أكرم القصاص - علا الشافعي

"الكهرباء" تطبق منظومة شحن العدادات مسبوقة الدفع قريبًا.. تؤكد: المنظومة تتضمن شحن من الهواتف وكروت الائتمان.. والعداد تم برمجته على عدم فصل التيار بعد الساعة 5 مساء و فى العطلات فى حالات نفاذ الرصيد

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 06:15 ص
"الكهرباء" تطبق منظومة شحن العدادات مسبوقة الدفع قريبًا.. تؤكد: المنظومة تتضمن شحن من الهواتف وكروت الائتمان.. والعداد تم برمجته على عدم فصل التيار بعد الساعة 5 مساء و فى العطلات فى حالات نفاذ الرصيد وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن منظومة شحن العدادات مسبوقة الدفع تبدأ قريبا خلال الأسابيع القليلة القادمة، وذلك فى إطار خطة الوزارة لتركيب العدادات الكودية للعشوائيات للمبانى المخالفة وبالإضافة إلى خطتها لاستبدال 40 مليون عداد تقليدى بأخرى ذكية مسبوق الدفع خلال 10 سنوات.

 

وأكد اليمانى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الكهرباء وضعت خطة للتوسع وتطوير أنظمة شحن رصيد للعداد الكودى لتكون متعددة، موضحاً أن هذه الخطة تهدف للتيسير على المواطنين فى عملية الشحن والتى تتم بالتوازى مع البدء فى عملية التركيب بالعشوائيات.

 

وأشار اليمانى، إلى أن الشركة القابضة لكهرباء مصر تلقت عدة عروض من شركات الاتصالات للتوسع فى أنظمة الشحن ليتمكن المواطن من شحن رصيد العداد فى أى وقت ومن أى مكان بدلاً من الاعتماد على شركات الكهرباء فقط لشراء كروت الشحن.

 

وأضاف اليمانى، أن كروت شحن العداد الكودى ستكون متعددة الفئات تبدأ من 20 جنيهاً ولا يوجد حد أقصى لها حسبة رغبة المستهلك، لافتاً إلى أن رصيد العداد لا ينفذ الا بالاستهلاك وليس له مدة صلاحية. وقال اليمانى، أن جارى الانتهاء من إطلاق البرنامج الموحد لشحن العدادات الكودية التى سيتم تركيبها بالمناطق العشوائية، وذلك للتيسير على المواطنين فر طرق الشحن، مؤكداً أن العداد مبرمج على عدم فصل التيار فى حالة نفاذ الرصيد أيام العطلات الرسمية والأعياد بالإضافة إلى عدم الفصل بعد الساعة 5 مساء وحتى صباح اليوم التالى ليتمكن المستهلك من شحن رصيد العداد من أقرب فرع لشركة الكهرباء.

 

وأضاف اليمانى، أن تركيب العدادات الكودية للمناطق العشوائية يتم وفقا للشروط، التى وضعتها وزارة الكهرباء بتكليف من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء للحد من سرقة التيار، ولكى تتمكن وزارة الكهرباء من الحصول على مستحقاتها.

 

وأوضح اليمانى، أن شروط الموافقة على توصيل العداد الكودى، يجب ألا يكون المبنى على أراض أثرية، أو بحرم الطريق، أو أرض ملك للدولة، أو مخالف لشروط الطيران المدنى، أو للمسافات الآمنة، بينما حددت الضوابط الجديدة ضم المبانى الموجودة على الأراضى الزراعية وتوصيل التيار الكهربائى لها، وتشمل الأوراق المطلوبة موافقة من الحى التابع له المواطن، وصورة البطاقة الشخصية، وعقد ملكية العقار. وأوضح أن توصيل العداد الكودى للعشوائيات يتم بناء على إقرار يوقع عليه المستهلك بأن العداد لا يعتبر سندا قانونيا بعدم مخالفة العقار ولا يصدر باسم المستهلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الموجي

يا رب تخلصوا بقا

يا رب تخلصوا بقا ... الواحد كفر من كتر ما بيقرا الخبر بتعكوا دا ... انا مش فاهم ايه الصعوبه في كدا ؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس بالمعاش

منظومة اهدار المال العام فى مرفق الكهرباء

الى السيد وزير الكهرباء والطاقة يقوم المسئولين بقطاع المنيا وتحديدا بمنطقة المنيا الجديدة باستبدال العدادات المركبة الديجتال الشغالة والتى لم يمضى على نركيبها اكثر من ثلاث اعوام بالعدادت ذات الكارت مسبوق الدفع ويتم تكليف المشترك مبلغ 450 جنية باسم رسم تركيب عداد(قيمة عداد جديد) دون موافقة المشترك ودون اى اجراء ادارى يمكن معه تتبع مصير العداد المرفوع والذى ليس له الا مساران اما تكهينة ولو تم تقدير تكهين مليون عداد لاصبح هناك اهدار للمال العام يقدر بمبلغ 450 مليون جنية وضياع لثروة كبيرة جدا واما اعادة بيع نفس العداد لاخرين تحت نفس المسمى رسم تركيب عداد وبالتالى فى هذه الحالة فقد تم بيع نفس الجوهر مرتين فضلا عن التمييز بين المواطنين وكيف يدفع المشترك الواحد رسم تركيب عداد مرتين على عقد واحد وكلا الامرين يمثلان جريمة فى حق المواطن والوطن والمصيبة الكبرى انهم يقولون انها تعليمات الوزارة ارجو من سيادتكم تدارك الامر والتنبية باعادة تركيب العدادت المرفوعه ورد المبالغ المحصلة دون وجه حق?

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة