أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال استقباله سفير سويسرا بالقاهرة:

الطيب: الأزهر يعمل على مد جسور التفاهم والحوار مع مختلف الأديان والثقافات

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 04:34 م
الطيب: الأزهر يعمل على مد جسور التفاهم والحوار مع مختلف الأديان والثقافات الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف يستقبل ماركوس لايتنر سفير سويسرا بالقاهرة
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اليوم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ماركوس لايتنر، سفير سويسرا بالقاهرة.
 
أكد الإمام الأكبر أن الأزهر يعمل على مد جسور التفاهم والحوار مع مختلف الأديان والثقافات حول العالم، موضحًا أنه قام شخصيًّا بلقاء زعماء الكنسية الأنجيلكانية في بريطانيا، كما التقى بالبابا فرانسيس بالمقر البابوي بالفاتيكان، وسوف يلتقي بقادة مجلس الكنائس العالمي، بما يخدم الأمن والسلام العالمي.
 
وأشار إلى إن الأزهر دائمًا يدعو المسلمين في أوروبا إلى الاندماج في مجتمعاتهم، مع الاحتفاظ بثوابت الدين الإسلامي، كما يدعو جميع الأوروبيين إلى فهم الإسلام فهمًا صحيحًا من خلال منهج الأزهر الشريف، مشيرًا إلى أن الأزهر لديه برنامج لتدريب الأئمة على التعامل مع القضايا والإشكالات المعاصرة، وهو على استعداد لتدريب الأئمة الأوروبيين على هذا البرنامج.
 
من جانبه، قال السفير السويسري إن الأزهر الشريف يحظى بثقل وقبول واسع في أوروبا والعالم؛ بسبب الصورة المعتدلة التي يقدمها الأزهر للإسلام، في مواجهة صورة العنف والإرهاب التي تروج لها التنظيمات المتطرفة.
 
كما استقبل، شيخ الأزهر الشريف، لورانس فيستهوف، سفير هولندا بالقاهرة، حيث أكد له أن مصر لم تتأثر بالتوترات السائدة في المنطقة بفضل الوسطية التي يرسخ لها منهج الأزهر، مضيفًا أن الأزهر يعلم طلابه أن الإسلام دين يحترم الآخر ويتقبله، ويرفض التشدد والتطرف، كما يرفض التفريط في حقائق الدين وثوابته.
 
من جانبه، قال السفير الهولندي بالقاهرة، إن مصر عريقة بآثارها وحضارتها التاريخية، ولديها تاريخ ديني عريق، مضيفًا أن الأزهر يقدم مثالًا يحتذى به لتدريس الإسلام الحقيقي في العالم، وهو ما جعل هولندا حريصة على التعرف على آراء الأزهر في القضايا الشائكة التي تشغل العالم.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة