أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة: أصوات الأمواج قد تعالج ضغط الدم المرتفع والصداع النصفى

الإثنين، 19 سبتمبر 2016 02:00 ص
دراسة: أصوات الأمواج قد تعالج ضغط الدم المرتفع والصداع النصفى امواج البحر قد تعمل على خفض ضغط الدم
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهر اتجاه علاجى جديد قائم على الأصوات دوره الفعال فى خفض ضغط الدم المرتفع وأعراض الصداع النصفى ، وفقا لأحدث الأبحاث الطبية التى أجريت فى هذا الصدد .
 
يعتمد العلاج الجديد على قراءة نشاط المخ من خلال أجهزة استشعار لفروة الرأس ، ثم يتم تحويل النشاط إلى سلسلة من نغمات مسموعة ، ومن ثم تنعكس نغمات مرة أخرى إلى المخ من خلال سماعات الأذن فى غضون أجزاء من الثانية .
 
وأوضح الدكتور" تشارلز ع تيجلر" أستاذ علم الأعصاب فى جامعة " نورث كارولينا " الأمريكية ، بطريقة أو بأخرى يعطى التحديث السريع للمخ فرصة لصناعة معايرة ذاتية وتحسين للذات واسترخاء.
 
فقد وجدت إحدى الدراسات أن 10 من الرجال والنساء حققوا تراجعا ملحوظا فى مستويات الضغط المرتفع لديهم ، بعد أن خضعوا لما يقرب من 18 جلسة فى المتوسط وعلى مدى 10 أيام ، حيث نجح الأطباء فى خفض متوسط ضغط الدم الانقباضى من 152 إلى 136 ، الضغط الانبساطى انخفض فى المتوسط من 97 إلى 81 ، فى الوقت الذى يسجل فيه ضغط الدم الطبيعى 120 / 80 ملم زئبق أو أقل ، وذلك طبقا لمعهد القلب والرئة " فى الولايات المتحدة .
 
وفى دراسة أخرى ، درس الباحثون حالة 52 شخصا يعانون من الصداع النصفى ، تم توفير نحو 16 جلسة فى المتوسط من العلاج الجدى على مدى 9 أيام ، وبعد أسبوعين من العلاج، أكد المرضى شعورهم بحدوث تحسن ملموس فى مستويات الأرق والحالة المزاجية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة