أكرم القصاص - علا الشافعي

الكويت توكد مواصلة الوفاء بالتزاماتها الإنسانية ودعمها المجتمع الدولى

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 07:29 ص
الكويت توكد مواصلة الوفاء بالتزاماتها الإنسانية ودعمها المجتمع الدولى أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح
واس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، مواصلة بلاده الوفاء بالتزاماتها الإنسانية ودعمها لمؤازرة المجتمع الدولى بالتخفيف عن البشرية من آلام الصراعات المدمرة.

وقال أمير دولة الكويت فى كلمته خلال قمة القادة لمناقشة أوضاع اللاجئين التى عقدت فى مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك:" إن دولة الكويت أدركت واجبها الإنسانى فى محيطها الإقليمى والدولى وسعت إلى تقديم المساعدات ثنائياً ودولياً للتخفيف من آثار الكوارث الطبيعية والأزمات سواء مباشرة إلى الدول المتضررة أو عبر الوكالات الدولية المتخصصة أو عن طريق تنظيم واستضافة عدة مؤتمرات للمانحين".

وأضاف: " لم تقف مساهمات الكويت فى التخفيف من آثار الكارثة الإنسانية للأشقاء فى سوريا عند حد تقديم المساعدات المادية فقط وإنما تجاوزتها إلى استضافة ما يزيد على 130 ألف مواطن سورى منذ اندلاع الأزمة, ولن تتخلى دولة الكويت عن هذا النهج وستواصل سعيها للتخفيف من معاناة الشعب السورى الشقيق".

وأشار الشيخ صباح الأحمد، إلى أن الكويت ضاعفت من مساهماتها الطوعية السنوية الثابتة لعدد من الوكالات والهيئات الدولية المعنية بأوضاع اللاجئين لتتبوأ المراكز الأولى عند مقارنة حجم المساعدات التى تقدمها بمستوى الدخل القومي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة