صحيفة تركية: مقتل7 من القوات الخاصة الروسية فى غارة أمريكية على سوريا

الأحد، 18 سبتمبر 2016 02:28 م
صحيفة تركية: مقتل7 من القوات الخاصة الروسية فى غارة أمريكية على سوريا غارات جوية بسوريا -صورة ارشيفية
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة تركية، إن 7 عناصر على الأقل من القوات الخاصة الروسية، وأكثر من 20 مسلحًا من الميليشيات الشيعية المدعومة من إيران، من بين القتلى الذين سقطوا جراء الغارة الأمريكية التي استهدفت قوات النظام السورى بمدينة دير الزور شرقى سوريا.

ونقلت صحيفة "يني شفق"، عن "مصادر محلية"، أن النظام السورى يمتلك مستودعات أسلحة هامة بمنطقة "سردا" بالقرب من مطار دير الزور، وأن الغارات الجوية الأمريكية قد تؤدى إلى سيطرة تنظيم "داعش" على تلك المستودعات.

وأشارت المصادر، بحسب الصحيفة، الى أن 16 مقاتلة ومروحية روسية توجّهت من مطار "حميميم" مدينة اللاذقية شمال غربى سوريا نحو مدينة دير الزور على خلفية الغارات التى نفّذتها مقاتلات تابعة للتحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

من جهة أخرى، أوضحت المصادر ذاتها أن مروحيات روسية عسكرية نقلت القتلى والمصابين جراء الغارات الجوية من مكان الحادث فى دير الزور إلى مناطق أخرى خاضعة تحت سيطرة قوات النظام السورى.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الروسية، أعلنت مساء السبت، مقتل 62 جنديا سوريا وإصابة 100 آخرين  فى غارات للتحالف الدولى الذي تقوده الولايات المتحدة، على مواقع تابعة لقوات نظام بشار الأسد في محافظة دير الزور، شرقي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "سبونتك" عن المتحدث باسم الوزارة، إيغور كوناشينكوف، قوله إن "مقاتلات التحالف الدولي شنت 4 غارات على مواقع القوات السورية فى المنطقة المحيطة بمطار دير الزور"، مبيناً أن الطائرات "دخلت المجال الجوى لسوريا  من الحدود العراقية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة