أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى فى دورته الـ٣٢ بتكريم يسرا ومحمد راضى ومحسن علم الدين.. فساتين النجمات تخطف الأضواء.. وظهور حنان مطاوع وزوجها للمرة الأولى بعد الزواج

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 11:50 م
بالصور.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى فى دورته الـ٣٢ بتكريم يسرا ومحمد راضى ومحسن علم الدين.. فساتين النجمات تخطف الأضواء.. وظهور حنان مطاوع وزوجها للمرة الأولى بعد الزواج النجمة يسرا فى حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائى
الإسكندرية - على الكشوطى - عمرو صحصاح – بهاء نبيل- تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت، مساء اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة 32 لمهرجان الإسكندرية السينمائى لدول حوض البحر المتوسط، برئاسة الكاتب والناقد الأمير أباظة رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما ورئيس المهرجان، بحضور الكاتب الكبير حلمى النمنم وزير الثقافة، وعدد من النجوم وعلى رأسهم إلهام شاهين، وفاء عامر، نرمين الفقى، فاروق الفيشاوى، عزت العلايلى، منال سلامة، لقاء سويدان، وسامح وسامح الصريطى، وشيرى عادل وطارق عبد العزيز.

 

كما حضر أيضاً يوسف شعبان، صبرى فواز، سلوى خطاب، وخالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، وسميحة أيوب، والفنانان السوريان دريد لحام، وسولاف فواخرجى، إضافة إلى تواجد الفنانة حنان مطاوع وزوجها المخرج المسرحى أيمن اليمانى، ليظهرا سوياً للمرة الأولى بعد زواجهما قبل أسبوعين، وخطفت فساتين النجمات الأضواء على السجادة الحمراء للمهرجان.

 

وشهد حفل الافتتاح الذى قدمته الفنانة آيتن عامر وأخرجه هشام عطوة عرض أوبريت "من غير مقاومة مقدرش أعيش"، بمشاركة 12 راقصا وراقصة، وهو من كلمات الشاعر الغنائى مصطفى الضمرانى الذى سبق وقدم الأغنية الشهيرة "متقولش إيه إدتنا مصر"، وألحان كريم عرفة وديكور محمد جابر واستعراضات مصطفى حجاج.

 

ودارت فكرة الاستعراض حول أحد محاور الدورة 32 للمهرجان وهى "السينما والمقاومة"، وذلك من خلال تقديم نماذج من بعض الأعمال السينمائية التى أبرزت دور المقاومة ضد المستعمر مثل أفلام "الناصر صلاح الدين"، و"عمر المختار"، و"جميلة بوحريد" و"ناصر 56".

 

وشهد حفل الافتتاح عاصفة من التصفيق أثناء تكريم الفنان القدير يوسف شعبان، الذى قال فى كلمته إن هذا التكريم جاء فى وقته لأنه كان فى احتياج لرفع روحه المعنوية، شاكرا مشاعر جمهور المهرجان على حفاوة الاستقبال، كما ظهرت النجمة يسرا أثناء تكريمها بإطلالة ساحرة، حيث عبرت عن سعادتها بالتكريم.

 

ومن جانبه قال المخرج عمر عبد العزيز، رئيس اتحاد النقابات الفنية، إنه متواجد هذا العام فى فعاليات مهرجان الإسكندرية كضيف فقط، ولاستقبال الضيوف القادمين من الخارج، مضيفاً أن المهرجان يشهد تطوراً ملحوظا عاما بعد الآخر، من خلال كم الأفلام المشاركة والضيوف المتواجدين، مشيراً إلى أن اختيار يسرا لتكون عنوان دورة هذا العام، لدول البحر المتوسط موفق للغاية، معلقا: "شىء عظيم أن يفكروا فى الجيل بتاعنا ليحمل عناوين مهرجانات، لكن بيحسسونا بالسن وإننا كبرنا".

 

وينافس على جائزة عروس البحر فيلم "روج" وهو الفيلم المصرى الوحيد المشارك بالمسابقة الكبرى، ويتنافس مع عدد كبير من الأفلام منهم الإسبانى "الغذاء والمأوى"، وفيلم "حياة الليل" من سيلوفينيا، "وتحملنى" من كرواتيا، "وكروم" من ألبانيا، "وضفاف النهر" من اليونان، "والحمار الطائر" من إيطاليا "وبوريك" من قبرص، وغيرها من الأعمال، وهو الفيلم الذى يدور حول كيفية رؤية جمال أنفسنا مهما كانت مليئة بالعيوب، من خلال علاقة مختلفة بين وفاء التى تعمل فى مركز تجميل ومحسن الذى يلتقى بها فى آخر دقائق حياتها، وهو الفيلم الذى تقوم ببطولة التونسية فاطمة ناصر وأمير صلاح الدين وحسن حرب، ويورا محمد وعدد من الفنانين الشباب، وهو من تأليف أمير نسيم، وأحمد عبد الوهاب، وإخراج جون إكرام.

 

ويشارك فى المهرجان 29 دولة وضيف شرف المهرجان من دول البحر المتوسط اليونان، وضيف شرف السينما والمقاومة هى سوريا والجزائر وفلسطين، ويتكون برنامج المهرجان من القسم الرسمىن والذى يضم مسابقة دول البحر المتوسط للأفلام الطويلة، حيث تمنح جوائز تمثال عروس البحر لأحسن فيلم وجائزة خاصة من لجنة التحكيم، إضافة إلى جائزة يوسف شاهين لأحسن مخرج وجائزة نجيب محفوظ لأحسن كاتب سيناريو، وجائزة عمر الشريف لأحسن ممثل وجائزة فاتن حمامة لأحسن ممثلة، وجائزة أحسن إنجاز فنى وجائزة كمال الملاخ لأحسن مخرج عمل أول أو ثان.


بالفيديو.. يسرا تتألق بإطلالة ساحرة وإلهام... by youm7


مهرجان الاسكندرية السينمائي يكرم يسرا

 


تكريم يسرا فى مهرجان الاسكندرية السينمائي

 


مهرجان الاسكندرية السينمائي يكرم يسرا

 


مهرجان الاسكندرية السينمائي يكرم يسرا

 


حلمي النمنم وزير الثقافة يكرم يسرا

 


تكريم يسرا فى مهرجان الاسكندرية السينمائي

 


يسرا تسلم يوسف شعبان درع التكريم

 


تكريم يوسف شعبان بمهرجان الاسكندرية السينمائي

 


مهرجان الاسكندرية يكرم يوسف شعبان

 


تكريم المخرج محمد صادق

 


الفنانة شيري عادل

 


الفنان عزت العلايلي

 


عزت العليلي يحي يسرا

 


الفنانة سلوى خطاب

 


الفنانة حنان مطاوع

 


سعادة على وجه زوج حنان مطاوع أثناء تكريمها

 


الفنانة وفاء عامر

 


هاني البحيري و حنان مطاوع

 


الفنانة نرمين الفقي

 


الفنانة ميسون أسعد

 


الفنان أحمد وفيق

 


أسامة الشيخ

 


المذيعة أنجي علي

 


على الكاشوطي محرر اليوم السابع

 


الفنان سامح الصريطي

 


الناقد طارق الشناوي وزوجته

 


منال سلامة

 


لقاء سويدان وأبنتها

 


الفنانة نورهان

 


الفنانة السورية سولاف فواخرجي

 


الفنانة نرمين الفقي

 


الفنان سامح الصريطي

 


حنان مطاوع وزجها

 


افتتاح مهرجان الاسكندرية السينمائي

 


حفل افتتاح مهرجان الاسكندرية

 


الأمير اباظة رئيس مهرجان اسكندرية السينمائي

 


رضا فرحات محافظ الاسكندرية

 


ايتن عامر تقدم حفل الافتتاح

 


كلمة حلمي النمنم وزير الثقافة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة