محرك بحث جوجل سيعرض المواقع المنضمة لمشروع AMP بشكل أسرع

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 11:00 م
محرك بحث جوجل سيعرض المواقع المنضمة لمشروع AMP بشكل أسرع جوجل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة جوجل أن نتائج البحث فى محركها ستعرض المواقع المنضمة لمشروع AMP بشكل أسرع من صفحات الويب التقليدية، فيما تميز جوجل هذه المواقع بعلامة AMP بجانبها أيقونة شارة البرق.

 

ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، ففى شهر فبراير الماضى، كشفت جوجل عن هذه المواقع ضمن قسم خاص فى نتائج البحث التابعة لها، إلا أن جوجل الآن ستعرض بكامل صفحة نتائج البحث وليس فقط فى الأعلى، فعندما يبحث المستخدم عن أى شىء من خلال جوجل عبر الهاتف الذكى، ستظهر له ضمن النتائج الموقع المنضمة إلى مشروع AMP لتسريع تحميلها، وسيمكن للمستخدم معرفة أنها صفحات مشروع AMP من خلال أيقونة مميزة بجانبها.

 

وقالت جوجل من جانبها إن الصفحات التى تم أرشفتها ضمن مشروع AMP يتم تحميلها فى أقل من ثانية واحدة، خاصة أنها تستهلك بيانات أقل 10 مرات من صفحات الويب الأخرى، وقد قامت جوجل خلال الأشهر القليلة الماضية بأرشفة أكثر من 600 مليون صفحة مختلفة على AMP فى مختلف مجالات المواقع الكبرى.

 

جدير بالذكر أن صفحات AMP تعتبر اختصار Accelerated Mobile Pages أو صفحات الهاتف السريعة، وهى طريقة يمكن من خلال تحميل صفحات الويب على المحمول بشكل أسرع من الصفحات العادية.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة