أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف البريطانية: ترامب قد يكون فى طريقه للفوز بسبب تفجيرات نيويورك واحتجاجات السود.. وتوجيه تهمة القتل غير العمد لشرطية قتلت أسود أعزلا.. وإيطالى يقاضى خطوط الطيران الإماراتية لجلوسه بجانب رجل سمين

الجمعة، 23 سبتمبر 2016 05:00 م
الصحف البريطانية: ترامب قد يكون فى طريقه للفوز بسبب تفجيرات نيويورك واحتجاجات السود.. وتوجيه تهمة القتل غير العمد لشرطية قتلت أسود أعزلا.. وإيطالى يقاضى خطوط الطيران الإماراتية لجلوسه بجانب رجل سمين ترامب وكلينتون واحتجاجات فى أمريكا
إعداد حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف البريطانية بأحداث الولايات المتحدة الأمريكية، فقالت الإكونوميست فى تحليل لها إن دونالد ترامب قد يكون فى طريقه للفوز بعد تفجيرات نيويورك الإرهابية واحتجاجات السود ومرض كلينتون، ونقلت الإندبندنت خبر توجيه تهمة القتل غير المتعمد لشرطية أطلقت النار على رجل أسود أعزل، وأما التليجراف فنقلت عن الصحف الإيطالية مقاضاة إيطالى لخطوط الطيران الإماراتية لجلوسه بجانب رجل سمين.

الإندبندنت

 

توجيه تهمة القتل غير المتعمد لضابطة أمريكية لتورطها فى قتل رجل أسود أعزل

 

قالت صحيفة الإندبندنت، اليوم الجمعة، إنه تم توجيه اتهام القتل غير المتعمد من الدرجة الأولى للضابطة بيتى شلبى لقتلها رجل أسود فى تولسا لولاية أوكلاهوما.

وأعلن النائب العام لتولسا ستيفن كونزويلر عن الاتهام الرسمى وإنه تم إصدار أمر بإلقاء القبض عليها يوم الأربعاء الماضى.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن النائب العام قوله للصحفيين يوم الأربعاء: "لا أعلم لماذا تحدث الأمور فى العالم بهذا الشكل.. نحن بحاجة للصلاة من أجل الحكمة والإرشاد فى كل من مساراتنا فى الحياة.. سوف يحاسب كل منا على أفعاله فى نهاية الحياة.. إن الطريقة الوحيدة التى أعرفها لمسارى هى محاولة الدعاء كل يوم وخدمة إخوانى المواطنين".

وكانت الشرطية البيضاء قد أطلقت النار على تيرينس كراتشر، 40 عام، بينما كانت يديه فى الهواء إلى جانب سيارته التى تم الإبلاغ عن تعطلها فى وسط الطريق. ومن جانبه، قال محامى عائلة الضحية يوم الخميس إن الأسرة تشعر بالامتنان للنائب العام وإنهم سعيدون بتوجيه الاتهام للشرطية.

التليجراف

 

إيطالى يقاضى خطوط الطيران الإماراتية لجلوسه بجانب رجل سمين

 

 

قالت صحيفة التليجراف، اليوم الجمعة، إن إيطالى قام بمقاضاة خطوط الطيران الإماراتية بعد "معاناته" فى الجلوس إلى جانب رجل مفرط السمنة لتسع ساعات فى الطائرة.

وطلب جورجيو ديسترو، وهو محامى من مدينة بادو شمالى إيطاليا، تغيير مقعده بعد ساعات قليلة من إقلاع الطائرة من كيب تاون فى جنوب أفريقيا إلى دبى لأن الراكب إلى جانبه كان يحتل جزءًا من مقعده هو أيضًا.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن أخرى إيطالية إن طاقم الطائرة أخبره إنه لا توجد أماكن شاغرة ولم تقدم اعتذارا أو تعويضا، ويطالب جورجيو بألفين و759 يورو كتعويض و759 يورو ثمن التذكرة وألفين أخرين للضرر.

وقال جورجيو إنه لتسع ساعات اضطر للوقوف فى الممر أو الجلوس فى مقاعد الطاقم بينما هى شاغرة أو تحمل الراكب إلى جانبه. وقال متحدث باسم الشركة للديلى ميل البريطانية إنه لن يعلق لأن القضية لا زالت سارية، وأول جلسة لها سوف تعقد فى إيطاليا يوم 20 أكتوبر.

الإكونوميست

 

ترامب قد يكون فى طريقه للفوز بسبب التفجيرات الإرهابية واحتجاجات السود

 

قالت صحيفة الإكونوميست البريطانية، إن المرشحة الديموقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون تتقدم على منافسها الجمهورى دونالد فى استطلاعات الرأى بنقطتين فقط، بعدما كانت تتقدم عليه بثمانى الشهر الماضى.

وأشارت الصحيفة البريطانية، أمس الخميس، إنه وقت أحداث مؤثرة ما بين الاستطلاعين. ففى ذكرى الحادى عشر من سبتمبر، ترنحت كلينتون وأعلن طبيبها إنها مصابة بالالتهاب الرئوى، ووقعت تفجيرات إرهابية فى نيويورك يومى 17 و18 سبتمبر وأصيب 31 شخص، وأعلنت حالة الطوارئ فى مدينة تشارلوت بولاية نورث كارولاينا فى أعقاب مقتل رجل أسود على يد الشرطة.

ونقلت الصحيفة عن تحليل لاستطلاعات الرأى قام بع موقع FiveThirtyEight إن لدى كلينتون فرصة من 58% فقط للفوز على ترامب فى انتخابات نوفمبر.

وتوقعت الإكونوميست أن يستفيد ترامب من الأحداث الأخيرة مهما فعلت كلينتون لأن العديد من المواطنين ينسبون لترامب قوة القيادة وحفظ النظام والأمن القومى.

وبالإضافة إلى هذا، فإن المؤتمر الوطنى الديموقراطى الأخير اتسم بالبذخ، ووصفت كلينتون مؤيدى ترامب بالبائسين فى ذلة لسان اعتذرت عنها.

ولم يلبث ترامب أن استغل مرض منافسته والأحداث الأخيرة، فشكك فى تاريخ تشخيص كلينتون بالالتهاب الرئوى فى اليوم السابق لذكر الحادى عشر من سبتمبر، قائلًا إنها كانت تسعل بشدة قبل ذلك بأسابيع.

ويوم تفجير نيويورك، بث ترامب الخوف فى قلوب الجماهير فى فعالية له فى كولورادو، وقال إن قنبلة انفجرت فى نيويورك قبل حتى أن يؤكد الإعلام إن الانفجار وراءه قنبلة، بحسب الصحيفة.

ورغم صعوبة ميل السود فى الولايات المتحدة لترامب، فبحسب استطلاعات الرأى فإن ترامب يحظى بدعم يبلغ 0% بين السود، أى لا دعم على الإطلاق، إلا إنه أبدى تعاطفه مع أحد الضحايا السود الذين قتلتهم الشرطة  فى تغير كبير فى خطابه المعتاد عن الأقليات.

وكان ترامب قد وجه خطابًا للأمريكيين السود فى فيرجينيا فى أغسطس الماضى، بالرغم من إن معظم الحاضرين كانوا من البيض، قائلًا: "ما الذى قد تخسرونه عندما تجربون شيء جديد مثل ترامب؟ أنتم تعيشون فى الفقر، مدارسكم سيئة، لا وظائف لكم، و58% من شبابكم عاطلين، ماذا تخشون أن تخسروا؟"

ولكن هذه المرة، قال ترامب عن تيرينس كراتشر الذى قتلته الشرطة فى مدينة تولسا بأوكلاهوما رغم إنه كان أعزل ومستسلم يوم 16 من الشهر الجارى، قال إنه "بدا كرجل طيب.. بدا إنه فعل كل شيء بشكل صحيح".

وغير ترامب من خطابه تجاه السود لدرجة إنه قال لفوكس نيوز عن الاحتاجاجات التى اندلعت فى نورث كارولاينا بعد مقتل رجل أسود أخر على يد الشرطة، إنه يوجد "نقص فى التضامن بين البيض والسود.. إن ما نشهده لأمر مقيت.. يجب عن يكون عندك قانون ونظام، وفى الوقت ذاته يجب أن يكون هناك تضامن ووحدة".

واختتمت الإكونوميست مقالها بأن أساس مؤيدى ترامب هم من "البيض الخائفين" الذين اختاروه على أنه البطل الصارم الذى يتوقون إليه، فإن استطاع كذلك إقناع العديد من الجمهوريين المعتدلين إنه لا يمثل خطرًا، كما يوحى به حاليًا، فإنه قد يكون فى طريقه للفوز بالفعل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة