أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحة أسوان" توفر 15 ألف عبوة لبن أطفال مدعم بمراكز المحافظة

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 02:00 م
"صحة أسوان" توفر 15 ألف عبوة لبن أطفال مدعم بمراكز المحافظة لبن أطفال - أرشيفية
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وفرت مديرية الصحة بأسوان، 15 ألفا و200 عبوة لبن أطفال بداية من شهر سبتمبر الجارى، لتوزيعها على مستحقيها بمراكز الصحة على مستوى المحافظة.

وأكد الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن المحافظة يوجد بها 25 مركز صحة أسرة، ووحدة صحية، سيتم زيادتها إلى 60 مركزا خلال الفترة المقبلة، موزعين على مستوى المحافظة بالكامل، ليتم من خلالها توزيع ألبان الأطفال والتى بدأ العمل فيها من بداية سبتمبر الحالى، مشيراً إلى أن هناك 8500 عبوة ألبان من اللون الأحمر، والتى يتم توزيعها بواقع 5 جنيهات للعلبة، للأطفال تحت سن 6 أشهر، وهناك أيضاً 6700 عبوة ألبان من اللون الأزرق، بواقع 26 جنيها للعلبة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بأسوان، فى تصريحات صحفية، أن لبن الأطفال الذى توفره الصحة يتم صرفه وفقاً لاشتراطات وزارة الصحة، والتى تلزم صرف هذه الألبان للأطفال فى حالة وفاة الأم أو التوأم وأكثر، وأيضاً فى حالة إصابة الأم بمرض مزمن أو تعاطيها لأى علاج يؤثر على اللبن الطبيعى.

وأشار حنفى، إلى أن الرصيد الموجود حالياً يكفى لمدة 3 شهور وخاصة أنه يوجد احتياطى بإجمالى 5880 عبوة، وأن الاستهلاك الشهرى يصل إلى 5 آلاف علبة، فيما تم التنسيق على عمل مراكز توزيع الألبان من الساعة الثامنة صباحاً إلى الرابعة عصراً على أن يتم صرف أى كميات من الألبان بعد هذا التوقيت من خلال الطبيب البشرى المتواجد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة