحر إيجة ) ويرجع تاريخ تلك العملة إلي القرن الثامن قبل الميلاد .. ولكن لم تكن من الفضة فقط أو الذهب فقط بل كانت خليط طبيعي منهما يعرف بالالكتروم أو يمكن أن نطلق عليه معرباً (ذهبفضي) حيث الأختلاط طبيعيا غير مصنوع ، وبنسبة تتراوح مابين 5% و 95% ، وكان اللون هو الذي يميز علي وجة التقريب قيمة العملة بنسبة الذهب إلي الفضة في ذلك الخليط ، فإن كان المعدن ضارباً لونة إلي البياض كانت الفضة هي الغالبة ومن ثم كانت العملة أقل قيمة ، وإن كان الخليط لونه إلي الصفرة فالذهب هو الغالب والعملة أكبر قيمة كلما اشتد لون الاصفرار . وبشكل عام كانت النسبة تقديرية تختاف من شخص لآخر مما تسبب في صعوبات التقدير الصحيح ..ومن ثم كان التفكير في عملة ذهبية خالصة وأخري فضية خالصة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة