أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. حازم صلاح أبو إسماعيل يتطاول على قاضى التحقيق بقضية حصار محكمة مدينة نصر

الخميس، 22 سبتمبر 2016 01:54 م
بالصور.. حازم صلاح أبو إسماعيل يتطاول على قاضى التحقيق بقضية حصار محكمة مدينة نصر حازم صلاح أبو إسماعيل خلال محاكمته
كتب إيهاب المهندس تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار سعيد الصياد، اليوم الخميس، نظر جلسة محاكمة حازم صلاح أبو إسماعيل، و17 آخرين، لاتهامهم بحصار محكمة مدينة نصر.

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سعيد الصياد، وعضوية المستشارين خالد عوض وأيمن البابلى، وأمانة سر محمد جبر وحسام عبد الرسول.

 

واستكملت محكمة الجنايات سماع مرافعة "أبو إسماعيل"، التى كانت بمثابة تطاول على هيئة المحكمة الموقرة من المتهم، حيث وجه أبو إسماعيل حديثه للمحكمة قائلاً: "قاضى التحقيق وضع له قانون خاص.. حيث لا يستطيع أحد أن يصدر قرار انتدب قاضى تحقيق إلا الجمعية العمومية لمحكمة النقض، وقاضى التحقيق الذى حقق فى القضية منعدم الصفة لأنه لم ينتدب من الجمعية العمومية لمحكمة النقض".

 

واستكمل: "قاضى التحقيق انتهى ندبه ورغم ذلك أكمل التحقيق فى القضية، وأصدر أمر إحالة فى القضية"، وأضاف أبو إسماعيل أنه طبقا للمواد من 64 وحتى 67 من قانون الإجراءات فأنه يدفع بانعدام أمر الإحالة وكافة إجراءات التحقيق الابتدائى، كما دفع بعدم انعقاد الخصومة الحالية وعدم جواز إصدار حكم فى موضوعها، وذلك تأسيسا على انعدام قرار ندب جميع قضاة التحقيق الذين تعاقبوا على التحقيق الابتدائى فى القضية.

 

وبعد اتهام حازم أبو إسماعيل لقاضى التحقيق بتزوير أوراق القضية على حد زعمه، واصل "أبو إسماعيل" مرافعته ووجه حديثه للمحكمة قائلا: "اسمى لم يكن موجودا فى الأوراق، وتم الزج باسمى فى القضية بعد سنتين ونصف من بدء التحقيقات، وأن أغلب المتهمين من شارع واحد فكيف يعقل ذلك..؟"

 

ونوه "أبو إسماعيل" بأن التزوير فى أوراق القضية وصل لاستبدال عشرات الأوراق بملف القضية وإحداث متغيرات جوهرية فى مدونات التحقيق ومنها أقوال الشهود وتزوير مفردات مقصودة بذاتها، بما يكفى لرد هذا التحقيق، على حد زعمه، متمسكا بطلب تمكين المتهم الأول بشخصه من اتخاذ إجراءات الطعن بالتزوير على أوراق هذا التحقيق.

 

وأكد أبو إسماعيل مرافعته أمام المحكمة أن التزوير فى الأوراق وصلت لاستبدال عشرات الأوراق بملف القضية، وتمسك كل التمسك أصليا بأنه يطعن بالتزوير على أوراق التحقيق الابتدائى ومن باب إثبات البراءة، وتمسك بطلب تمكين المتهم الأول بشخصه من اتخاذ إجراءات الطعن بالتزوير.

 

واستكمل "أبو إسماعيل" مرافعته مشيرا إلى أن المادة 310 من قانون الإجراءات الجنائية تنص على أنه حتى تصدر المحكمة حكما فى الدعوى يجب أن يكون أمامها واقعة ثابتة، ولا توجد واقعة فى الأوراق، ووجه حديثه للمحكمة قائلا: "لا توجد واقعة ولكن أمر الإحالة أسند أوصاف وقائع، ولا يمكن للمحكمة أن تصدر حكما بالإدانة فى مثل هذه الواقعة، التى اعتمدت على أوصاف وقائع كما جاء بأمر الإحالة، وأنه لا يهمه الحكم فى القضية ولكنه ينتظر حيثياته ليقرئها الجميع".

 

ودفع أبو إسماعيل، على حد زعمه، بانعدام وجود ركن مادى للجريمة ولا للمساهمة الجنائية المتمثلة فى التحريض، وأنه لم يحدد مكان وقوع التحريض، وهل هذا التحريض تم عن طريق التليفون، ام من الموبيل، أم من رسالة ورقية أم جملة شفوية، وكما دفع ببطلان التحريات وتناقض أقوال الشهود.

(تحديث)

 

ووفقا لما استند إليه أيضا، أكد أبو إسماعيل أن المكان المسند وقوع التحريض فيه هو مهدوم منذ 10 سنوات، وأن أرقام التليفون، والفاكس، وفيس بوك، المزعوم وقوع التحريض عبرها لا تخص المتهم الأول ولا أى أحد من المتهمين، ولكنها تخص شخص يدعى عثمان زغلول عبد المجيد.

 

وأسندت النيابة للمتهمين جرائم الاشتراك بطريق التحريض فى حصار محكمة مدينة نصر، وذلك باستعمال القوة والتهديد والعنف مع أعضاء النيابة، ومحاولة منعهم من أداء وظيفتهم وإجبارهم على إصدار قرار بإخلاء سبيل المتهم أحمد محمد عرفة، وبلغوا قصدهم من ذلك بإصدار قرار إخلاء سبيله فى 19 ديسمبر 2012.

 


حازم صلاح أبو اسماعيل

 


المستشار سعيد الصياد

 


حازم صلاح داخل القفص

 


حازم صلاح أبو اسماعيل

 


خروج حازم صلاح أبو اسماعيل من القفص

 


محاكمة حازم صلاح أبو اسماعيل

 


حازم صلاح أبو اسماعيل

 


حازم صلاح أبو اسماعيل

 


محاكمة حازم صلاح ابو اسماعيل

 


محاكمة حازم صلاح فى حصار محكمة مدينة نصر

 


حازم صلاح أبو اسماعيل

 


حازم صلاح أثناء المرافعة

 


حازم صلاح أمام هيئة المحكمة

 


حازم صلاح يستعد للدفاع عن نفسه

 


هيئة المحكمة

 


حازم صلاح يترافع عن نفسه

 


هيئة المحكمة تستمع لأقوال حازم صلاح

 


حازم صلاح أبو اسماعيل

 


حازم صلاح اثناء المرافعة

 


المحكمة تستمع لحازم صلاح ابو اسماعيل

 


الحضور أثناء الجلسة

 


حازم صلاح ابو اسماعيل

 


حازم صلاح أبو اسماعيل

 


مرافعة حازم صلاح أبو اسماعيل

 


حازم صلاح أثناء الدفاع عن نفسه

 


حازم صلاح اثناء الجلسة

 


الدفاع أثناء الجلسة

 


حازم صلاح ابو اسماعيل

 


حازم صلاح اثناء الجلسة

 


حازم صلاح يستمع للمحكمة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

متغاظ

ملكيين أكتر من الملك

يا حاج إيهاب حرام عليك كفاية بقه .. دا لو غلط في ربنا مش متقول كده ... للأسف ملكيين أكثر من الملك ... يتطاول ولا لا إنت فاهم حاجة في القانون ... افهم الأول وبعدين اتكلم واكتب ...

عدد الردود 0

بواسطة:

عدى عشرى

مهم

اكثر من 30 صورة لى حازم لية مهم قوى ولا اية الحكاية مفيش فايدة

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" الألعبان "

طريقة كلام " حازم أبو اسماعيل " و حواراته , يمكن تلخيصها فى كلمة واحدة : " الألعبان " !!!... فهو يأخذك الى البحر و يعود بك عطشان , و يستمر فى المحاورة عدة ساعات بلا انقطاع حتى تصاب بالملل و تفقد روح المتابعة , و أتحداك إن فهمت أو وصلت الى نتيجة بعد كل هذا الغثاء و اللغو الذى لا طائل منه ... كما أنه يذكر ادّعاء معين و يعود لينفيه معتمدا على عدم تركيزك لاصابتك بالملل و فقد الانتباه و التركيز ... فمثلا فى موضوع " التحريض " دفع بأنه لم يتم تحديد الوسيلة ( تليفون أو موبايل ..الخ ) , ثم عاد و أثبت أنه كان بنفس هذه الوسائل و لكنها خاصة لعثمان زغلول الذى مكّنهم من التحريض عبره ( و هذا يدلك أيضا على مدى خبثه حتى أنه لم يستعمل ما يخصه بل لغيره جتى لا تثبت الواقعة عليه بل على غيره , و ليذهب عثمان زغلول الى الجحيم ) !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم حسيب

بياكلوا إيه ؟؟؟؟

هما الجماعة دول بياكلوا إيه ... كل واحد فيهم "مربع" ورقبته فشر عامود النور ومقعدته تفرش 4 أمتار مربعة !!!!! ماشاء الله أللهم لاحسد .

عدد الردود 0

بواسطة:

ربيع حسين

التعليق رقم 1

طبعا لن يعجبك هذا المقال لأنه مش على مزاجك .... لكن بذمتك كنت ترضى يكون هذا الأبوسماعيل ياسين رئيسا لمصر ؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

حازمون

حازمون وماادراك ما حازمون كاذبون كاذبون كاذبون .كداب ودقنه مترين وبيبجح ويقول تم تبديل في الاوراق ياراجل اختشى على دقنك

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو شادى

ده مسجون

السؤال الى مصلحه السجون دمسجون ولا معلوف ابعتوه سجن اردو - امريكا عشان يشوف الفرق تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

gamal

الكلام لايفيد

انة يتكلم بطريقة قانونية ومرافعتة ستدرس في القانون الجنائي لطلبة الحقوق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمود محمد

ما مرافعته يم يري النار وبظن انه مواقعها ؟

الي الاخ الذي اورد تعليقه بانه يتكلم بطرقه قانونيه ستدرس بالقانون الجنائي ..... ارجو منه ان يخبرني كيف سيتكلم وباي طريقه يوم يعرض علي مولاه رب العالمين لاتخفي منه خافيه.... اتقوا الله يبنوا ادم ..... لاكهانه في الاسلام ولاقداسه لمخلوق وكل من اطري وقدس مخلوق عليه ان يفيق ولكم في الخلق الاول عبر ان كانت العبر تفيق الغافلين .. بل ان مانراه لهو الا عبره حاضره ........ لااله الا الله محمد رسول الله حقا ويقينا .... بدون المسمي حازم والحازمون والمتحزلقون والحازقون.

عدد الردود 0

بواسطة:

جورج

وميتطاولش لية من حقة

طالما لسة بتترعبو من زعماء العصابات لمجرد انهم ملتحين يبقا ميتطاولش لية برحتك يا ابو اسماعيل بس مسير السجن يجيلة قائد دكر يلم منكم التليفونات المحمولة ويعرفكم يعني اية السجن الحقيقي مش المنتجع الي انتو قاعدين تطفحو فية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة