أكرم القصاص - علا الشافعي

ربة منزل: مدرس استعان بصديقه بدلا من المأذون وتزوجنى بقسيمة مزورة 7 أشهر

الخميس، 22 سبتمبر 2016 10:05 م
ربة منزل: مدرس استعان بصديقه بدلا من المأذون وتزوجنى بقسيمة مزورة 7 أشهر عقد زواج - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة بولاق الدكرور، برئاسة المستشار على محجوب، بعرض ربة منزل على الطب الشرعى، بعدما تقدم والدها ببلاغ لقسم شرطة بولاق الدكرور، اتهم فيه زوجها بالنصب والاحتيال عليه والاستعانة بصديقه الذى انتحل صفة مأذون، وحرر عقد زواج مزور لنجلته، وأمرت النيابة باستدعاء عم المجنى عليها واحد أقاربها، لسماع أقوالهما بصفتهما شاهدين على عقد الزواج المزيف.

 

استمع عمرو هشام وكيل النيابة، إلى أقوال المجنى عليها  " نورهان . ص" 18 عاما، والتى أكدت أن  "م . ع " 23 عاما مدرس، اتفق مع  أهلها على الزواج منها، وفى الموعد المحدد حضر وبصحبته المأذون، الذى عقد قرانهما وسط حضور الأهل والأصدقاء، والتقط الزوج صورة لقسيمة الزواج .

 

وأوضحت نورهان، أنها عاشت مع زوجها المزيف، فى منزل واحد 7 أشهر باعتبارها زوجته ، وكانت كلما طلبت منه قسيمة الزواج تهرب منها، ما جعلها تشعر بالخوف وعندما توجهت إلى مكتب التوثيق "السجل" للاستعلام وطلب قسيمة الزواج لم تجدها ، فأخبرت أسرتها ليتضح أن الزوج استعان بصديقه "ع . م " ووأوهم أهل العروس بأنه مأذون شرعى، حيث حرر قسيمة زواج مزيفة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Eid

ألا يعد هذا عقداً صحيحاً شرعاً بشهود وإيجاب وقبول وإعلان حتى فى ظل فساد الأوراق؟؟؟

ألا يعد هذا عقداً صحيحاً شرعاً بشهود وإيجاب وقبول وإعلان حتى فى ظل فساد الأوراق؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد الرحيم

الزواج شرعى وغير رسمى

ويمكن توثيقه ليصبح رسميا .

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الزواج صحيح 100%

هو بس الزوج كان مزنوق وحب يوفر مصاريف لأن أبوها طلب مؤخر كبير، ممكن يقيم دعوى صحة زواج ويتم إثبات العقد غير الرسمي بحكم محكمة ، وأي واحد عايز يوفر مصاريف العقد الرسمي ممكن يعمل كده

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

الغقد غير صحيح وباطل بطلانا مطلقا

والبطلان ظاهرا عيانا فيما قال به كلا من المعلقين : [ 1 ] و [ 2 ] : الزواج ايجاب وقبول وما جرى لا يدل على مثل هذا الايجاب والقبول لان الايجاب جرى من الرجل على غير موضوعه لما جرى مشوبا بالغش يبتغى الايهام طلبا للاستمتاع بالفتاة دون التزام بأى بما يلق على عاتقه من مسؤليات الزواج . كما من شأن ذلك ان يشوب ارادة الفتاة والشهود لما خيل بهم واعتقدوا - على غير الحقيقة - ان هذا الرجل المضل والمدلس ينشد زواجا حقيقيا . على ان وفقا لقاعدة ألا يستفيد الغاش من غشه او المدلس من تدليسه فإن لهذه الفتاة كل الحقوق التى تترتب على العقد الصحيح من مقدم ومؤخر ونفقة او لعدم الدخول فى سفسطة جدليه يؤخذ هذا الغاش بجريمة نصب وتدليس ويحكم للفتاة باعتبارها من اُضيرت من غشه بتعويض مناسب يجبر الأضرار التى لحقتها واسرتها من جراء هذا النصب .. وعلى الوجه الآخر : لو اعتبرنا بصحة هذا العقد - جدلا - فسيترتب حقوقا لهذا النصاب ويعدم مسؤليته أى اننا قلبنا الامور والموازين راسا على عقب !

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

اتفق مع رقم 4 !!

طبعا الزواج ايجاب وقبول واشهار , حتى ولو لم يوثق , ولكن القبول هنا قبول مشوب بالغبن , بمعنى انه الزواج كان يبقى صحيح لو العروس عارفه ان العقد مش هيوثق ووافقت , انما هى وافقت على اساس ان الزواج موثق , يعنى وافقت على صورة غير الصورة الموجودة على ار ض الواقع , ببساطة اتنصب عليها , وبالتالى فزواجها باطل , يعنى مثلا لو واحد اتقدم لعروس وقالها انه بيشتغل وله مرتب , وهى وافقت على الزواج على هذا الأساس , وبعد زواجها اكتشفت ان الزوج عاطل وانه ضحك عليها , يبقى اذن المعلومات اللى هى وافقت عليه على اساسها طلعت غير صحيحة , هنا يبقى الموافقة نفسها أصبحت غير صحيحة !!

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الزواج عرفى صحيح

اسرة العروسة اسرة ما صدقت عريس تقدم للبنت وعايزة تخلص منها لم تسأل عليه ولا على اسرته واخلاقه فى جهة عمله .....23 سنة مدرس يعنى لسه متخرج .....ده نصاب خطير ....واسرة العروسة تستاهل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة