أكرم القصاص - علا الشافعي

الأحد المقبل

مستشار أكاديمية ناصر العسكرية فى حوار مفتوح مع طلاب علماء الجيل بأكاديمية البحث العلمى

الخميس، 22 سبتمبر 2016 10:40 ص
مستشار أكاديمية ناصر العسكرية فى حوار مفتوح مع طلاب علماء الجيل بأكاديمية البحث العلمى  الدكتور محمود صقر رئيس اكاديمية البحث العلمى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسضيف أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا اللواء الدكتور محمود خلف مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا و محافظ الأقصرالأسبق و ذلك يوم الأحد المقبل بالقاعة الرئيسية بمقر الأكاديمية في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً  تحت رعاية د. أشرف الشيحى  وزير لتعليم العالى والبحث العلمى ود. محمود صقر رئيس الأكاديمية. 
 
وقالت الاكاديمية في بيان لها،  انها  دأبت على استضافة بعض الشخصيات العامة ورجال الدين فى محاضرات حوارية معالطلاب الحاصلين على منحة علماء الجيلالقادم و ذلك طوال فترة التدريب.
 
وقالت  د. ميريت رستم  ، مديرة برنامج علماء الجيل القادم ،   أن منح علماء الجيل القادم هى أحد أنواع المنح التى  تقدمها أكاديمية البحث العلمي للحصول علي درجة الماجستير لجيل جديد من الخريجين المصريين المتفوقين ، محددة الأهداف و الموضوعات لتلبية احتياجات مجتمعية في مختلف التخصصات و تساهم في إيجاد حلول للمشاكل الملحة و الضاغظة التي تواجة المجتمع في مجالات الصحة ، الطاقة ، الغذاء ، المياه ، الاتصالات ، علوم الفضاء ، الصناعة ، البحوث الاجتماعية و إدارة العلوم و التكنولوجيا لتأهيل شباب الباحثين في المهارات العامة والمتخصصة كشرط للحصول على المنحة لرفع درجة الوعي القانوني والسياسي تجاه العديد من القضايا المحلية والدولية .
 
وأضافت رستم ، إن ذلك يأتى إيماناً من أكاديمية البحث العلمي بأن البحث العلمي ، هو قاطرة التنمية والركيزة الأساسية لتقدم الأمم، حيث تسعى الأكاديمية إلى دعم الموارد البشرية المصرية بإعتبار أنها أساس التنمية الشاملة التي تقوم على اقتصادالمعرفة، من خلال تطوير منظومة التعليم والبحث العلمي والابتكار.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة