أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. انطلاق فعاليات معرض شرم الشيخ للكتاب

الأحد، 18 سبتمبر 2016 12:01 م
اليوم.. انطلاق فعاليات معرض شرم الشيخ للكتاب معرض كتاب ـ أرشيفية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تنطلق اليوم الأحد فعاليات الدورة الأولى من معرض شرم الشيخ للكتاب وتستمر فعالياته حتى يوم 24 سبتمبر الجارى، تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

ومعرض شرم الشيخ للكتاب، يقام بالتعاون بين هيئة الكتاب، والعديد من كبرى دور النشر، والتى توفر الكتب بأسعار مخفضة وفى متناول الجميع إسهاما منها فى نشر الثقافة والمعرفة بين جميع فئات الشعب المصرى.

والمعرض يوفر العديد من الكتب بلغات مختلفة، نظرا لوجود العديد من الجاليات الأجنبية المختلفة، والسياح فى مدينة شرم الشيخ.

والكثير من دور النشر تشارك فى فعاليات المعرض ومنها مكتبة الإسكندرية التى تشارك بمجموعة من الفعاليات خلال فترة المعرض، متمثلة فى معرض صور فوتوغرافية للقاهرة قديمًا، ومعرض للكتاب، ومجموعة من الورش الفنية (موزاييك – الخط العربى – الطباعة على التيشرتات – الرسم بالزيت – الفخار)، إضافة إلى عروض أفلام وثائقية.

جدير بالذكر أن فعاليات المعرض ستنطلق فى الفترة من 18 وحتى 24 سبتمبر الجارى، على أن يعقد فى قاعة مصر، بمنطقة سوهو سكوير، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتور محمود الضبع نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب، ومحمد صادق الكاتب الروائى.

وقد تم اختيار الكاتب والأديب المصرى الراحل جمال الغيطاني، ليكون شخصية المعرض، انطلاقًا من الدور الذى أسهم فيه فى تاريخ الثقافة العربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة