أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. انطلاق أعمال مؤتمر يورومنى مصر 2016

الإثنين، 19 سبتمبر 2016 12:20 ص
اليوم.. انطلاق أعمال مؤتمر يورومنى مصر 2016 عمرو الجارحى وزير المالية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستقبل مؤتمر يورومنى عددا من الوزراء وكبار المسئولين فى الحكومة المصرية، اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء، ليتحدثوا عن مستقبل مصر الاقتصادى. 
 
ويطرح مؤتمر هذا العام مجموعة من التساؤلات التى تتناول الأوضاع الاقتصادية فى البلاد ومنها: ما الذى يعنيه اتفاق صندوق النقد الدولى لمصر وما انعكاس ذلك على المواطنين المصريين؟ هل يمكن بالفعل إجراء الإصلاحات الاقتصادية؟ وكيف يمكن للحكومة المصرية تحقيق نمو اقتصادى مستدام والتعامل مع أهم التحديات الاجتماعية؟ ما الذى تقوم به الحكومة على أرض الواقع لضبط الميزان التجارى، وهل تنجح تلك الإجراءات فعلياً؟ هل يمكن أن تعود الاستثمارات دون وضع حلول دائمة لأزمة العملات الأجنبية؟ 
 
وسيناقش الوزراء عمرو الجارحى، وزير المالية، وسحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، وطارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، وداليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، هذه التساؤلات والكثير من الموضوعات الأخرى خلال جلسات المؤتمر. أما المتحدثون الرئيسيون من مصر والعالم فيتناولون عددا من القضايا المرتبطة بقطاعات الاقتصاد الكلى، ومنها القطاع المصرفى وقطاع التطوير العقارى والإسكان، والمناخ الاستثمارى، وقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والشمول المالى، ومستقبل الثورة الرقمية فى مصر، ولن يكون مؤتمر يورومنى هو المنوط فقط بمحاورة الوزراء والمسئولين والمتحدثين، بل يدعو المؤتمر الجميع للمشاركة فى تلك المناقشات الثرية وإلقاء الأسئلة المختلفة ليجيب عنها المشاركون فى المؤتمر من خلال حساب المؤتمر على تويتر هاشتاج .
 
 لقد استطاع المؤتمر هذا العام حشد أكثر من 800 خبير عالمى فى مجالات التمويل والاستثمار وقطاعات الأعمال المختلفة من 28 دولة لحضور جلسات ومناقشات مؤتمر يورومنى الذى أصبح أهم مؤتمر مالى واستثمارى فى مصر. 
 
وتشهد دورة هذا العام أيضاً مشاركة رعاة المؤتمر وهم مجموعة من كبرى الشركات والمؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية: سى آى كابيتال وماستركارد والبنك الأهلى المصرى، وهم الرعاة الرئيسيون، حيث يستضيفهم المؤتمر للتحدث عن استراتيجيتهم وخططهم فى السوق المصرى خلال السنوات القادمة.
وفى اليوم الأول يرعى بنك الإمارات دبى الوطنى حفل الغذاء الرسمى للمؤتمر. أما الرعاة المشاركون فهم: البنك الأهلى المتحد، شركة التعمير للتمويل العقاري-الأولى، بنك بلوم مصر، سيتى، كوليرز انترناشيونال، إى فاينانس، لافارج، بنك قطر الوطنى الأهلى QNB، رينيسانس كابيتال، رؤية، سوديك، ووكالة تومسون رويترز. ويساهم فى المؤتمر كل من بنك الاستثمار العربي- إن آى كابيتال كداعمين رسميين. وتتقدم مؤتمرات يورومنى بخالص شكرها وامتنانها لتلك المؤسسات والشركات على دعمها ومساهمتها الفعالة لإقامة مؤتمر هذا العام.
 
جدير بالذكر أن مؤتمرات يورومنى ستقوم بتسجيل جلسات المؤتمر وتنزيلها على موقعها الرسمى بعد انتهاء المؤتمر. لمزيد من المعلومات حول مؤتمر يورومنى مصر، يرجى زيارة موقعنا  www.euromoneyconferences.com/egypt ..
 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة