أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.."اليوم السابع"يرصد عودة حجاج غزة إلى مطار القاهرة.. السلطات المصرية تفتح صالة رجال الأعمال لاستقبالهم.. وتوفر 18 أتوبيس مجهزا لنقل 850 حاجا لمعبر رفح.. والحجيج يشيدون بالخدمة المقدمة

الخميس، 22 سبتمبر 2016 08:59 ص
بالفيديو والصور.."اليوم السابع"يرصد عودة حجاج غزة إلى مطار القاهرة.. السلطات المصرية تفتح صالة رجال الأعمال لاستقبالهم.. وتوفر 18 أتوبيس مجهزا لنقل 850 حاجا لمعبر رفح.. والحجيج يشيدون بالخدمة المقدمة عودة حجاج غزة إلى مطار القاهرة
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد إلى مطار القاهرة صباح اليوم الخميس، الفوج الثالث من حجاج قطاع غزة، على متن 3 طائرات من الخطوط الجوية المصرية، وكان فى استقبالهم رجال الأمن من سلطات مطار القاهرة الذين سخروا كل التجهيزات من أجل خدمة ضيوف الرحمن من الأشقاء الفلسطينيين.

والتقى "اليوم السابع" بعدد من حجاج بيت الله الحرام من سكان القطاع المحاصر من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلى، حيث أشادوا بتيسير كافة الإجراءات لهم منذ وصولهم مطار القاهرة الدولى وحتى إنهاء إجراءات الوصول الخاصة بهم وصعودهم للأتوبيسات المخصصة لسفرهم إلى القطاع.

وقالت مصادر أمنية بمطار القاهرة لـ"اليوم السابع"، إن عدد الفوج حوالى حوالى 850 حاجا فلسطينيا من سكان قطاع غزة، وإنه تم فتح صالة رقم 4 المخصصة لرجال الأعمال والطيران الخاص للأشقاء الفلسطينيين من أجل تسهيل إنهاء إجراءات وصولهم وتأمينهم جيدا وتسهيل عملية صعودهم للأتوبيسات الخاصة بهم.


بالفيديو.. عودة حجاج غزة إلى مطار القاهرة.... by youm7

وكانت وزارة النقل والمواصلات قد تعاقدت تحت رعاية الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، مع شركة للسفر والنقل 18 أتوبيس مكيفا ومجهزا على أعلى مستوى لتوفير الراحة التامة لحجاج بيت الله الحرام الفلسطينيين.

وقال الدكتور أحمد ممدوح، نائب مدير الشركة، إنه تم توفير أحسن وأحدث الأتوبيسات لنقل حجاج القطاع، نظرا لظروف سفرهم التى تستمر لأكثر من 7 ساعات بالإضافة لكبر سن معظمهم، مضيفا أنه تم توفير شاحنتين ضخمتين لنقل أمتعة الحجاج بالكامل حتى معبر رفح البرى.

وقامت سلطات مطار القاهرة وسفارة فلسطين لدى مصر بتوزيع وجبات غذائية وعصائر على ضيوف الرحمن فور وصولهم لأرض مطار القاهرة، حيث تم تجميع الحجاج فى صالة وصول رقم 4 على 3 مراحل لحين وصول الطائرات الثلاثة لنقلهم جميعا فى قافلة واحدة حتى يسهل عملية تأمينهم حتى وصولهم لوطنهم سالمين.

وخلال تفقد "اليوم السابع" لعملية عودة الحجاج، أصيب أحد الحجيج بغيبوبة كلية، وتم على الفور استدعاء الأطباء من الحجر الصحى لعلاجه داخل المطار، حتى تم نقله إلى مستشفى "مصر للطيران" لاستكمال علاجه هناك.

وقال الحاج خضر محمد حسين، من سكان القطاع أن السلطات المصرية والسعودية قامتا بتوفير كل الخدمات لهم، ووجه الشكر لمصر لتوفيرها فرصة السفر لأداء شعيرة الحج.

وكان اللافت للنظر خارج صالة الوصول وجود العشرات من أهالى وأسر حجاج القطاع الذين يعيشون ولديهم إقامة فى مصر، حيث حرصوا على توديعهم، فكان هناك من لم يرى ذويه منذ سنوات، وانهارت الدموع وسط الأحضان فور رؤيتهم


حجاج قطاع غزة يصلون مطار القاهرة

 


حجاج قطاع غزة فى صالة الوصول بمطار القاهرة

 


الحجاج الفلسطينيون فى مطار القاهرة

 


متعلقات حجاج قطاع غزة فى مطار القاهرة

 


الحجاج الفلسطينيون ينتظرون فى صالة الوصول بمطار القاهرة

 


جانب من وصول حجاج قطاع غزة إلى مطار القاهرة

 


الحجاج الفلسطينيون ينتظرون إنهاء أوراقهم

 


مسئولو بعثة حج قطاع غزة

 


حجاج قطاع غزة ينتظرون إنهاء الأوراق لمغادرة مطار القاهرة

 


الأتوبيسات الخاصة بنقل حجاج قطاع غزة من مطار القاهرة

 


شحن متعلقات حجاج قطاع غزة

 


سيارات شحن متعلقات حجاج قطاع غزة

 


استكمال أعمال شحن متعلقات حجاج قطاع غزة

 


حجاج قطاع غزة أثناء مغادرتهم مطار القاهرة

 


حجاج قطاع غزة يتوجهون إلى الأتوبيسات لمغادرة مطار القاهرة

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

جلال عفيفي

حج مبرور وذنب مغفور

الأخوة حجاج قطاع غزة، مبروك الحج والعودة بسلامة الله، أرجو ألا يكون فيكم من هو حمساوي، من المفترض أن يحجوا في كربلاء ولو أنهم ليسوا شيعة ولكن لهم معتقدات عدوانية وعدائية وإرهابية، أرجو أن تلفظوا حماس التي أضاعت قضيتكم بإتباعها إخوان مصر الإرهابيين، إنتم شرفتونا ونورتونا بس من غير حجاج حماس اللي بيحجوا بفلوس مش بتاعتهم كسبوها من الإرهاب والتجارة بقضية بلدكم فلسطين

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

خيىرنا لغيرنت

انا لو والدي ووالدتي راجعين من الحج حيفتح لهم صالة كبار الزوار ..ولازمار الحي مايطربش .

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

انتم بانفسكم ناشرين خبر ان امن المطار ضبط مع احد (حجاج) غزه دوائر كهربائيه تستخدم في صنع متفجرات .ولاهوه كان جايبها علشان عنده عيد ميلاد .بين الفلسطينيين انفسهم يعرف اهل غزه بالفظاظه والقسوه وكبر حجم الجسم وخاصة الراس فوقووووووووا وخلو ا بالكم واحذروا من الغزاويه ميت مره ومن الاسرائيليين مره واحده .....طبعا مش حتنشر يايوم ياسابع ياعديم المهنيه .!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

نقول لرجال امن المطارات تفتيش كل الشنط بكل جديه والسبب

ليس كل شخص عنده ضمير حي وهناك نفوس ضعيفه وممكن التأثير عليها وشنط الحجاج كثيره ويجب التفتيش بكل دقه لكل الشنط حتي لو تأخر اي حاج في الخروج ويجب النظر في تاشيرات الاشخاص الذين يذهبون للحج بصفه مستمره والتدقيق معهم اكثر وليس هذا فحسب بل تفتيش اعضاء البرلمان في السفر والعوده مفيش حاجه اسمها حصانه برلمانيه في السفر والعوده من الجمارك سواء بالطائرات او السفن انشر وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى خايف على بلدى

المثل بيقول اتقى شر من أحسنت إليه

أسوأ شعوب العرب ، يا عالم اصحوا بئا وخافوا على البلد واقفلوا المعبر ده خالص خالص هم بتوع غزة دول مقبول منهم حج أصلًا ؟ الشخصية الفلسطينية اصلًا دى طول عمرها خاينة وغدارة وبتعض الايد ايللى بتتمديلها وزى اليهود واخدوا كتير من ايللى احتلوهم ومن أعمالهم سلط عليهم ، احذروا الفلسطيين بالذات مليون مرة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة