أكرم القصاص - علا الشافعي

جوجل درايف يتيح للمستخدمين مزايا جديدة تسهل البحث

الخميس، 22 سبتمبر 2016 01:00 ص
جوجل درايف يتيح للمستخدمين مزايا جديدة تسهل البحث جوجل درايف
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت جوجل درايف تحديثا جديدا لمنصة Google Drive للتخزين السحابى التابعة لها، والتى تتيح للمستخدمين البحث بشكل أفضل وأبسط، بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى التى من شأنها أن تنال إعجاب المستخدمين.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فمن شأن التحديث الجديد أن يجعل المستخدمين قادرين على البحث عن الملفات من خلال لغتهم العادية أو اللغة العامية بدلا من كتابة جمل صارمة للعثور على ملف معين، وهو ما يعتبر مشابه للطريقة التى نبحث بها على محرك البحث جوجل، فعلى سبيل المثال يمكن كتابة "اعثر على ملف العرض التقديمى من الشهر الماضى"، أو "اعرض لى ملف بوريس على سبيل المثال"، وسوف يقوم محرك التخزين السحابى بمساعدة المستخدمين بالعثور عليها بكل بساطة.

وإلى جانب هذا فإن جوجل تعد بتقديم اقتراحات لنتائج البحث، وذلك لمساعدة المستخدمين على سهولة العثور عل الملفات التى يبحثون عنها بكل سهولة خاصة إذا كانوا لا يتذكرون اسمها أو وقت حفظها، بالإضافة إلى توفير ميزة التصحيح التلقائى والتى من شأنها مساعدة المستخدمين فى العثور على الملفت بشكل أسرع.

وقد أطلقت الشركة التحديث الجديد بشكل عالمى لجميع المستخدمين، فيما تقول جوجل إنه من المنتظر أن يصل إلى جميع المستخدمين خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة