أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التجارة السودانى:علاقتنا بمصر قوية ووقف استيراد المواد الغذائية فنى

الخميس، 22 سبتمبر 2016 06:36 م
وزير التجارة السودانى:علاقتنا بمصر قوية ووقف استيراد المواد الغذائية فنى وقف استيراد الخضروات والفاكهة المصرية بالسودان لا علاقة له بالتقارير الأمريكية
الخرطوم- أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير التجارة السودانية، صلاح محمد الحسن، أن قرار إيقاف الاستيراد المؤقت للخضروات والفاكهة والأسماك الواردة من مصر سواء الطازجة أو المجمدة أو المجففة، جاء وفق توصية لجنة فنية مكونة من الجهات المختصة، وذلك لحين إكمال الإجراءات المعملية اللازمة والاطمئنان على سلامتها.

 

وأضاف وزير التجارة السودانية، فى تصريحات صحفية، أن الخطوة جاءت بعد متابعة من اللجنة الفنية التى جمعت عينات من تلك المنتجات من الأسواق والموانئ، نافيا أن تكون العملية استندت على ما نشر من تقارير أمريكية بشأن الفاكهة المصرية.

 

وأشار وزير التجارة السودانية إلى أن القرار فنى بحت، ولا توجد له أبعاد سياسية، لافتا إلى أن العلاقات قوية بين البلدين، وتربطهم علاقات قوية، ويتم الترتيب حاليا لاجتماعات على مستوى قمة رؤساء البلدين فى أكتوبر.

 

وتابع وزير التجارة السودانية، أن كل ما يستورد من مصر يخضع للفحوصات اللازمة لكنه رأى فى الخطوة تحقيق لمزيد من التدقيقات فى عملية الفحص، وأن القرار لم يصدر من وزير التجارة، وإنما من اللجنة الفنية التى كلفت الوكيل الأول للوزارة بإصداره باعتباره الجهة الفنية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة