أكرم القصاص - علا الشافعي

سعد الدين إبراهيم: ثروة الإخوان فى لندن تصل لـ10 مليارات دولار

الجمعة، 23 سبتمبر 2016 10:46 ص
سعد الدين إبراهيم: ثروة الإخوان فى لندن تصل لـ10 مليارات دولار الدكتور سعد الدين إبراهيم أستاذ علم الاجتماع بالجامعة الأمريكية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعدما فوض محمود عزت، القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان، صلاحياته لإبراهيم منير الأمين العام لتنظيم الدولى، والمقيم فى بريطانيا، كشف الدكتور سعد الدين إبراهيم، أستاذ علم الاجتماع بالجامعة الأمريكية ومدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، أن جماعة الإخوان تمتلك فى لندن ثروة مالية ضخمة تقدر بحوالى 10 مليارات دولار.

 

وقال "سعد الدين"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، "لندن عاصمة مفتوحة تستقبل لاجئين من جميع أنحاء العالم، ومن ضمن هؤلاء اللاجئين أعضاء وقيادات جماعة الإخوان المسلمين"، مضيفًا، "لقد لجأت الإخوان لبريطانيا مبكراً منذ قرار حل جماعة الإخوان الأول فى الأربعينيات، فالعلاقة بين الإخوان ولندن طويلة المدى وليست وليدة اليوم".

 

وأضاف "سعد الدين"، "جماعة الإخوان تجد فى لندن الشعور بالأمان لكى تمارس أنشطتها من هناك، والجماعة لديها مالية ضخمة فى بريطانيا تتراوح ما بين 8 إلى 10 مليارات دولار، بالإضافة إلى استثماراتها فى جزيرة الإنسان الكائنة بالمياه الدولية لبريطانيا وهى مدينة تشبه بالمدن الحرة".

 

وأشار "سعد الدين" إلى أنه فى الفترة الأخيرة كانت هناك مطالبات من حكومات لبريطانيا بإدراج الإخوان جماعة إرهابية، وبالفعل شكلت الحكومة الإنجليزية لجنة لفحص الأمر، وانتهت هذه اللجنة بتوصيات أن وجود الإخوان فى لندن يعرض الدولة لبعض المشكلات، ولكن رغم ذلك لم تدرج بريطانيا جماعة الإخوان كجماعة إرهابية حتى الآن.

 

وأضاف مدير مركز ابن خلدون لدراسات الإنمائية، الإخوان لها عاصمتان فى أوروبا، هما لندن عاصمة بريطانيا وميونيخ الألمانية، مشيراً إلى أن جماعة الإخوان تستثمر فى هاتين العاصمتين، خاصة فى بريطانيا أموالا طائلة.

 

وكان الشيخ محمد الحسن ولد الددو الشنقيطى، رئيس ما يسمى بمركز تكوين العلماء فى موريتانيا، وعضو التنظيم الدولى لجماعة الإخوان، كشف أن محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان فوض صلاحياته لإبراهيم منير أمين عام التنظيم الدولى للجماعة المقيم فى لندن، وأن مسئوليته عن الجماعة انتهت عند هذا الحد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

د. ملاك صموئيل حبشى

الثوابت الوطنيه وبلونات سعد الدين ابراهيم

كما كانت بالونات البردعى للايثاره دون مسيند سياسى هكذا بالونات سعد الدين ابراهيم تضرب على الوتر الحساس وايثاره الفتنة ومصنع للتكهنات لاغبياء التحاليل السياسيه ودوافع الى صراع جديد بين بريطانيا ومصر وكلا له حليفة عالميا واقليميا..... ان سعد الدين ابراهيم هو من ادخل الاستعمار السياسى الامريكى الى مصر من واقع وكر مايسمى مركز بن خلدون.....وان كانت لندن هى الملجاء الامين لقيادات الاخوان فهذا من منطلق ديمقراطيتها وامنها القومى والاقتصادى والسياسى ، ومن هنا يتضح ان بلونات سعد الدين ابراهيم هو نكش تحت الرماد الاخوانى واشتغاله لغقول لاتجديد منطق التحليل

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد العزيز على

يعنى ميزانيتهم ميزانية دولة

طيب ليه مانصالحهمش على مبادىء واهداف الدستور المصرى.والتعهد بعدم التلاعب به او تغييره اذا وصلو يوما للسلطة.والا ياخدو العلقة السخنة اللى خدوها فى 30يناير.ولو انى ارى ان عقليتهم وسخة.والوساخة اللى فى دماغهم ماينظفهاش ولا تايد ولا كلوركس.الا الحرق بالنار.

عدد الردود 0

بواسطة:

د محمد ايو يونس

نصف الفلوس من صناديق النذور

مين يصدق غن وزارة الاوقاف عينت رجل غلشاطر غميد تجارة الازهر قايم علي صناديق النذور و كل الاموال تحول للاخوان و اعلنها د س عبد العال في جلساته الخاصة

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

الاخوان اغبياء سياسيا وليسوا بعاقلين

الاخوان بغباءهم السياسى لبسوا فى الحائط، إخوان الشيطان اغبياء شكلا وموضوعا ، ليتهم يدركون ذلك ويبتعدوا عن العمل السياسى ويعودوا إلى الله إذا كانوا مسلمين حقا ، المسلم هو من سلم الناس من لسانه ويده ،والكافر هو من يقتل الأبرياء بدون ذنب ، يعدكم الشيطان بالفقر فهل أنتم عاقلون.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ربنا يستر!

فى الحقيقة لابد من الإستعاذة بالله فى كل مرة يعاود فيها هذا الرجل الحديث فى الشأن المصرى! وعموماً هو قد نسى ( أو تناسى) أن السبب الأساسى فى عدم إعلان جماعة الإخوان جماعة إرهابية فى لندن هو أن مؤسسهم ومُحركهم من وقت نشأتهم إلى وقتنا هذا هم الإنجليز أنفسهم !!! فإذا عُرف السبب بطل العجب. مع تحياتى،

عدد الردود 0

بواسطة:

فوزى

.

هذه الأموال من سرقة الندوة العالميه للشباب الاسلامى على مدى 30سنه

عدد الردود 0

بواسطة:

متغاظ

ارحمونا من اخبار الاخوان

كل يوم وعلى مدار اليوم تتحفونا باخبار وتعليمات الاخوان فى صورة خبر لماذا تهتمون باخبار جماعة ارهابيةيوميا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة