أكرم القصاص - علا الشافعي

طالبان مسلمان يُجبران على مصافحة المعلمات فى سويسرا

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 04:40 ص
طالبان مسلمان يُجبران على مصافحة المعلمات فى سويسرا مصافحة
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الديلى ميل البريطانية، أمس الثلاثاء، إن طالب مسلم فى سويسرا سيجبر على مصافحة معلماته بعدما رفضت إدارة مدرسته دعواه بأن التقليد السويسرى فى المصافحة يخالف دينه.

 

وكان أمير صالحانى وأخوه قد أشعلا الجدال فى البلاد فى مطلع العام، بعدما رفضا مصافحة معلماتهما، ووافقت مدرستهما الثانوية  فى مدينة بازل على إعفائهما من المصافحة فى بادئ الأمر، ولكن تصرف الأخوان أثار غضب المعلمين فى المدرسة، وهددا بأن يعاقبوهما "إن لم يتعاونا".

 

ونقلت الصحيفة البريطانية عن صحيفة بليك السويسرية، إن المدرسة رفضت شكوى أولياء أمور الطالبين، قائلة إنه من حق المعلمين أن يطالبوا بالمصافحة.

 

ورحبت مونيكا جيشويند، رئيسة مديرية التعليم فى بازل، بقرار المدرسة، قائلة فى بيان، إن مصافحة المعلمين "متجذرة فى مجتمعنا وثقافتنا"، حسبما نقلت ديلى ميل عن نظيرتها السويسرية ذا لوكال.

 

وقالت الصحيفة، إنه إذ تستطيع الأسرة المسلمة مقاضاة المدرسة لدى سلطات مقاطعة كانتون، فإن جيشويند أكدت أنها سوف تستقطب الحكومة فى المقاطعة لدعم قرار المدرسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

وهكذا يتبدى بجلاء مثير كيف وطعنا ديننا فى الحظير ..

بتنا بنتعامل بثقافات غريبة تتخيل بكثير من صور الكفر ونسوقها على انها الدين فيما يتلقف أعداءنا وأعداء الدين مثل هذه الصور بالترويج والتبليغ لامعان تشويهنا واظهار غلو أفكارنا على أنها هى ديننا وقد تكون هى بالفعل ديننا لا دين .. ( لكم دينكم ولى دين )

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

شعوب متخلفة

فلابد على الطالبان الاخوان هم واولياء امرهم بان يعودوا الى حيث أتوا ليطبقوا معالم دينهم في بلادهم فضحتونا وفضحتو ديننا الحنيف الله ينعلكم اخوان الخوراج

عدد الردود 0

بواسطة:

العصور الظلامية

لا تعليق

سوى اننا نحاول نقل ثقافة ظلامية جاهلية الى بلاد النور .. سويسرا تحترم المسلمين وتستضيفهم ، وفى المقابل اذا كان اختيارك العيش فى بلد تختلف عنك فى الحضارة والثقافة ، وجب عليك احترام الحد الأدنى من ثقافة هذا البلد وهو وجوب التحية والمصافحة .. ولو ده كتير عليك يبقى ببساطة : ايه اللى جابك ؟ لف وارجع تانى وخلى ايدك فى جيبك !

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

الطالبان لازم يترحلوا على طالبان افغانستان

هو ده مكانهم الطبيعى فلا مكان لهذه العقليات المريضة وسط الدول المتقدمة ربنا ينتقم منكم فضحتونا ووصمتونا بالجهل والتخلف والارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر المصرى

واضح ان الطالبان لسة مخهم مانورش

واللة سوسرة دة دولة محترمة عشان دخلت الناس المتخلفة عندهم

عدد الردود 0

بواسطة:

EHAB.AZIZ

يرجع بلدهم

يرجعوا بلدهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري اصيل

ردا الي معلق رقم 1

انت تقول اعداء الاسلام يتلقون تلك الافعال للهجوم علي الاسلام ... و طبعا توحي الي اهل سويسرا و واحب افهمك انهم لا يعادون اي انسان و انهم متسامحون مع الجميع لان ذلك هي ثقافه الغرب و لكن المشكله في تفكير اخوانك الشباب اللذين في معتقدهم ان سلام مع المرأه حرام شرعا و هذا ملاحظ في عديد من الدول الاسلاميه و خاصه دول الخليج عندما تمتنع المرأه من مصافحه الرجل و للاسف يحدث الان في مصر هذا التصرف ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة