أكرم القصاص - علا الشافعي

والمستثمرون الأجانب مقتنعون بقوة الشركات المصرية..

محمد عمران: البورصة مهيأة لاستقبال الطروحات الحكومية والخاصة

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 10:26 ص
محمد عمران: البورصة مهيأة لاستقبال الطروحات الحكومية والخاصة محمد عمران
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، أن البورصة مهيأة لاستقبال كافة الطروحات الحكومية والخاصة وهو ما سيسهم إلى حد كبير فى انتعاش سوق المال فى مصر، بجانب الاستفادة الكبيرة الواقعة على الشركات التى سيتم طرحها.
 
وقال عمران على هامش مشاركته فى اجتماعات اتحاد البورصات الأفريقية التاسع الذى عقد بنيويورك على هامش اجتماعات الأمم المتحدة أنه لمس اقتناعا كبيرا من جانب المستثمرين الدوليين بالشركات المصرية وقوتها المالية، لكن يبقى السعي لحل بعض المشكلات التى تواجه المستثمرين عند خروجهم من السوق، وهو ما يعد أحد العوامل الأكثر أهمية فى جذب الاستثمارات الأجنبية لأية سوق.
 
وأشار إلى الجهود التي تبذل في هذا المجال من قبل الحكومة والبنك المركزى، فى إطار برنامج أشمل للإصلاح الاقتصادى الذى يسعى لسد الفجوة التمويلية للاقتصاد المصرى، والتى تقدر بنحو 30 مليار دولار على 3 سنوات بواقع 10 مليارات دولار سنويا.
 
وأشاد رئيس البورصة بتوقيع اتفاق صندوق النقد الدولى الذى سيسهم فى توفير 21 مليار دولار من عمليات التمويل منها 12 مليار دولار قرضا مباشر، و 9 مليارات أخرى تمويلات من جهات مختلفة.
 
وشدد عمران على أهمية تحسين مناخ الاستثمار في مصر والإسراع بخطوات الإصلاح الاقتصادى، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتنشيط  استثمارات القطاع الخاص، مشيرا إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تتبناه الحكومة حاليا يسعى إلى ذلك فى إطار منظومة أكبر لإصلاح النظام الضريبى ومنظومة الدعم والطاقة وغيرها.
 
ونوه بأن البورصة المصرية لها سمعة جيدة بين أوساط المستثمرين والجهات الدولية وكنا أحد خمس بورصات أسست قبل عامين في ريودى جانيرو مبادرة الاستدامة في أسواق المال العالمية.
 
واختتم رئيس البورصة تصريحاته بقوله إن البورصة المصرية تنتظر مردود الإصلاحات الاقتصادية فى القريب العاجل.
 
من جهة كشف رئيس البورصة عن أن الأيام الماضية شهدت تقدم إحدى الشركات الكبرى العاملة في مجال الصناعات الغذائية باستفسارات ودية، وطلبت مراجعة مستنداتها قبل التقدم للقيد الرسمى بالبورصة. 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة